حقق بوروسيا دورتموند فوزًا هامًا على حساب بايرن ميونيخ (2-0) السبت، ليُقّرب لقب الدوري الألماني إلى المتصدّر باير ليفركوزن الفائر بدوره (2-1) على هوفنهايم.

 

وحوّل ليفركوزن تأخره بهدف نظيف، إلى انتصار (2-1) بفضل هدف التعادل بالدقيقة 88 من روبرت أندريتش، ثم هدف الانتصار القاتل في الدقيقة 91 من باتريك شيك.

 

وحافظ ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو، على رقمه القياسي في أطول سلسلة لا خسارة في تاريخ كرة القدم الألمانية بواقع 39 مباراة.

 

وابتعد الفريق في صدارة لائحة الدوري الألماني برصيد 73 نقطة، مبتعدًا بفارق 13 نقطة كاملة عن بايرن ميونيخ، قبل 7 جولات من نهاية موسم الـ(بوندسليغا).

 

شاهد أهداف باير ليفركوزن وهوفنهايم 2-1

 


وفي ملعبه (أليانز أرينا) انقاد بايرن ميونيخ إلى هزيمة قاسية أمام بوروسيا دورتموند، بهدفين من إمضاء كريم أديمي في الدقيقة 10، وجوليان رورسون (81).

 

بهذه النتيجة فقد الفريق البافاري -البطل في آخر 11 موسمًا- كل آماله في الحفاظ على لقب الدوري الألماني، فيما يقترب ليفركوزن من أول ألقابه على الإطلاق.

 

شاهد أهداف بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ 2-0

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني باير ليفركوزن بايرن ميونيخ بوروسيا دورتموند بایرن میونیخ

إقرأ أيضاً:

أبطال أوروبا.. أستون فيلا في مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستضيف ملعب "فيلا بارك"، المواجهة المرتقبة لفريق أستون فيلا الإنجليزى، مع نظيره بايرن ميونخ الألمانى، وذلك فى تمام العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور الدورى فى النظام الجديد لدورى أبطال أوروبا “الشامبيونز ليج”.
واستهل بايرن ميونخ الألمانى، أولى جولاته فى بطولة دوري أبطال أوروبا بتحقيق رقم قياسي بتسجيله 9 أهداف في مباراة واحدة، وذلك بعد الفوز على دينامو زغرب الكرواتي بـ 9 أهداف لهدفين.
ويبحث الفريق عن تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، وذلك من أجل الاستمرار في صدارة جدول الترتيب بالنظام الجديد.
ويدخل فريق بايرن ميونيخ، هذا الموسم تحت قيادة الإدارة الفنية الجديده للبلجيكي فينسنت كومباني، حيث تفادى الهزيمة في أول ثمانية لقاءات بكافة المسابقات هذا الموسم، ولم يتعادل سوى في مباراة وحيدة بالدوري الألماني كانت أمام باير ليفركوزن، حامل لقب “البوندسليجا”.
وعلى الجانب الآخر، يسعى فريق أستون فيلا لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا، بعدما استهل مبارياته بالفوز على يانج بويز بثلاثية نظيفة في سويسرا.
وفى ظل تلك المباراة الصعبة، يسعى الفريق الإنجليزى، للعودة لطريق الانتصارات وذلك بعدما تعادل أمام إبسويتش تاون بهدفين لكل فريق، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات مشابهة

  • كومباني: هزيمة بايرن ميونيخ «مؤلمة»!
  • «لفظ» يُوقف حارس بايرن ميونيخ
  • شاهد.. صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا وفيلا يهزم بايرن بدوري أبطال أوروبا
  • بجودة عالية.. بث مباشر مشاهدة مباراة بايرن ميونيخ وأستون فيلا بث مباشر في دوري أبطال أوروبا
  • سجل هاتريك.. ليفربول يبحث عن بديل محمد صلاح في الدوري الألماني
  • بوروسيا دورتموند يدخل قائمة مميزة للأندية الألماني بدوري الأبطال
  • أبطال أوروبا.. أستون فيلا في مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ
  • سلتيك يخسر من بوروسيا دورتموند بنتيجة 7-1 ويكسب احترام العالم
  • بوروسيا دورتموند يكتسح سيلتيك بسبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • بتوقيتك.. موعد مباراة بايرن ميونيخ وأستون فيلا والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال أوروبا