الحرة:
2024-10-02@01:03:42 GMT

إهانات مؤكدة ولكن.. لاعبو نابولي على يدعمون جيسوس

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

إهانات مؤكدة ولكن.. لاعبو نابولي على يدعمون جيسوس

جثا لاعبو نابولي على ركبهم قبل مباراتهم ضمن الدوري الإيطالي أمام أتلانتا، السبت، في خطوة جماعية لدعم زميلهم خوان جيسوس.

وجاء ذلك بعد أن حكم قاض رياضي بتجنب مدافع إنتر ميلان فرانشيسكو أتشيربي لأي عقوبات، بعد اتهامه بالإساءة العنصرية لجيسوس، وهو أسود البشرة، في مباراة بالدوري، لعدم كفاية الأدلة.

وحدثت الواقعة المزعومة يوم 17 مارس عندما أخبر جيسوس الحكم بأن أتشيربي وجه إهانة عنصرية له.

وأنكر أتشيربي مرارا استخدامه للكلمة المهينة.

وقال قاض رياضي بالدوري الإيطالي هذا الأسبوع إنه بالرغم من أنه من الواضح أن اتشيربي أهان جيسوس، "فلم يتم التوصل للحد الأدنى من اليقين المعقول" بأن الإهانة كانت ذات طبيعة عنصرية.

ووصف نابولي القرار بأنه "صادم".

وفاز اتلانتا في مباراة السبت بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وجاءت الواقعة بعد أيام من مشهد مؤثر دار على الخلفية مشابهة، حين أجهش الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور بالبكاء وقال إنه يكافح من أجل الحفاظ على الشغف والحماس والاستمتاع بلعب كرة القدم، بسبب الإهانات العنصرية المتكررة التي يتعرض لها في إسبانيا.

وقال جناح ريال مدريد خلال مؤتمر صحفي إنه يشعر بالإحباط لأن الجماهير لا تزال تفلت من العقاب رغم استمرار الإساءات العنصرية تجاهه.

وفي الموسم الماضي، أبلغت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني النيابة العامة عن 10 حالات مماثلة ضد اللاعب البالغ من العمر 23 عاما.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد

ماجد محمد

سيطر شعور من الراحة علي لاعبي برشلونة بعد انتهاء مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد، بالتعادل الإيجابي والتي اقيمت على ملعب ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وفي هذا الصدد قالت صحيفة “آس” في تقريرها ، أن الأجواء في غرفة ملابس برشلونة، كانت مليئة بالارتياح. “(كان الأمر أقل سوءًا)، هذا ما خلص إليه لاعبو برشلونة، الذين ضمنوا عمليًا صدارتهم حتى بعد توقف المباريات الدولية، إذ سيلعبون هذا الأسبوع في ملعبهم أمام ألافيس، بينما يلعب ريال مدريد ضد فياريال، أحد أفضل الفرق أداءً هذا الموسم، ويلعب أتلتيكو ضد ريال سوسيداد”.

واعتبر لاعبو برشلونة التعادل في الديربي نتيجة جيدة، وسمح لهم هذا التعادل بالنظر بإيجابية إلى المباريات القادمة، خاصة مع توقع مشاركة اللاعبين المصابين في الأيام القادمة، بدءًا من فرانكي دي يونغ، الذي قد يتعافى يوم الثلاثاء للعب بضع دقائق أمام يونغ بويز، ثم فيرمين، وغافي وداني أولمو، الذين قد يكونون تحت تصرف المدرب لمباراة إشبيلية في العشرين من أكتوبر.

والجدير بالذكر أنه ، بعد ختام مباراة امس ، احتل ريال مدريد المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، ثمّ نادي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ16 نقطة، فيما يتصدر البارسا الجدول برصيد 21 نقطة.

مقالات مشابهة

  • جيسوس: الهلال ليس 11 لاعب فقط بل 25 لاعب
  • سر الهلال في غضب جيسوس
  • ارتفاع الإصابات بجدري القردة إلى أزيد من 6600 إصابة مؤكدة في 15 دولة إفريقية
  • في مواجهة العنصرية والاحتلال.. أبو تريكة يشعل مواقع التواصل بتصريحات نارية (شاهد)
  • جيسوس: نمتلك عقلية الانتصار والشرطة يعرف كل شيء عن الهلال
  • ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد
  • إصابات مؤكدة بين الإسرائيليين.. انفجار سيارة ضابط في مدينة الرملة
  • خوفا من العنصرية.. ريال مدريد يمنع مبابي من حضور الديربي ضد أتلتيكو
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم