الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة اليوم أمسية رمضانية بذكرى غزوة بدر الكبرى واستشهاد الإمام علي عليه السلام واليوم الوطني للصمود ويوم القدس العالمي.

وفي الأمسية أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب إلى أن التاريخ الإسلامي سجل معركة بدر الكبرى في أنصع صفحاته كحدث بارز وانتصار عظيم كسر كبرياء وغطرسة الضلال وهزم الشرك والطغيان.

وأكد أهمية استحضار القيم والمبادئ من غزوة بدر وتزكية النفوس وتربية الأجيال عليها والاستفادة من الدروس والعبر وبما يسهم في تحقيق الوحدة بين أوساط الأمة في مواجهة قوى الشر الثلاثي الصهيوني.

وتطرق إلى جوانب من حياة الإمام علي عليه السلام ومواقفه في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ والقيم التي أرساها لإحياء دين الله.

وأكد أهمية إحياء مناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي للتزود من قيمه ومبادئه والتذكير بآثاره وسيرته وتضحياته ونهجه وتجسيد نموذج الإيماني العظيم.

وأشار مدير مكتب التربية والتعليم إلى أهمية إحياء مناسبة اليوم الوطني للصمود لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

وذكر أن اليمن اليوم قيادة وشعباً يتوج صموده بمواقفه المشرفة في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني وتنفيذ العمليات النوعية في البحرين الأحمر والعربي إلى جانب الضربات التي تدك العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

ودعا القطيب، القطاع التربوي للمشاركة الواسعة في جمعة يوم القدس العالمي القادمة والتهيئة والتحضير وبما يعزز الخروج الجماهيري العظيم والمشرف والنصرة والدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى غزوة بدر الكبرى مکتب التربیة الإمام علی

إقرأ أيضاً:

أما آن؟.. أمسية سينمائية تجمع 15 فيلما

نظمت جماعة التصوير التابعة لعمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس أمسيتها الفنية السنوية بعنوان "أما آن؟" مساء أمس الثلاثاء في القاعة الكبرى بالجامعة، وشهدت الأمسية حضورا جماهيريا كبيرا تجاوز الـ 5000 شخص.

وتضمنت الأمسية أكثر من ١٥ فلما سينمائيا، تناولت رسائل مختلفة وهادفة، حيث امتزجت بين الكوميديا التي أسعدت الحضور والتراجيديا التي نقلت دروساً حياتية مؤثرة.

قدّم هذه الأفلام مجموعة متميزة من الطلبة الذين تميزوا بحس سينمائي رائع، رغم صغر سنهم، حيث شملت أدوارهم مخرجين وكتابا ومصورين ومنتجين، لتشكيل فريق متكامل ومبدع، واستغرق التخطيط لهذه الأفلام قرابة ٤ أشهرونفذت في ثلاثة أشهر.

وعلق رئيس جماعة التصوير "علي نصير" على هذه التجربة قائلاً: "الشعور جميل بصراحة بعد رؤية ثمار الجهود التي بذلها فريق شغوف، حيث ضحّى بوقته وجهده لإنتاج مثل هذه الأعمال الفنية الرائعة، وخاصة بعد رؤية استجابة الجمهور وتفاعلهم مع الأعمال، أعتقد بأن هذا مجرد بداية للمشوار، هذه الأمسية تعتبر مدرسة للفنانين في المجال الفني العماني والعالمي".

وأضاف: "الحقيقة، لم نواجه تحديات محددة، بل واجهنا عراقيل في خطة العمل، ولكن بفضل الفريق الكفء الذي عمل على هذا المشروع، تمكنا من التغلب على التحديات وتحقيق أفضل النتائج في الوقت المحدد. إنها تجربة رائعة وسعيدة جدًا، خاصة عندما أرى شبابًا في مقتبل العمر يتمتعون بهذا الشغف ويبذلون جهودًا كبيرة للإسهام فيما يحبون ويستمتعون به".

بهذا، تعد أمسية "أما آن؟" خطوة مهمة في مسيرة التصوير السينمائي العماني نحو العالمية، ودليل على إمكانيات الشباب وإبداعهم الواعد في هذا المجال.

ووصف المخرج ماجد بن محمد النبهاني هذه التجربة قائلا: "بعد انتهاء هذه الأمسية، شعوري هو شعور كل الأعضاء الذين شاركوا في إنجاز هذه الأعمال. إنه شعور بالطاقة والشغف والراحة، ولكن الأهم من ذلك هو شعور الفخر بكل معانيه. ردود الجمهور الجميلة هي ما يمنحني كل التحفيز والتشجيع لنقدم أعمالا أخرى قريبًا، ولنستمر في هذا السعي دائما".

مقالات مشابهة

  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الفيزياء اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا اليوم
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • التربية تنشر أسئلة امتحان علوم الحاسوب للتوجيهي اليوم
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • أما آن؟.. أمسية سينمائية تجمع 15 فيلما