«الملاح»: تعاون مشترك بين الخدمات الأرضية و مطار شرم للعمل لصالح قطاع الطيران 
 


قام المهندس إبراهيم فوزى، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب التنفيذى للشركه مصر للطيران للخدمات الأرضية، بزيارة لمحطة شرم الشيخ للخدمات الأرضية لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والتواصل مع العاملين تشجيعا وتحفيزا لهم والشد من أزرهم لمواصلة العمل الجاد للحفاظ على أسم الشركة، وأيضاً لمشاركة العاملين مائدة الإفطار، وشارك الزيارة المهندس وليد الديب، رئيس قطاع التشغيل، حيث كان فى استقبالهم اللواء نبيل الملاح، مدير مطار شرم الشيخ، ولفيف من قيادات مصر للطيران بالمحطة، وعن الخدمات الارضية وائل السباعى، مدير الخدمات الارضية، و بهى الدين، ر.

ق. الوكالة، وأحمد حسنى، ر.ق. الجودة.. واستقبل اللواء الملاح المهندس إبراهيم فوزى بمكتبة مؤكدا على التعاون المشترك بين الخدمات الأرضية و مطار شرم الشيخ للعمل لصالح قطاع الطيران للحفاظ على أسم بلدنا الغالية مصر، وأثنى «الملاح» فى حديثه مع «فوزى» على خطة تطوير شركة الخدمات الأرضيه لمحطة شرم الشيخ، ورفع كفاءة المعدات وزيادة صلاحيتها، ثم توجه للورش الفنية وقام بمراجعة خطة الصيانة الدورية والحالة الفنية للمعدات ومستوى صلاحيتها وكفاءتها، وطلب بعض أرقام المعدات لمراجعة صلاحيتها الفنية وجدول صيانتها.. وعند أذان المغرب توجه «فوزى» لمشاركة العاملين طعام الإفطار فى سعادة بالغة منهم، ثم أستمع لطلبات العاملين ومتطلبات المحطة، وبعد ذلك قام بالمرور على مواقع العمل ومنطقة السيور وقبل إنهاء الجولة قام بتوجيه تقديره للعاملين وطالبهم بالاجتهاد فى العمل والسعى الجاد للحفاظ على أسم شركة الخدمات الأرضية.
على جانب آخر وفى ليلة جميلة من ليالى رمضان شارك «فوزى» أبنائه العاملين بقطاع الدعم الهندسى مائدة الإفطار الرمضانى بحضور المهندس حسام الصاوى، مساعد رئيس مجلس الإدارة، والمهندس محسن عابدين، رئيس قطاع الدعم الهندسى، والمهندس وليد الديب، رئيس قطاع التشغيل، والعديد من مديري العموم والإدارات بالشركة، ثم تابع «فوزى» تطوير إحدى المعدات الموجودة بالورش الفنية ونقاط التحديث المطلوبة لها.. ثم استمع لمقترحات العاملين وطلباتهم لبحثها وتنفيذ ما يتناسب مع صالح العامل واحتياجات الشركة فى المرحلة الحالية، ومن الجدير بالذكر أن «فوزى» حرص على المرور على مواقع العمل عند أذان المغرب لمتابعة سير العمل على أرض المهبط فى هذا التوقيت، وأيضاً لتوزيع زجاجات المياه والعصير.
كما شارك «فوزى» العاملين بقطاع التشغيل مائدة الإفطار وقام بالمرور على مواقع العمل قبل الإفطار لمتابعة العمل وتحفيز العاملين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الطيران رئيس قطاع التشغيل شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قبل أقل من ثلاثة أشهر من موعد التشغيل التجاري في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل، وفق الجدول الزمني المحدد بثمانية عشر شهرا منذ بدء التنفيذ لمحطة أبيدوس للطاقة الشمسية بكوم أمبو بأسوان، 
استطاعت شركة أبيدوس إحدى شركات إيميا باور الإماراتية التابعة للنويس للاستثمار، إنجاز أكثر من ٧٠ بالمائة من إجمالي أعمال المشروع على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهت المشروع خاصة خلال الأشهر الأخيرة والتي استطاعت أن تتجاوزها واحدة تلو الأخرى من خلال فريق عمل المشروع، لتتشكل أمواج زرقاء من الخلايا الشمسية وسط الصحراء، تؤكد على أن فريق عمل إيميا باور قادر على بدء التشغيل التجاري للمحطة في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل وفق الجدول الزمني المحدد.
