رفعت أمانة منطقة الباحة وبلدياتها، جاهزيتها واستعدادها، للتعامل مع الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة.
وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، أن الأمانة وضعت الخطط للتعامل مع الحالات المطرية حيث تضمنت الخطط التعامل مع ما قبل الحالة المطرية، وأثناء هطول الأمطار، وكذلك بعدها.#أمطار مستمرة.

. تفاصيل #حالة_الطقس اليوم على مناطق #المملكة#اليوم | #حالة_الطقس | @NCMKSA
أخبار متعلقة صور| أمانة الباحة تقيم مأدبة إفطار جماعي لعمال النظافةطقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحة"الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح سطحية على منطقة الباحةللمزيد: https://t.co/pxb0eDD73b pic.twitter.com/AD7zL2XjXa— صحيفة اليوم (@alyaum) March 30, 2024متابعة الحالة المطريةأكد توزيع الفرق الميدانية المتخصصة، لرفع جاهزية الطرق إلى جانب تنظيف مجاري شبكات تصريف الأمطار والسيول، والتأكد من إزالة جميع العوائق التي في مجاري المياه، مع تفعيل الجانب التوعوي للسكان ببث الرسائل والإرشادات، وتوقعات الحالات المطرية عبر الحسابات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى أن الأمانة تستمر في متابعة الحالة المطرية، واستقبال البلاغات وحالات الطوارئ على مدار الساعة، واستعداد الكوادر البشرية في مختلف المواقع، وتفقد شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول.
يذكر أن أمانة منطقة الباحة تعمل على رفع جودة الخدمات المقدمة للسكان، من خلال تحسين مستوى تغطية وجودة شبكات تصريف مياه الأمطار، من خلال زيادة المساحات المغطاة بشبكة تصريف السيول، مع الحرص على جودة التنفيذ وفق أعلى المعايير المعتمدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة أمطار الباحة الحالة المطرية أخبار السعودية الحالة المطریة منطقة الباحة

إقرأ أيضاً:

تكلفته حوالي 8.2 مليار دولار.. محمد بن راشد يعتمد مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاثنين، اعتماده مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي، بتكلفة قوامها 30 مليار درهم (حوالي 8.2 مليار دولار).

وقال الشيخ محمد بن راشد، في حسابه عبر منصة إكس، الاثنين: "اعتمدنا اليوم مشروعًا متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم"، موضحًا أنه سيكون "أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن المشروع "سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700% ويعزز جاهزية الإمارة لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية".

وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى أن "المشروع الجديد سيغطي كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يوميًا من المياه... سيخدم دبي للمائة عام القادمة".

وقال الشيخ محمد بن راشد: "أمرنا بالبدء الفوري فيه.. وسيتم تنفيذه على مراحل تنتهي في العام 2033 "، مؤكدًا أن "دبي ستبقى محافظة على بنيتها التحتية ومكتسباتها العمرانية.. وتعزيز السلامة والأمان لكل من يعيش على أرضها".

يأتي القرار بعد أن شهدت دبي ومناطق في الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار غير مسبوقة، في 16 و17 أبريل/نيسان الماضي. وقالت بيانات رسمية وقتها إنها الكمية الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949.

الإماراتالشيخ محمد بن راشدنشر الاثنين، 24 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • أمين منطقة الباحة يتفقّد متنزهات وحدائق المنطقة
  • «الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقة الباحة
  • استباق التحديات وحماية المكتسبات
  • دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار
  • تكلفته حوالي 8.2 مليار دولار.. محمد بن راشد يعتمد مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي
  • يخدمها لـ 100 عام.. دبي تعلن عن مشروع ضخم بعد غرقها بأمطار قياسية
  • دبي تطلق مشروعا لتطوير شبكة تصريف الأمطار بـ30 مليار درهم
  • قرية ذي عين التراثية.. مورد للسياحة الثقافية لزوار منطقة الباحة