أجاب الحساب الرسمي للمرور السعودي على سؤال أحد المواطنين، نصه: "السلام عليكم، هل يبدأ حساب سنين الفصح الدوري من تاريخ شراء السيارة الجديدة أو لا؟".

الفحص الفني الدوري للمركبات

أوضح المرور السعودي، عبر حسابه بمنصة إكس، أنه يجرى الفحص الفني الدوري للمركبات الخاصة الجديدة بعد مرور 3 سنوات ومركبات الأجرة العامة والحافلات العامة والنقل العام بعد سنتين من الترخيص لها لأول مرة ومن ثم يلزم الفحص سنوياً.

وعليكم السلام، يجرى الفحص الفني الدوري للمركبات الخاصة الجديدة بعد مرور 3 سنوات ومركبات الأجرة العامة والحافلات العامة والنقل العام بعد سنتين من الترخيص لها لأول مرة ومن ثم يلزم الفحص سنوياً. سعدنا بتواصلك

— المرور السعودي (@eMoroor) March 29, 2024 خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل

يذكر أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، دشّنت خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل، وذلك عبر إحدى الشركات المرخصة من الهيئة لتقديم هذا النوع من الخدمات، ضمن إستراتيجية تطوير جودة خدمات الفحص الفني الدوري وتحسين رحلة المستفيدين، حيث تم ترخيص (16) محطة متنقلة.

وأوضحت الهيئة أنّ خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل تستهدف تسهيل حصول ملاك الأساطيل على الخدمة، وتيسير الوصول للخدمة ضمن المناطق غير المشمولة بمراكز الفحص الثابتة وإمكانية تنقلها لتغطية أكثر من موقع.

وتعمل المواصفات السعودية ممثلة بمركز سلامة المركبات على رفع معايير السلامة الفنية المتعلقة بالمركبات التي تسير على الطرق من خلال تطوير منظومة الفحص الفني الدوري، وتصنيف مراكز صيانة المركبات في المملكة بهدف رفع جودة وسلامة المركبات بالإضافة لرفع الوعي بأهمية السلامة الفنية للمركبات، وذلك للإسهام في حماية الأرواح والممتلكات وخفض التكاليف الاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرور السعودي الفحص الفني الدوري للمركبات خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل

إقرأ أيضاً:

"المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن

أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي توجيهات هامة لقائدي المركبات في حال حدوث الازدحامات المرورية، مشددة على أهمية اتباع تنظيمات السير على الطريق لضمان الوصول الآمن إلى الوجهة المطلوبة.
وأكدت الإدارة أن السلوكيات الخاطئة أثناء الازدحام تساهم في تفاقم المشكلة وتزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
أخبار متعلقة تشغيل غرفة للعمليات الجراحية بمركز العويضة للقدم السكرية ببريدةالثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030ومن أبرز السلوكيات التي حذرت منها الإدارة: "التنقل بين المسارات بشكل عشوائي، وهو ما يؤدي إلى تعطيل حركة المرور وإرباك السائقين الآخرين، إضافة إلى إساءة استخدام منبه المركبة الذي يتسبب في زيادة التوتر والضغط النفسي على الطريق.
وحذرت من عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات، ما يعرض الجميع لخطر الاصطدام في حال التوقف المفاجئ.
ونبهت الإدارة إلى ضرورة تجنب التجاوز من أكتاف الطريق، حيث يشكل هذا التصرف خطراً كبيراً على حياة السائقين والمارة على حد سواء، ويؤدي إلى إعاقة وصول فرق الطوارئ في حالة الحوادث.

مقالات مشابهة

  • محرز يمنح الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب الوصل الإماراتي
  • الديوان الوطني يوضح كيفية تسجيلات الحج 2025 الجزائر والشروط والأوراق المطلوبة
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • كيفية إعداد رمز المرور في iOS 18
  • كيفية حماية حسابك على YouTube واسترداده
  • الفيحاء يحقق فوزه الأول في الدوري السعودي على حساب الرياض
  • 12.88 جنيها.. سعر الريال السعودي في البنوك اليوم الأحد 2024-09-29 " آخر تحديث "
  • "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن
  • كيفية التظلم على مخالفات المرور 2024
  • سعر الريال السعودي اليوم في مستهل التعاملات البنكية الأحد