شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن وزارة الفلاحة سيطرنا على كلّ الحرائق بالمناطق الغابية، أكّدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الخميس، السيطرة على كافة الحرائق التي نشبت أيام 24 و25 و26 جويلية 2023 بالعديد من المناطق .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الفلاحة: سيطرنا على كلّ الحرائق بالمناطق الغابية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الفلاحة: سيطرنا على كلّ الحرائق بالمناطق الغابية

أكّدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الخميس، السيطرة على كافة الحرائق التي نشبت أيام 24 و25 و26 جويلية 2023 بالعديد من المناطق الغابيّة دون تسجيل خسائر بشريّة، مشيرة إلى أنّه يجري، حاليا، القيام بعملية التبريد في وقت يبقى في الوضع تحت المراقبة المستمرّة تحسبا لإعادة اندلاعها من جديد.

وأوضحت وزارة الفلاحة، في بلاغ لها، أنّ عدد هذه الحرائق في المناطق الغابية بلغ 20 حريقا بولايات باجة وجندوبة ونابل وبنزرت والقيروان وسليانة والقصرين، وكان أشدها بمناطق ملّولة وعين الصّبح بطبرقة من ولاية جندوبة ووشتاتة بولاية باجة والكريب بولاية سليانة وزغدود بولاية القيروان.

وأبرز المصدر ذاته، دور أعوان الإدارة العامّة للغابات في معاضدة المجهودات الوطنيّة لمقاومة الحرائق من خلال تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية من وسائل إطفاء، 39 شاحنة إطفاء و5 آلات كاسحة، وفرق عمل بالتنسيق مع مراكز حماية الغابات المحلية والجهوية والولايات المجاورة ووكالة المعدّات لتسوية الأراضي الفلاحية.

ودعت الإدارة العامّة للغابات متساكني المناطق الغابيّة إلى توخي الحذر والاحتياط توقيا من انتشار النيران والإبلاغ عن أيّ تحركات أو أحداث مشبوهة داخل الغابات على رقم المركز الوطني لحماية الغابات من الحرائق برادس 71297842 وعلى رقم الحماية المدنية 71190100.

يذكر أنّ نيران الحرائق حاصرت، الاثنين 24 جويلية 2023، قرية ملّولة من معتمدية طبرقة اثر تجددها بسبب موجة الحر التي تعرفها الجهة منذ أيام ومخلفات الحرائق التي شبت بالجهة الأسبوع المنقضي، علما وان يوم 18 جويلية الجاري شهد اندلاع حريقين بغابة ملّولة.

وفقد قطاع الغابات في منطقة ملّولة في طبرقة من ولاية جندوبة، شمال غرب تونس، حوالي 450 هكتارا، هك، من مساحات الصنوبر البحري التي تغطي مساحة جملية تقدر بحوالي 5000 هك على الحدود الجزائرية التونسية، بسبب سلسلة الحرائق التي اندلعت منذ بداية الاسبوع الماضي، وفق ما صرح به رئيس مصلحة الغابات بطبرقة، نورالدين العزيزي.

وتقدر المساحة الجملية للغابات في تونس بـ6ر4 ملايين هك، أي ما يعادل 34 بالمائة من مساحة التراب الوطني.

وتتمركز أساسا في جهات الشمال الغربي والوسط الغربي كما يسكنها قرابة المليون ساكن وتقدر قيمتها الاقتصادية بحوالي 932 مليون دينار، وفق معطيات المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وسجّلت تونس بين 1 جانفي و 18 جويلية 2023، قرابة 78 حريقا، من بينها 56 حريقا على مستوى الغابات، مقابل 156 حريقا خلال نفس الفترة من سنة 2022، وفق ما أكده المدير العام للغابات نوفل بن حاحا، خلال الندوة الصحفية الدورية لوزارة الفلاحة، التي عقدتها الجمعة 21 جويلية 2023.

وات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الفلاحة: سيطرنا على كلّ الحرائق بالمناطق الغابية وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الفلاحة الحرائق التی جویلیة 2023

إقرأ أيضاً:

وزيرا الفلاحة والري في زيارة هامة لمعسكر

يشرع وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، اليوم الإثنين، رفقة وزير الفلاحة، طه دربال، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية معسكر.

وحسب بيان لوزارة الفلاحة، سيتم معاينة عدة مشاريع حيوية على غرار وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز صومعة لتخزين الحبوب بطاقة تخزين تقدر ب 01 مليون قنطار. وزيارة مشروع تنقية ونزع الاحوال لسد بوحنيفية. ومشروع تحويل المياه من سد بوحنيفية إلى سد فرقوق.

كما سيقوم ممثلو الحكومة بزيارة وحدة الإنتاج الفلاحي (مزرعة نموذجية سابقا) ببلدية ماوسة.

بالإضافة إلى تدشين مستثمرة خاصة بإنتاج أمهات دجاج البيض ببلدية بوهني. وكذلك معاينة الخزان المائي ذو سعة تخزين تقدر ب 15.000 م3 ببلدية سيق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أزيد من 13 ألف شقة ستوزع بسيدي عبد الله
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • تقرير يبرئ الشناقة من التسبب في رفع أثمنة الأضاحي ويحمل المسؤولية لوزارة الفلاحة
  • تقرير يفضح زيف شعارات وزير الفلاحة ويوصي بفتح تحقيق حول أزمة عيد الأضحى
  • بالصور.. ملعب 5 جويلية جاهز لاحتضان نهائي الكأس
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • اكتشاف تاريخي مذهل.. كيف ساعد انقراض الديناصورات على انتشار العنب؟
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • جهات رسمية: حزب العمال وراء الحرائق في أربيل وكركوك
  • وزيرا الفلاحة والري في زيارة هامة لمعسكر