شهد جناح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في معرض MIPIM 2024، لقاءً مهما جمع المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، و بنكين ريكاني، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بدولة العراق، والدكتور خلفان بن سعيد الشعيلى، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان.

خلال اللقاء، استعرض المهندس خالد عباس أهم وأبرز التطورات التي تشهدها العاصمة الإدارية من بنية تحتية واستثمارات ضخمة،  كما ناقش فرص تصدير العقار المصري إلى الدول العربية الشقيقة، خاصةً بعد النجاح الكبير الذي حققته مصر في القطاع العقاري خلال السنوات الماضية.

في هذا السياق قال المهندس خالد عباس: "معرض MIPIM 2024، العقاري يعد من أكبر المعارض على مستوى العالم وأن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حققت مشاركة ناجحة خلال هذا الحدث وذلك للعام الثاني على التوالي، موضحاً أن المعرض حظي بحضورًا دوليًا كبيرًا وشارك فيه كبار المستثمرين والمطورين العقاريين من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الاتجاهات في مجال العقارات، بالإضافة إلى أكثر من 6500 مستثمر وأكثر من 300 مؤسسة وشركة عالمية في مجال التطوير والتسويق العقاري من أكثر من 90 دولة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حرص مصر على تحقيق الاستدامة في عدد كبير من مشروعات القومية المصرية، بما في ذلك العاصمة الإدارية، وذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، والعمل على نشر هذا الفكر داخل العاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أنه خلال المعرض تم الاتفاق على مع كثير من الشركات العالمية مثل مجموعة بوسطن للاستشارات و تيكيهاو كابيتال وشيندلر وإدوارد دينيس، وذلك تنفيذ بعض المشروعات بالعاصمة.

من جانبه أعرب كل من الوزيرين العراقي والعماني عن إعجابهم بالتطورات المذهلة التي تشهدها العاصمة الإدارية، وعبروا عن رغبتهم في تعزيز التعاون بين بلدانهم ومصر في مجال التنمية العمرانية.

جدير بالذكر أن معرض MIPIM هو معرض عقاري دولي يُقام سنويًا في مدينة باريس الفرنسية ويُعدّ من أهم المعارض العالمية في مجال العقارات، حيث شاركت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في هذا الحدث باعتبارها الشركة المنفذة لأحدث وأضخم مدينة جديدة تم إنشاؤها على أحدث المعايير العالمية لتكون مركزًا إداريًا واقتصاديًا جديدًا لمصر.  

c7551780-e2cf-4647-a178-84ec09b81f04 39388cb9-361b-44f7-a63b-4c59b0b5f351 13bc2f26-524c-45c6-88bd-8220e654bf2b

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرنسا العاصمة الإدارية الجديدة العراقي شرکة العاصمة الإداریة للتنمیة العمرانیة خالد عباس فی مجال

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن

تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، يرافقه حنان مجدي نائب المحافظ، اليوم الثلاثاء، الأعمال الجارية بمقر نادي الهجن والفروسية الدولي شمال مدينة الخارجة.

جاء ذلك بحضور المهندس إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، وعددٌ من المسئولين المعنيين، للوقوف على مستوى الأعمال الجاري تنفيذها وتذليل المعوقات أمام القائمين عليها.

خلال جولته وجّه محافظ الوادي الجديد بعمل لاند سكيب بمحيط القرية التراثية ومنطقة معرض التمور، وسرعة الانتهاء من توصيلات الكهرباء الداخلية وأعمال الإنارة. كما اطمأن على سير الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، مُوجهًا بضرورة الاهتمام بأعمال التشجير وري اللاند سكيب الخارجي والداخلي حفاظًا على البيئة والمظهر الحضاري.

كما تفقد محافظ الوادي الجديد "الطريق الجديد" المؤدي للسلخانة، وشدد خلال جولته على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه التعديات على أملاك الدولة بمنطقة السلخانة وعين الحجر، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقنين أوضاع المسطحات الفضاء والتصالح للمباني.

حيثُ تفقّد المحافظ أعمال إنشاء الطريق الجديد الواصل من الطريق الدائري وحتى طريق (الخارجة/ باريس) بجوار السلخانة القديمة بطول 5 كم، مُوجهًا بتخصيص أماكن لانتظار سيارات النقل كل 500 م مع تفادي الزراعات والتنسيق مع الأهالي، وتركيب انترلوك من بداية الطريق حتى نهاية الكتلة السكنية، موجها بتوسعة الطريق من ميدان الساعة حتى بوابة مركز شباب الخارجة لعمل ساحة انتظار سيارات على جانبي الطريق.

محافظ الوادي الجديد يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

وفي سياق آخر تابع محافظ الوادي الجديد فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالوادي الجديد، حيث قامت مديرية التربية والتعليم بتنفيذ برنامج تدريبي حول التنمية المستدامة لمسؤلي وحدات التدريب بالمدارس و الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل حول التفكير الإبداعي لطلاب المحافظة الموهوبين. 

وقامت مديرية الطب البيطري بتحصين الثروة الحيوانية ضد طاعون المجترات الصغيرة فى إطار الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات فى قرى ومراكز المحافظة، بينما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع 1500 طقم مدرسي (حذاء ، شنطة، جاكت) مقدمة من بيت الزكاة والصدقات على الطلبة بمراكز الخارجة والداخلة وباريس بلاط و الفرافرة، بالإضافة إلى استقبال الأطفال بالحضانات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي مع بداية العام الدراسي الجديد، مع التأكيد على أهمية دور الحضانات في بناء وتنشئة الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة.

ونفذ فرع ثقافة الوادي الجديد ورشة مسرح عرائس للأطفال بقصر ثقافة الخارجة، و ورشة تدريب مسرحي للأطفال بقصر ثقافة موط بالداخلة، كما نفذ فرع المجلس القومي للمرأة ندوة توعوية بقرى بغداد بمركز باريس لعدد76 مستفيدة من السيدات حول دور المرأة في تنمية المجتمع والحفاظ على الأسرة. 

 

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية ويجتمع بمدبولي ووزير الإسكان (فيديو وصور)
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • خالد عبدالغفار يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • قيادة الجيش السوداني توافق على نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • «المجتمعات العمرانية»: محطة كهرباء جديدة لخدمة مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية