بغداد اليوم - نينوى

 أكد عضو مجلس محافظة نينوى عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني محمد الكاكائي، اليوم السبت (30 آذار 2024)، تماسك القوى السياسية في المحافظة، نافيا وجود أي خلافات.

وقال الكاكائي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هنالك قوى سياسية تحاول إثارة الوضع في نينوى وبث إشاعات عن عدم الاستقرار السياسي، لكن الواقع يشير إلى دون ذلك".

وأضاف أنه "بعد الانتخابات التي جرت مؤخرا وتشكيل الحكومة المحلية فالأوضاع الإدارية تسير باستقرار وهناك تقدم ملموس في الأعمار والمشاريع الخدمية التي يحتاجها المواطن، ولا يوجد ما يهدد الاستقرار السياسي والأمني والإداري في المحافظة".

وكان سياسيون ومراقبون قد اشاروا الى إن تشكيل الحكومة المحلية في نينوى مر بمرحلة منعرجة، وهناك عدم قبول من المكونات الأخرى، وشكوى حول استبعادها من المناصب المهمة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها

بغداد اليوم- نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى عن كوتا الإيزيدين عيدان شيخ كالو، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، أن الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات ليس من صلاحيتها إيقاف قرارات مجلس المحافظة.

وقال شيخ كالو في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات التابعة لرئاسة مجلس الوزراء جهة تنفيذية فقط، مهمتها مراقبة أداء الحكومات المحلية، وليس من صلاحيتها إيقاف قرارات صادرة من جهة تشريعية متمثلة بمجلس المحافظة".

وأضاف أن "مجلس نينوى ماضي بقرارات إعفاء مسؤولي الوحدات الإدارية في المحافظة، خاصة في مناطق سنجار وتلعفر وسنوي وربيعة بسبب الفشل الكبير للإدارات السابقة الذين كانوا أداة بيد أحزابهم فقط، ولم يهتموا لوضع تلك المناطق".

وخاطبت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، في وقت سابق، مجلس محافظة نينوى، بالتريث بعملية تغيير رؤساء الوحدات الإدارية التي شملت 15 قائممقاما ومديرا لناحية.

وتسبب "الاعفاء والاستبدال الجماعي"، بأزمة سياسية، حيث يتهم الكرد والسنة، تحالف مستقبل نينوى المكون من نواب وتكتلات مقربة من الاطار، باجراء عمليات استبدال "غير قانونية ولادستورية" والانفراد بتغيير وتوزيع المناصب.

مقالات مشابهة

  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • ما هو المشروع السياسي لقيادة الجيش؟
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • الحرائق تشعل فتيل الاتهامات بين اليكتي و البارتي: دعاية انتخابية لن تخدم المواطن
  • الحرائق تشعل فتيل الاتهامات بين اليكتي و البارتي: دعاية انتخابية لن تخدم المواطن - عاجل