فمن جانبه، أكد المهندس سمير ناصيف المدير التنفيذي  أبيدوس للطاقة الشمسية أن المشروع واجه منذ بدء تنفيذه العديد من التحديات لكن فريق عمل المشروع استطاع التغلب على هذه التحديات.
وأوضح أن أحد أكبر هذه التحديات كان التفاعل مع المجتمع المحلي، نظرا لضرورة إيصال حقيقة ان المشروع سيعود بالنفع عليهم، الأمر الذي استدعى تخطيطا جيدا وتواصلا مكثفا مع أفراد المجتمع المحلي.
وشدد على أن التفاعل مع المجتمع المحلي ودعم أفراده هي سياسة  إيميا في كافة مشروعاتها حول العالم، من خلال توضيح فوائد مشروعاتها للمجتمعات المحلية، وجعل أفرادها جزءا من هذه المشروعات.
 وأضاف أن الاضطرابات في البحر الأحمر خلال الأشهر الأخيرة مثلت تحديا ضخما للمشروع؛ نظرا لنتائجها المرتبطة بمضاعفة أسعار الشحن والتأمين لثلاثة أو أربعة اضعاف، بالإضافة إلى تأخر موعد وصول الشحنات نظرا لتغير طرق الملاحة.
وأوضح أن فريق عمل إيميا  استطاع التعامل مع هذا التحدي الضخم من خلال التواصل مع المقاول العام للمشروع لإنهاء الأعمال الإنشائية بشكل أسرع، والتواصل كذلك مع الشركات المصنعة للمعدات لتسريع عمليات التصنيع، مشيرا إلى أنه بحلول العشرين من يوليو الجاري ستكون كافة المعدات الخاصة بالمشروع قد وصلت إلى موقع العمل.
وأوضح أن نسبة تنفيذ أعمال المشروع تجاوزت السبعين في المائة، مشددا على أن النسبة المتبقية هي الأصعب، مشيرا إلى أن درجات الحرارة المرتفعة تمثل تحديا كبيرا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بإنتاجية الأيدي العاملة والحفاظ على بيئة عمل آمنة.
 وأكد أن الأولوية المطلقة بالنسبة لشركة إيميا  هي سلامة العاملين، حيث وضع فريق العمل خططا للتقليل من مخاطر العمل في مثل هذه الظروف.
وأوضح أن الأعمال تجري وفق الجدول الزمني المحدد، مؤكدا ثقته في تسليم المشروع في الموعد المحدد في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن المشروع أجرى بنجاح الاختبارات التشغيلية لربط قدرة المحطة على الشبكة القومية للكهرباء.
وفيما يتعلق بالمراجعة الدورية لهيئات التمويل الدولية، أكد ناصيف أن وفد المراجعة أبدى إعجابه بما تحقق على أرض المشروع رغم التحديات التي واجهها، وبأن فريق عمل أبيدوس أوفى بالتزاماته.
بدوره، قال المهندس أحمد علي مدير المشروع أن مشروع محطة أبيدوس للطاقة الشمسية واجه تحديات لم يسبق لها مثيل، كاضطراب الملاحة في البحر الأحمر، ونقل أكبر محولين في الشرق الأوسط وإفريقيا والذي استدعى دراسة رحلتهم من ميناء العين السخنة حتى الوصول إلى موقع المحطة في رحلة استغرقت نحو أسبوعين، مشيدا بجهود فريق عمل المشروع وتعاون الجهات المعنية.
وأكد أنه رغم كل هذه التحديات استطاع فريق عمل المشروع التكيف وإحراز تقدم كبير في أعمال المشروع، حيث تجاوز إجمالي نسبة اعمال المشروع ٧٠ بالمائة، حيث تم تركيب ٤٥٠ ألف لوح شمسية بقدرة نحو ٢٨٠ ميجا واط، بالإضافة إلى مد ٨.٨ مليون متر من كابلات التيار المستمر و١٢٠ كيلومتر من كابلات الجهد المتوسط، والانتهاء من ٩٠ % من أعمال المحطة الفرعية.
وفيما يتعلق بالمرحلة المقبلة، أكد مدير المشروع أن الفترة المقبلة هي الأهم، مشيرا إلى أن المشروع تعاقد مع مقاولين فرعيين وفنيين وعمالة ومعدات ومركبات اكثر للانتهاء من الأعمال المتبقية وفق الجدول الزمني.
وشدد على أن فريق عمل مشروع أبيدوس فخور بما حققه مع المجتمع المحلي وأفراده العاملين والمقاولين المتعاقدين مع المحطة.
