مارس 30, 2024آخر تحديث: مارس 30, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. اكد مدير المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة كربلاء المقدسة العقيد مثنى ناظم الجحيشي ، اليوم السبت ، خلو المحافظة من تجار المخدرات ، مبينا أن 90 بالمائة من التجار هم خارج المحافظة .

وقال الجحيشي في تصريح لــ (المستقلة) عقب زيارة تفقدية لمدير مكتب كربلاء للمفوضية العليا لحقوق الانسان ماجد المسعودي وملف العدالة الجنائية وعضو مجلس المحافظة غفران الشمري لمركز تأهيل متعاطي المخدرات ، إن ” المركز يستقبل الأشخاص الذين لديهم محكومية  تبلغ ( ٦) أشهر فما دون ،  لان فترة التأهيل تكون ( ٤ ) أشهر ، وفق المادة القانونية ( ٣٢ ) تعاطي “.

وأضاف كما ” أن مركز التأهيل يستقبل كل متعاطي وليس فقط المحكومين، ويقدم خدمات ويعمل على تأسيس قاعدة من أجل إدماجهم بالمجتمع من جديد “.

وأشار الى إن ” القائمين على إدارة المركز يتعاملون مع المتعاطين الموجودين في المركز على أنهم ” ضحية ” ويقدمون لهم إفطار رمضاني خلال الشهر الفضيل، ويتم جمعهم مع ذويهم على طاوله واحدة من أجل دعم الجانب النفسي لهم وديمومة الرابط الأسري “.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك

قتل 19 شخصا على الأقل جنوبي المكسيك، بينهم أربعة غواتيماليين، في مواجهة مسلحة دارت بين أفراد ينتمون إلى عصابتين متنافستين في مجال تهريب المخدرات والاتجار بها.

إقرأ المزيد المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد

وقالت وزارة الأمن المكسيكية في بيان إنه في مقاطعة تاباسكو تم العثور داخل شاحنة لنقل البضائع "على 14 رجلا مقتولين بأسلحة نارية، واثنين آخرين في المقصورة، واثنين على الجانب، وآخر على بعد حوالي 100 متر".

وتربط تاباسكو الحدود الغواتيمالية والولايات المجاورة بساحل خليج المكسيك. وكانت ومثل تشياباس قبل انفجارها، كانت بالفعل موطنا لطرق رئيسية لتهريب المخدرات والمهاجرين منذ عقود مضت، وذلك بفضل الجغرافيا.

ويسميها بعض السكان المحليين "بوابة الجنوب الشرقي".

وأسفرت أعمال العنف المرتبطة بالجريمة المنظمة في المكسيك عن أكثر من  150 ألف قتيل ومئة ألف مفقود منذ العام 2006 عندما باشر الرئيس فيليبي كالديرون (2006-2012) حملة عسكرية على الاتجار بالمخدرات.

 

المصدر: AFP

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية بالمحافظات لضبط تجار المخدرات.. سقوط 346 ديلر
  • الاستخبارات العراقية تطيح بـ10 تجار مخدرات في 5 محافظات
  • الاستخبارات تطيح بـ 10 تجار ومروجي مخدرات في 5 محافظات
  • ضبط تجار مخدرات يروجون سمومهم على مواقع التواصل
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى