شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن وزارة النفط تتحدث عن توريد 26.4 مليار دينار للخزانة العامة، وتتهم “صنع الله” بالتفريط في الثروة، أعلنت وزارة النفط و الغاز أنها قامت بتوريد ما مجموعه 26.4 مليار دينار ليبي للخزانة العامة للدولة منذ مباشر ة مهامها في عام 2021،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة النفط تتحدث عن توريد 26.

4 مليار دينار للخزانة العامة، وتتهم “صنع الله” بالتفريط في الثروة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة النفط تتحدث عن توريد 26.4 مليار دينار للخزانة...

أعلنت وزارة النفط والغاز أنها قامت بتوريد ما مجموعه 26.4 مليار دينار ليبي للخزانة العامة للدولة منذ مباشرة مهامها في عام 2021.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس، أن هذه المبالغ تمثل حصيلة متابعة ومحاسبة الشركات النفطية الأجنبية وتحصيل ما عليها من ضرائب وأتاوات وإيجارات.

وأشار البيان إلى أن المبلغ الأكبر من هذه الإيرادات، وهو 10.66 مليار دينار، تم حجزه لدى الشركات الأجنبية الثلاث: كونكو فيليبس وهيس وتوتال من قبل الرئيس السابق لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

وأضافت الوزارة أن عملية الاحتفاظ تعد تفريطا في الثروة، وأنها كانت دون سند قانوني بين أكتوبر 2020 إلى يناير 2022 ما تسبب في خسارة نحو 250 مليون دينار ليبي، وفق بيانها.

وأكدت الوزارة أنها ستستمر في متابعة ومحاسبة الشركات النفطية الأجنبية وتحصيل ما عليها من إيرادات لصالح الدولة الليبية.

وأشارت الوزارة إلى أن توريد هذه المبالغ إلى الخزانة العامة جاء بعد مطالبة جادة من طرفها بضرورة إيداعها هناك، تمثيلا وتحقيقا للسيادة الليبية، وفق البيان.

المصدر: وزارة النفط والغاز

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة النفط تتحدث عن توريد 26.4 مليار دينار للخزانة العامة، وتتهم “صنع الله” بالتفريط في الثروة وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز دينار مباشر النفط دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيف ستؤثر التخصيصات المالية الاضافية على واقع الكهرباء في العراق؟

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، أن التخصيصات الحكومية الإضافية وبواقع 300 مليار دينار ستدعم النهوض بقطاعي النقل والتوزيع خاصة في الصيف الحالي، فيما أكدت دعم إنتاج الطاقة بمحطتين جديدتين في كركوك ستفتح إحداها بالأيام القليلة المقبلة.

وقال وكيل وزير الكهرباء لشؤون الإنتاج عادل كريم، إن "التخصيصات المالية التي وضعتها الحكومة جيدة جداً وسيتم استثمارها في شراء المحولات والعجلات التخصصية والمعدات الفنية اللازمة لشبكات التوزيع والنقل، خاصة وأن معظم المشاكل التي سجلناها حدثت بقطاعي النقل والتوزيع".

وبين أن "التخصيصات هذه ليست الأولى من نوعها، إذ سبق وخصصت الحكومة أموالا كبيرة ودعما كبيرا لوزارة الكهرباء خاصة عبر الاتفاقية الإطارية العراقية – الصينية وكذلك الاتفاق مع شركتي سيمنس وجنرال إلكتريك ويضاف إليها ما يخصص في الموازنة بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء والتي سمحت بشراء طاقات إضافية من الوحدات المتوقفة في إقليم كردستان بأكثر من ألف ميغاواط لتغذية المحافظات الشمالية وقسم من محافظة ديالى".

وعن المشاريع الجديدة أوضح كريم أنه "سيتم خلال الأيام المقبلة افتتاح محطة الدبس في كركوك والأعمال جارية لتشغيل محطة كركوك وهاتين المحطتين من الممكن أن تضيفا 700 ميغاواط كمرحلة أولى".

وأضاف، "كما أن العمل جارٍ في محطة الأنبار المركبة ونأمل أن تدخل الخدمة في العام المقبل".

وكان مجلس الوزراء، أصدر في 24 حزيران الماضي، قرارات لدعم قطاع الكهرباء، وأعقبها في جلسة ثانية عقدت في 2 تموز الجاري بالموافقة على زيادة التخصيصات المالية لوزارة الكهرباء، على حساب الموازنة التشغيلية بمقدار (300) مليار دينار، لتغطية الأعمال وحسب الآتي: 1-(125) مليار دينار لمشروعات اختناقات الخطة الطارئة، التي تم إطلاقها استناداً إلى توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، لفكّ اختناقات قطاع التوزيع، وتشمل (مشاريع حرجة، ومغذيات، وتأهيل محطات)، وتتحمل الوزارة سلامة الإجراءات. 2- (100) مليار دينار لشراء محولات (ذاتية، قدرة، توزيع)، لقطاعي النقل والتوزيع، من وزارة الصناعة والمعادن. 3- (75) مليار دينار لشراء آليات تخصصية لقطاع التوزيع، وحسب الضوابط.

مقالات مشابهة

  • كيف ستؤثر التخصيصات المالية الاضافية على واقع الكهرباء في العراق؟
  • ارتفاع مخزون محصول القمح المحلي بالشرقية لأكثر من 614 ألف طن
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط- عاجل
  • المركزي التونسي: ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي ليصل إلى 24,3 مليار دينار خلال يونيو الماضي
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • حول بيان المركزي الليبي للإيراد والإنفاق لستة أشهر
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • أبو حمور .. الدين العام وصل إلى حوالي 114% مما قد يصعّب سداده / فيديو