شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن كيف يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية؟ الغذاء والدواء توضح، أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية المركزة Syrup من خلال قراءة اسم المنتج وقائمة المكونات،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية؟ "الغذاء والدواء" توضح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية؟ "الغذاء...

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية المركزة (Syrup) من خلال قراءة اسم المنتج وقائمة المكونات.

وذكرت أن العسل لا يحتوي على أي مواد أو مضافات غذائية طبيعية أو صناعية، فيما تحتوي السوائل السكرية المركزة على مواد مضافة ونكهات صناعية وألوان.

وأشارت إلى أن العسل يظهر اسم المنتج (عسل) بشكل واضح على العبوة والبطاقة الغذائية، بينما اسم المنتج للسوائل السكرية المركزة هو (شراب) أو (شيرة) ولا يُكتب عليه (عسل).

كيفية معرفة العسل الأصلي من المغشوش

وبينت أن العسل هو المادة الحلوة الطبيعية التي تنتجها أصناف نحل العسل من رحيق الأزهار أو من إفرازات الأجزاء الحية من النباتات أو من الإفرازات الناتجة عن التغذي على عصارة النباتات، فيما السوائل السكرية المركزة هي المحاليل التي تحتوي بشكل أساسي على نسبة عالية من سكر الجلوكوز والفركتوز المستخلص من الأغذية مثل الفواكه والذرة، التي تستخدم مع بعض الأطعمة والمشروبات لتكون أكثر حلاوة.

وأوصت "الهيئة" بحفظ العسل في عبوته الأصلية أو وعاء زجاجي أو عبوة بلاستيكية مخصصة لحفظ الغذاء ومحكمة الإغلاق بدرجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وتجنب تخزينه في العبوات المعدنية حتى لا تتعرض للأكسدة، وعدم السماح للرطوبة بالدخول للعبوة، واستخدام ملعقة جافة عند استخراجه.

يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية المركزة من خلال اسم المنتج، إذ أن العسل يظهر عليه اسم (عسل) بشكل واضح على العبوة والبطاقة الغذائية، بينما السوائل السكرية يكتب عليها (شراب) أو (شيرة).#الغذاء_والدواء pic.twitter.com/WkFNmqH9lF

— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) July 27, 2023

وبيّنت "الغذاء والدواء" أن هناك احتمالية لتبلور (تكتل) العسل أثناء التخزين، وتزداد هذه الاحتمالية بشكل أسرع في العسل الخام المحتوي على حبوب اللقاح، أو عند التخزين في الحرارة المنخفضة، وهذا ليس مؤشرًا على فساده وضرره، ويمكن إعادة العسل عند تبلوره إلى الحالة السائلة بالتسخين التدريجي في حمام ماء دافئ، مع تجنب تعريضه لدرجات حرارة عالية أو تسخينه في المايكرويف.

كما نصح بتجنب تبريد العسل لمنع تصلبه وصعوبة سكبه عند الاستخدام , لافتة إلى أن التبلور ظاهرة تحدث بصورة طبيعية في عسل النحل، ويقصد بها تحول قوام العسل من السائل إلى قوام متماسك نتيجة لتكون بلورات السكر، وقد يكون متجانس أو تترسب البلورات في الأسفل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية؟ "الغذاء والدواء" توضح وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

الغذاء العالمي: تضاعف الحرمان من الغذاء في مناطق سيطرة الحوثيين

كشف تقرير أممي أن الأسر اليمنية تعاني من نقص كبير في استهلاك الغذاء في ظل التدهور المستمر للوضع المعيشي في البلد الذي يواجه أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم.

وقال تقرير صادر عن برنامج الغذاء العالمي، الأربعاء، إن حصة الأسر التي تعاني من نقص استهلاك الغذاء وصلت في شهر يونيو الماضي إلى 60 في المائة على مستوى البلاد، لافتاً إلى أن مناطق سيطرة الحوثيين شهدت تدهورًا سنويًا أكثر حدة حيث تضاعف الحرمان الشديد من الغذاء (سوء استهلاك الغذاء) من 17 في المائة في يونيو 2023 إلى 36 في المائة في يونيو 2024. واجهت محافظات مثل ريمة والبيضاء وعمران وحجة وأبين وصعدة وإب مستويات غير مسبوقة من الحرمان الشديد من الغذاء.

وحول تدهور العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية أوضح التقرير أن قيمة الريال اليمني انخفضت بنسبة 25% مقابل الدولار الأميركي على أساس سنوي، ليبلغ أدنى مستوى على الإطلاق عند 1819 ريالا يمنيا مقابل الدولار الأميركي بحلول نهاية يونيو/حزيران 2024. ويعزى هذا بشكل رئيسي إلى انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي ونقص الإيرادات بسبب توقف صادرات النفط الخام. 

وعلى الرغم من التأكيد أن الأسر اليمنية في مناطق سيطرة الحوثيين تواجه نقصا حادا في الغداء، إلا أن التقرير الأممي أكد أن موانئ البحر الأحمر -الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية- شهدت ارتفاعًا سنويًا بنسبة 25 في المائة في واردات المواد الغذائية خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2024؛ مقارنة بالموانئ الجنوبية "عدن والمكلا" التي شهدت انخفاضًا سنويًا بنسبة 15 في المائة. 

وأوضح التقرير أن المواد الغذائية الأساسية كانت متوافرة في جميع أنحاء الأسواق اليمنية في يونيو 2024، إلا أن قدرة الناس على الوصول إلى الغذاء ظلت محدودة بسبب ارتفاع الأسعار وانخفاض القدرة الشرائية للأسر.

مراقبون وعاملون في الجانب الإغاثي في صنعاء أعادوا أسباب التدهور في حصة استهلاك الأسر اليمنية من الغذاء إلى القيود المفروضة من قبل المليشيا الحوثية على التجار والذي ساهم بشكل كبير رفع أسعار المواد الغذائية الأساسية، موضحين أن الجبايات والإتاوات التي تفرض منذ وصول المواد الغذائية لموانئ سيطرة الحوثيين دفعت التجار لتعويض خسائرهم من خلال رفع أسعار المواد. ناهيك عن استمرار منع الحوثيين صرف المرتبات من إيرادات الموانئ والضرائب والجمارك وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في أول ظهور لهم في شهر العسل
  • «الأونروا» تهدف إلى إعادة الأطفال في غزة إلى التعليم
  • الغذاء العالمي: تضاعف الحرمان من الغذاء في مناطق سيطرة الحوثيين
  • هاريس وحماس الناخبين.. إلى متى يستمر شهر العسل؟
  • "الغذاء والدواء": لا تتعرضوا للمبيدات الحشرية
  • “الغذاء والدواء” تؤكد أهمية عدم التعرض للمبيدات الحشرية
  • "الغذاء والدواء" تؤكد أهمية عدم التعرض للمبيدات الحشرية
  • هل الخدمات التي تقدمها الشركة للموظفين تسجل كضريبة مشتريات؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • مربو النحل يشكون: الاسود معدوم
  • محافظ الجيزة يتفقد مستوى الخدمات الصحية المقدمة بمستشفي العياط