وأوضح أن المحطة سجلت رقما قياسيا بتركيب ٢٢ ألف خلية شمسية خلال يوم واحد هو الثلاثين من يونيو الماضي، مشيرا إلى أن فريق عمل المشروع يستهدف تركيب خلايا شمسية باجمالي قدرات تبلغ نحو ٣٠٠ ميجاواط خلال شهر واحد.
وأشار إلى أن سلامة العاملين هي الأولوية القصوى للمشروع، ما يعني أن ارتفاع درجات الحرارة يمثل تحديا كبيرا خلال الفترة الحالية والمقبلة، مؤكدا أن المشروع اتخذ كل الاجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب حدوث حالات جفاف أو إجهاد حراري للقوى العاملة بالمشروع.
وأكد ثقة فريق عمل المشروع في إنهاء الأعمال وبدء التشغيل التجاري في الموعد المحدد.

وقال كبير مهندسي الكهرباء بشركة أبيدوس للطاقة الشمسية المهندس محمد سليمان إنه خلال أسبوع واحد ستنتهي كافة الأعمال في منطقة (AIS)، مشيرا إلى أن كل الأعمال الخاصة بتثبيت المحولات الرئيسية انتهت وبدأنا حاليا مرحلة الاختبار والتشغيل للمحولين الرئيسيين مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالإضافة إلى وضع ٥٦ (switch gear) في المبنى المخصص لها.
 وأكد أن الأعمال الخاصة بالمحطة الفرعية ستكون أمام تحد كبير خاصة مع ضيق الوقت، وهو ما استدعى مضاعفة القوى العاملة لتصل إلى نحو ٦٠٠ عامل وفني يوميا على مدار دوريتين، للتسليم في الموعد المحدد.
بدوره، أكد المهندس إسلام الجندي مدير ادارة السلامة والصحة المهنية والبيئة في شركة أبيدوس أن التحدي الأكبر يتمثل في وجود اكثر من ثلاثة آلاف عامل في موقع العمل معظمهم من المجتمع المحلي، الأمر الذي تطلب تدريبهم على قواعد السلامة والصحة المهنية، إلى جانب اقتراب موعد تسليم المحطة و التشغيل التجاري لها ما يعني تكثيف الأعمال.
وأوضح أن اختيار العاملين المناسبين خلال هذه الفترة الهامة هو أمر حيوي بالنسبة للمشروع ككل، موضحا أن فريق عمل المشروع تغلب على هذا الأمر من خلال تكثيف الدورات التدريبية للعمالة الجديدة وتعيين مشرفين بصورة اكبر لمتابعة سير الأعمال.
وأشار إلى أن بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يمثل كذلك تحديا ضخما للحفاظ على بيئة عمل آمنة داخل موقع المشروع، موضحا أن القائمين على المشروع تعاملوا مع هذا التحدي من خلال التحكم في ساعات العمل، ومحاولة تقليل خطر الإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس من خلال منح العاملين ساعة راحة من ١٢ إلى الواحدة ظهرا، وكذلك منح راحات من ١٠ إلى ١٥ دقيقة بين كل ساعة عمل وأخرى، بالإضافة إلى توفير خيمات للراحة وكميات ملائمة من المياه الباردة.
وأضاف أنه يتم تدريب العاملين على التعامل مع حالات الإجهاد الحراري حال حدوثها، إلى جانب توفير عيادة متكاملة تعمل على مدار الساعة مزودة بالعقاقير الطبية وكافة التجهيزات الخاصة بالتعامل مع هذه الحالات، بالإضافة لوجود طبيبين وممرضة وصيدلي لكل مناوبة عمل، مع وجود عربتا إسعاف داخل الموقع.
وأوضح أن الزيارة الدورية للبنك الدولي واستشارييه المختصين بالصحة والمجتمع والبيئة أجروا زيارة لمقرات السكن التي يوفرها المشروع للعاملين للتأكد من أن المشروع يوفر السكن الملائم والظروف الملائمة لكافة العاملين، بالإضافة إلى أنهم التقوا مع ممثلي المجتمع المحلي في قرية فارس لمناقشة احتياجاتهم وتوقعاتهم من المشروع، مؤكدا أن شركة أبيدوس حريصة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المجتمع المحلي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري: لدينا رؤية لتحسين منظومة العمل بأسلوب الفريق الواحد
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • من القاهرة لـ الإسكندرية.. تعرف على أسعار تذاكر القطارات المكيفة
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • رئيس مياه أسيوط في جولة ميدانية داخل محطات قطاع شمال
  • رئيس مدينة دمنهور يقود حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق الورش والمحال
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء