حمص-سانا

احتفالاً بيوم الطالب العربي السوري الرابع والسبعين أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث حفل تكريم لعدد من الأساتذة والطلبة المتميزين في مجالات العلم والفن والثقافة والرياضة والبالغ عددهم 20 مكرماً وذلك على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وأكد أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور فائق شدود على أهمية الاحتفاء بعيد الطالب العربي السوري الذي حمل قلمه بيد والبندقية بيده الأخرى ليدافع عن وطنه وهو من زرع أرض بلاده وكان السباق في مساندة أهله في الكوارث فكان الذي حمل مبادئ الخير والأخلاق والقيم العالية وتربى على حب الوطن والتضحية وكان مثالاً تفتخر به كل سورية.

بدوره أشار رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب إلى أن الاحتفال بعيد الطالب العربي هو احتفال في كل بيت سوري حيث أثبت الطلاب السوريون في جميع المحافل العلمية والثقافية والفنية أنهم المبدعون والمتميزون الذين سيبنون وطنهم لافتاً إلى أن الاحتفال بهم اليوم هو تأكيد على أهمية بناء الانسان الذي هو أساس الحياة.

من جهته قال رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي إننا نحتفل بعيد الطالب العربي السوري اليوم ونحن نستذكر المؤتمر الطلابي الأول الذي أسس لمنهج عمل مستمر حتى اليوم فكان طلبة سورية متمسكين بهويتهم مدافعين عن قضاياهم ومجددين عهد الوفاء والنجاح والتميز لوطنهم وقائده.

وعبر عدد من الطلاب المكرمين منهم أليسار إسبر ونور اليوسف وخليفة السلطان عن سعادتهم بهذا التكريم في يوم الطالب العربي الذي يحملهم مسؤولية أكبر لمواصلة مسيرة التفوق والإنجاز في مختلف ميادين الحياة.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية حفل تكريم الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذى نظمه أعضاء مجلس الدراسات العليا من العمداء ووكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث بحضور الدكتور ناصر عبدالبارى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك لأنها الجلسة الأخيرة التى يرأسها الدكتور حازم صالح نظرا لقرب انتهاء فترة تعيينه نائبا للدراسات العليا لبلوغه سن الستين.

استهل رئيس الجامعة كلمته بتوجيه الشكر للدكتور حازم صالح لمجهوداته الكبيرة خلال فترة عمله نائبا للدراسات العليا، ومساهماته البناءة فى العديد من المجالات التى تخص القطاع، بالإضافة إلى مساهماته لتطوير ملف العلاقات الدولية بالجامعة، وحرصه على المشاركة فى كافة الفعاليات التى تتم، مشيدا بأسلوبه المتميز فى التعامل مع الجميع، ومجهوده ضمن فريق العمل للصالح العام وخدمة الجامعة، متمنيا له التوفيق فى أى مهام قادمة يتكلف بها، واستمرار تعاونه فى مجال تخصصه كأستاذ بكلية الهندسة.

 وتقدم الدكتور حازم صالح بخالص شكره وتقديره للدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الدراسات على هذا الاحتفال، معربين فيه عن محبتهم.

ووجه الشكر لجميع العاملين بقطاع الدراسات العليا ومعربا عن سعادته بالعمل بينهم خلال فترة تعيينه نائبا للدراسات العليا وجهودهم لتطوير القطاع على كافة المستويات وحرصهم على تقديم إمكانياتهم وتطويع جهودهم لخدمة القطاع ومايضمه من إدارات تغطى كافة تخصصات الدراسات العليا، مثمنا جهود ودعم رئيس الجامعة للقطاع وروح التعاون التى تسود بين النواب لتحقيق خطة ورؤية الجامعة.

مقالات مشابهة

  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • دعوات سورية لمحاسبة مرتكبي اعتداءات قيصري.. والخارجية التركية تعلق
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • عميد القبول بجامعة جدة: للطالب حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)