قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن الكثير من القرآنيين لا يعترفون بالسنة، وإنما يقولون كلمة حق أريد بها باطل وهو قولهم "يكفينا كتاب الله".

محمد سالم أبو عاصي يوضح سبب ضرورة الإشهاد على الطلاق محمد سالم أبو عاصي: هؤلاء يعتبرون صدق الله العظيم بدعة ردود رافضي منهج القرآنيين

وأضاف "أبو عاصي" خلال  حديثه لبرنامج "أبواب القرآن" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، أن ردود رافضي منهج القرآنيين ليست قوية، وتنحصر بين "كيف نصلي دون السنة، عرفنا الصلاة من السنة"، بينما القرآنيون لا ينكرون التوارث العملي، أي أنهم يصلون كما وجدوا آبائهم يصلون، ولا يحتاجون لحديث لذلك.

ولفت إلى أن إنكار البيان يعني إنكار للمبين، والقرآن يقول "وأنزلنا إليك الذكر لتبين"، النبي عليه الصلاة والسلام وظيفته أن يبلغ القرآن ويبينه، فالقرآن فيه مجملات وعمومات ومطلقات لأنه كتاب معجز، فتأتي السنة تبين هذه القيود وتبين هذه الإطلاقات.

القرآنيين يكتفون بهذه الآية 

وأشار إلى أن بعض الناس يقولون إن القرآنيين جماعة متآمرة على الدين وجماعة ممولة، موضحًا أنه لا يميل لهذه الاتهامات، ولكن دوافعهم الظاهرة أمرين، أن بعض الآيات يستمسكون بظواهرها والبعض الآخر شبهات على السنة.

ولفت إلى أن القرآنيين يكتفون بالآية "ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء"، فيقول الطبطبائي وهو شيعي في المقدمة إن القرآن نور، القرآن بيان، القرآن مبين، القرآن لا حاجة إلى غيره.

وأوضح أن القرآنيين يفرقون بين السنة والسنة المحكية، والشبهة الثانية القوية في نظرهم أن هناك فرق بين السنة الواقعية وبين السنة المحكية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الاتهامات محمد سالم أبو عاصي محمد سالم أبو عاصی

إقرأ أيضاً:

عاصي الحلاني يحصد نجاح “العين عليه”.. وهذا ما كشفه عن كواليس الكليب

متابعة بتجــرد: تحدث النجم اللبناني عاصي الحلاني عن النجاح اللافت الذي تحققه أغنيته الجديدة “العين عليه” التي طرحها مؤخراً، في تعاون جديد يجمعه مع شركة “لايف ستايلز ستوديوز”.

وقال عاصي الحلاني في لقاء خاص مع “ET بالعربي” أنه أحبّ أغنية “العين عليه” وكلماتها فور سماعها، كما وجّه تحية خاصة لشركة “لايف ستايلز ستوديوز” التي وضعت إمكانياتها لخروج العمل كاملا متكاملاً.

وأضاف عاصي الحلاني، أنه أراد مع “لايف ستايلز ستوديوز” تقديم فيديو كليب مختلف عن كل الأغاني العربية المصوّرة، فكان التعاون مع المخرجة رودينا حاطوم التي اختارت عدة مواقع في مصر لتصوير الكليب، ومنها منطقة الفيوم ومتحف المركبات الملكية في القاهرة حيث جلس عاصي على كرسي الملك فاروق.

ويُعتبر عاصي الحلاني أول نجم عربي يجلس على هذا الكرسي الملكي الذي جلس عليه الملك فاروف عام ١٩٥١ من زواجه من الملكة ناريمان.

كما عبّر عاصي الحلاني عن سعادته بتصوير العمل في مصر، هذا البلد الذي يحبّه ويلقى فيه دائماً حفاوة في الاستقبال، خاصةً أن علاقته بالجمهور المصري تعود إلى سنوات طويلة سابقة تكلّلت بنجاحات لافتة شكّلت محطات مهمّة في مشواره الفني.

وتحدّثت المخرجة رودينا حاطوم عن استخدام الذكاء الإصطناعي في كليب أغنية “العين عليه” في أكثر من جزئية في الكليب، حيث قام عاصي الحلاني عن طريق تطبيق AI إلى جلب البطلة من العالم الافتراضي إلى العالم الواقعي، كما قالت حاطوم أن الـAI استخدم في الصحراء والأبنية في متحف المركبات الملكية.

الجدير ذكره أن أغنية “العين عليه” من كلمات خالد ڤرناس وألحان ياسر نور وتوزيع محمد عباس وانتاج لايف ستايلز ستوديوز.

وحقق فيديو كليب “العين عليه” أكثر من 2.8 مليون مشاهدة بعد 10 أيام فقط من صدوره على قناة “لايف ستايلز ستوديوز” على موقع “يوتيوب”.

View this post on Instagram

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

main 2024-06-27 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024
  • المتحدث بأسم نادي الزمالك: سنصدر بيان خلال 48 ساعة يخص المشاركة بالكونفدرالية
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ
  • المتهمون بسرقة 504 هواتف يعترفون بعرضها للبيع عبر واتس آب.. تفاصيل
  • الأشغال تتقدم في مركب محمد الخامس والإفتتاح نهاية السنة
  • عاصي الحلاني يحصد نجاح “العين عليه”.. وهذا ما كشفه عن كواليس الكليب
  • وفيات الخميس .. 27 / 6 / 2024
  • دانا عاصي الحلاني تخطف الأنظار أثناء حفل خطبتها
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين فى حادث سير بزراعى البحيرة
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 9 أشخاص بتصادم سيارتين في البحيرة