صحافة العرب:
2024-07-06@05:57:56 GMT

التحالف يصعّد عسكرياً في ساحل اليمن الغربي

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

التحالف يصعّد عسكرياً في ساحل اليمن الغربي

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن التحالف يصعّد عسكرياً في ساحل اليمن الغربي، الحديدة وكالة الصحافة اليمنية  نفذت مقاتلات التحالف ، 11 طلعة جوية شنت خلالها 8 غارات على مديرية حيس في .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التحالف يصعّد عسكرياً في ساحل اليمن الغربي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التحالف يصعّد عسكرياً في ساحل اليمن الغربي
الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //  نفذت مقاتلات التحالف ، 11 طلعة جوية شنت خلالها 8 غارات على مديرية حيس في الحديدة غرب اليمن.  و اتهمت غرفة عمليات ضباط الارتباط التابعة لقوات صنعاء في الحديدة، التحالف، بتصعيد عسكري في الساحل الغربي لليمن بـ 71 خرق لاتفاق السويد خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأكد بيان غرفة العمليات ،رصد استحداث قوى التحالف تحصينات قتالية جديدة في حيس والجبلية بالتزامن مع تحليق 11 طائرة تجسس في أجواء مقبنة وحيس وشن 8 غارات على حيس ، إلى جانب أكثر من 45 خرق بالمدفعية والاعيرة النارية المخلفة في عدد من مناطق المحافظة.  يشار إلى أن التحالف نفذ منذ منتصف الشهر الجاري 133 طلعة جوية شنت خلالها 76 غارة تركزت على مناطق حيس ومقنبة والجبلية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التحالف يصعّد عسكرياً في ساحل اليمن الغربي وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الصحافة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

أميرال أوروبي: الحوثيون أعادوا تنشيط شبكات القرصنة قبالة ساحل الصومال

أعادت العمليات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، تنشيط شبكات القرصنة البحرية قبالة سواحل الصومال، بعد سنوات من الانحسار جراء الجهود الدولية لمكافحة هذه الظاهرة التي تؤثر على الملاحة الدولية.

وأجبرت الهجمات الحوثية العديد من شركات الشحن البحري إلى تفادي المرور من خط البحر الأحمر والاتجاه صوب ممر "رأس الرجاء الصالح"- الالتفاف حول جنوب إفريقيا- وهو ما ساهم بشكل كبير في تنامي عمليات القرصنة وتنشيط الجماعات المسلحة التي تنشط في هذا الجانب.

>> تحليل الروابط بين إيران والحوثيين والصومال: أبعاد جيوسياسية واستراتيجيةت

ومنذ بدء الهجمات الحوثية في نوفمبر تم تسجيل 30 هجوما على سفن تجارية وقوارب صيد ومراكب شراعية قبالة سواحل الصومال. وشملت الحوادث احتجاز رهائن في ديسمبر على متن السفينة (MV Ruen) التي ترفع علم مالطا، مما أدى إلى قيام السفن الحربية الهندية واليابانية والإسبانية بإنقاذ أفراد طاقمها المكون من 18 فرداً. وكان هذا أول اختطاف ناجح لسفينة قبالة الساحل الصومالي منذ عام 2017، وفقا للمكتب البحري الدولي.

وقال نائب الأميرال إجناسيو فيلانويفا، الذي يقود عملية الاتحاد الأوروبي المكلفة بكبح القرصنة وفقاً لموقع "بلومبرج": إن القراصنة "يعتقدون أن هناك فرصة سانحة بسبب وجود الحوثيين"، مع زيادة حركة المرور على طول ساحل الصومال ومغامرة القراصنة بالتوغل في المحيط الهندي. إنهم يحاولون حقاً توسيع حدود وقدرات العمليات الغربية والدولية.

وأضاف: "إن أحد الأساليب التي يستخدمها القراصنة هو اختطاف القوارب الصغيرة مثل: الزوارق والمراكب الشراعية والسفر لمدة عشرة أيام في وسط المحيط الهندي، حيث يحاولون مهاجمة السفن الأكبر". موضحاً: "ُنفذت مؤخرا هجمات على سفن كبيرة، ولم يتم دفع فدية إلا مرة واحدة، وأن العدد المتزايد من الهجمات تنفذه مجموعات "مدججة بالسلاح ومنظمة وأكبر عددا" من أي وقت مضى. 

وقال فيلانويفا: "في الأول من يوليو، واجهت القوة الأوروبية المشاركة في محاربة القرصنة، 25 أو 30 قرصانا أثناء محاولة القرصنة على إحدى السفن التجارية". "إنهم منسقون بشكل جيد للغاية مع الهواتف الفضائية والأسلحة الثقيلة".

وظهرت القرصنة قبالة سواحل الصومال مع بداية الحرب الأهلية في أوائل التسعينيات. وتصاعدت الهجمات في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وبلغ عدد حوادث القرصنة في عام 2011، عندما وقع 237 حادثاً، مع احتجاز القراصنة 32 سفينة واحتجاز 736 شخصاً كرهائن، وفقاً للقوة البحرية للاتحاد الأوروبي.


مقالات مشابهة

  • انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا
  • بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا
  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • أميرال أوروبي: الحوثيون أعادوا تنشيط شبكات القرصنة قبالة ساحل الصومال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • الاحتلال : إصابة 24 عسكريا خلال الـ24 ساعة الماضية