يواصل حسن الصباح (كريم عبد العزيز) توسيع ومد نفوذه في المناطق المحيطة له، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 20، إذ يطلب من رجاله صك عملة جديدة باسمه «قلعة آلموت لازم يكون ليها العملة بتاعتها مش هنفضل نتعامل بالعملات اللي حوالينا لازم يكون عندنا دينار خاص بينا نبيعه ونشتري بيه، قوة ومهابة واختلاف عن غيرنا».

وقرر حسن الصباح صك ما يدعوه بـ «الدينار الصباحي» ويكون به نسبة عالية من الذهب، ضمن أحداث مسلسل الحشاشيين الحلقة 20، وهو ما دفعه إلى فرض جباية على المناطق حوله حتى يستطيع تحمل صك الدينار الجديد، «عشان ده يحصل لازم نفرض جباية وجزية على كل اللي حوالينا كل اللي يمر من دولة الصليبيين إلى السلاجقة يدفع والعكس، ومن ذهبهم تصك عملتنا الجديدة».

مسلسل الحشاشين الحلقة 20.. حسن الصباح يقترب من الاستيلاء على قلعة شاد دز

ويطلب حسن الصباح من برزك أميد (سامي الشيخ) وزيد ابن سيحون (أحمد عيد)، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 20، الاهتمام بالجانب الروحي للشباب الفدائي داخل قلعة آلموت، من خلال تدريسهم لكتب منها كتاب إخوان الصفا وراحة العقل لـ حميد الدين الكرماني، ثم كتاب حسن الصباح نفسه عن الإلهيات عندما يصبح المؤمن مهيئا للأسرار.

أقرب قلعة إلى أصفهان

ويكشف لهم حسن الصباح أن قلعة شاه دز التي تعتبر أقرب قلعة إلى أصفهان، مالكها على وشك الموت وأن الذي سوف يستولى على القلعة يدين بالولاء لحسن الصباح، ويطلب منهم إمدادهم بأي مدد يطلبوه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان مسلسل الحشاشین الحلقة 20 حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12.. زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء حياته

قررت «ليلي» التي تجسد دورها الفنانة إيمان العاصي، أن تنتقم من زوجها «أحمد» الذي يجسد دوره الفنان محمد القس ضمن أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 12، خاصة بعدما عرفت الحقيقة كاملة، وأنه قام بتزوير كل الأوراق لصالحه بسبب هروبه من حكم السجن لـ10 سنوات كونه فعل عاهة مستديمة لشقيق زوجته الأولى.

ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12

وشهد ملخص أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 12، ذهاب «ليلي» إلى زوجته الأولى «بريهان»، لتخبرها بالحقيقة كاملة، وأكدت لها أنه تزوج عليها خلال الـ10 سنوات السابقة، وقامت بضربه أكثر من مرة وتكسير المنزل عليه، وتوعدت له بأنها سوف تنتقم منه .

زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء ضمن الحلقة 12 من برغم القانون

ولكن قرر«أحمد» أن يتخلص من حياته، وانتحر، في غرفة نومه بتناوله بعض العقاقير الزائدة، وقد شاهده ابنه الأكبر، وحاول إسعافه عن طريق الاتصال بوالدته من أجل نقله إلى المستشفي .

قررت زوجته الأولى «بريهان» مساعدة «ليلي» إيمان العاصي في الانتقام منه، وطلبت منها أن ترسل له صورة بطاقته وعنوان منزله الحالي، ولكن زوج شقيقتها قد سمع كل المعلومات وأخبر بها زوجها مقابل الأموال التي حصل عليها. 

 

مقالات مشابهة

  • مسلسل برغم القانون الحلقة الــ 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • خيانة وانتحار.. ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12
  • بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"
  • موعد عرض الحلقة 13 من مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12.. زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء حياته
  • انتهاء تصوير مشاهد مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي في هذا الموعد
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي 
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون» والقنوات الناقلة
  • موعد عرض الحلقة 6 من مسلسل «تيتا زوزو» لـ إسعاد يونس| صور
  • مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 على WATCH IT وDMC.. خلال ساعات