لبنان ٢٤:
2024-06-27@11:35:11 GMT

صواريخ حزب الله تُهدّد هؤلاء.. رعبٌ كبير!

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

صواريخ حزب الله تُهدّد هؤلاء.. رعبٌ كبير!

ذكر تقرير نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" أنّ "الصواريخ التي يُطلقها حزب الله من لبنان باتجاه المستوطنات الإسرائيلية آخذة في التزايد"، مشيراً إلى أنّ حرب الإستنزاف بين الجيش والإسرائيلي تكتسبُ زخماً كبيراً.   وأشار التقرير الذي ترجمهُ "لبنان24" إلى أنه وسط ما يجري، فإنه لا أفق للإنتقال إلى خطوة يُمكن أن تُعيد الأمن لسكان المستوطنات الإسرائيلية، وقال: "السؤال الذي يطرحُ نفسه هو: الحرب في الشمال.

. إلى متى ستستمر؟".   يقول التقرير إن التقديرات تشير إلى أنه في أيّ حربٍ شاملة مع "حزب الله"، سيكون هناك إطلاق نار كثيف على نطاق واسع، وأضاف: "في الوقت نفسه، فإنّ تل أبيب تخلّت عن المستوطنات عندما قرّرت عدم إخلائها، وتطالب سكانها بمواصلة حياتهم الطبيعية. السخافة الكبرى تمكنُ باستمرار المدارس في منطقة بالجليل بمواصلة عملها، في حين أن مئات وآلاف الطلاب يتعرضون لتهديد الصواريخ".   يلفت التقرير أيضاً إلى أنّ هناك رسالة من قيادة الجبهة الداخلية وصلت إلى المعنيين في شمال إسرائيل تقول إن "حزب الله يعرف أن يُطلق النار ولا يُخطئ"، ويضيف: "التصريح هذا ترك السكان أمام صدمة، وجعل الآباء يمتنعون عن إرسال أطفالهم إلى المدارس، خصوصاً تلك التي يطل عليها جبل ميرون الذي يتعرض لقصف حزب الله بين الحين والآخر".   بدوره، يقول العقيد إحتياط إيريز بيرجمان إن الأمن أساسي لعودة السكان إلى مستوطنات الشمال، في حين أنه من الضروري إعادة تأهيل البنى التحتية في تلك المناطق لتسهيل العودة، ويضيف: "أما على صعيد التعليم، فإنه عنصر أساسي للعودة، وهناك شكوك حول قدرة إعادة فتح 4 مدارس أساسية ضمن منطقة الجليل".     المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

صحف عالمية: إسرائيل لن تستطيع حماية سكانها من صواريخ حزب الله

تناولت صحف عالمية تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واحتمال انتقالها إلى الجبهة اللبنانية، مع الإشارة لنمو الحركة الداعية لوقفها داخل إسرائيل، وأوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

فقد تناولت صحيفة "إسرائيل اليوم" التحديات الصعبة التي قد تواجه إسرائيل في حال حدوث حرب على الجبهة الشمالية مع حزب الله اللبناني، وقالت إنه يعني القتال على جبهتين في الوقت نفسه.

وترى هذه الصحيفة الإسرائيلية أن أبرز هذه التحديات يتمثل في تقديرات الجيش بأن أنظمة الدفاع الجوي لن تكون قادرة على حماية جميع المناطق المأهولة بالسكان من صواريخ حزب الله، مما يدفعه للتركيز على الدفاع عن البنية التحتية الحيوية للمجهود الحربي.

ضغط أميركي

وفي السياق، نقلت "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤول أميركي أن إدارة جو بايدن ستواصل الضغط من أجل وقف إطلاق النار حتى في الوقت الذي تفكر فيه في إستراتيجيات بديلة لتهدئة التوترات بين إسرائيل وحزب الله.

كما نقلت الصحيفة أيضا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين قولهم إن الولايات المتحدة وإسرائيل تأملان أن يوفر التقليص الوشيك للقتال المكثف في غزة مخرجا لحزب الله للتراجع عن هجماته شبه اليومية على الحدود "والتي تدفع المنطقة نحو صراع أكبر".

أما موقع "ميديا بارت" فسلط الضوء على الاكتظاظ الشديد والمعاملة غير الإنسانية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وقال إنه منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي تتم اعتقالات واسعة النطاق في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الموقع الفرنسي أيضا إن العديد من السجناء يلقون حتفهم داخل السجون الإسرائيلية، حيث تدهورت ظروف الاعتقال بشكل خطير.

وعدّد تقرير للموقع أسماء فلسطينيين قضوا في سجون الاحتلال، والظروف المعيشية التي وصفها بـ"الصعبة جدا" إضافة إلى العنف الخطير داخل السجون بما فيه العنف الجنسي.

وفي صحيفة "غارديان" البريطانية، قال الكاتب إيتان نيشين بمقال رأي إن اعتقاد البعض باستحالة وجود حركة قوية مناهضة للحرب بإسرائيل "أمر خاطئ" مشيرا إلى أن الحركة "تواجه معركة شاقة، لكنها تنمو، ويعتبرها كثيرون الأمل الأخير للسلام".

وأضاف المقال أن ذلك يخلف مساحة لأفق سياسي جديد، وأن تزايد الاحتجاجات والغضب العام ربما يعززان تغييرا جذريا في إسرائيل.

وأخيرا، قال الكاتب ديفيد روزنبرغ -في مقال بمجلة "فورين بوليسي"- إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش يقود عملية الضم الإسرائيلية غير الهادئة للضفة الغربية.

وأضاف الكاتب أن سموتريتش "يهدف إلى إفلاس السلطة الفلسطينية وترسيخ الحكم الإسرائيلي" وقال إنه "يعمل على تهيئة ظروف ضم الضفة بالكامل كما يحلم في وقت تنشغل فيه بقية إسرائيل بالحرب في غزة ومصير الرهائن (الأسرى) والصراع مع حزب الله".

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: إسرائيل لن تستطيع حماية سكانها من صواريخ حزب الله
  • الأردن .. تراجع كبير في الاستثمار الأجنبي بنسبة 33% في العام الماضي
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان.. هل سيُقاتل هؤلاء مع حزب الله؟
  • حزب الله يستهدف بالمسيرات مقر الفرقة الـ”91″.. ويشعل الحرائق في “ديشون”
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • رداً على الذي طال منطقة البقاع.. هذا ما استهدفه حزب الله اليوم
  • زخم جماهيري كبير في احتفالات أبناء أمانة العاصمة بذكرى الولاية
  • القسام تستهدف آلية هندسية للاحتلال بصاروخ "السهم الأحمر"
  • كاتب سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف يعمل الحوثي على تدمير المؤسسات التعليمية وتجنيد الأطفال؟