منوعات، طريقة سهلة وسريعة لصناعة التونة في المنزل مثل المصانع بالضبط والطعم يجنن،تعتبر التونة من الأكلات التي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة وكبيرة، ونستطيع تحضيرها في .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طريقة سهلة وسريعة لصناعة التونة في المنزل مثل المصانع بالضبط.

. والطعم يجنن، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طريقة سهلة وسريعة لصناعة التونة في المنزل مثل...

تعتبر التونة من الأكلات التي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة وكبيرة، ونستطيع تحضيرها في المنزل والاحتفاظ حتى تقديمها.

كما نستطيع تقديمها بنكهات مختلفة و تقديمها مع العديد من الوصفات:

*مقادير الوصفة:

مقادير سلق التونة:

كيلو ماكريل أو سمك تونة

2 عود بصل أخضر

2 عود كرفس

حبة ليمون مقطعة شرائح

3 ورق لاورا

ملح

ماء ساخن

*مقادير حفظ التونة:

محلول ملحي (لتر ماء مع 2 ملعقة ملح)

3 لتر زيت ذرة

لتر زيت زيتون

مقادير تنكيه التونة :

فصوص ثوم

فلفل أخضر وأحمر حار

ليمون أضاليا

أعواد زعتر

أعواد كرفس

أعواد كزبرة

أعواد بقدونس

أعواد شبت

فلفل أسود حبوب

فلفل أبيض

ورق لاورا

بذور كزبرة

بذور بقدونس

بذور كرفس

بذور شبت

بذور كمون

*خطوات التحضير:

في البداية نحضر السمك وننظفه بالماء ،ونقطع الذيل والرأس ثم ننظف البطن بشكل جيد

ثم نحضر وعاء كبير ونملؤه بالماء المغلي ونضعه على نار عالية ونضيف له الكرفس والبصل الأخضر وورق اللورا والليمون وملعقتين ملح

بعد ذلك نضيف السمك للوعاء وبعد الغليان نخفض النار ونتركه حتى ينضج

ثم نرفع السمك من ماء السلق ،لوعاء به ماء مثلج

بعدها نقوم بإزالة الشوك والقشرة من السمك ثم ننقلها لوعاء نظيف تمامًا وجاف

ثم نحضر برطمان حفظ التونة ،نضع فيه قرن فلفل وشرائح الليمون وفص ثوم وورق لورا والقليل من حبات الفلفل الأسود والأبيض وعود زعتر وعود كرفس ثم وفي الأخير، نضيف سمك التونة ثم نغمر الفراغات بزيت الزيتون ونغطي السمك به ،نغلق البرطمان ونحتفظ به في الثلاجة لحين الاستخدام.

62.90.13.231



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طريقة سهلة وسريعة لصناعة التونة في المنزل مثل المصانع بالضبط.. والطعم يجنن وتم نقلها من مساحة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«بروج» تتعاون مع «الاتحاد لصناعة الأنابيب»


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت اليوم شركة «بروج بي إل سي»، عن توقيعها اتفاقية بقيمة 20 مليون درهم مع شركة «الاتحاد لصناعة الأنابيب»، الرائدة في مجال التصنيع في دولة الإمارات، لتزويد شركة «الاتحاد لصناعة الأنابيب» بمادة البولي بروبيلين المعاد تدويرها بنسبة 100% بعد الاستهلاك، لاستخدامها في تصنيع منصات تحميل بضائع مخصصة لشركة «بروج» والتي ستستخدمها في عملياتها اللوجستية.
وتوفر «بروج» خدماتها للعملاء في أكثر من 50 دولة في كافة أنحاء آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، كما توفر حلولاً مبتكرة لمجموعة واسعة من القطاعات الصناعية من شأنها أن تساهم في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز جودة الحياة، مثل تغير المناخ، وهدر الطعام وندرته، والحصول على المياه العذبة، ونقل الطاقة، وتعزيز الرعاية الصحية، وإدارة المواد البلاستيكية المستهلكة.
وقال خلفان محمد المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والصادرات في شركة «بروج»: تؤكد شراكة بروج مع الاتحاد لصناعة الأنابيب مدى التزامنا بالاستفادة من الابتكار والحلول التكنولوجية لتعزيز قابلية إعادة التدوير للمواد التي انتهى عمرها الافتراضي، والتشجيع على استخدام مادة البولي بروبيلين المعاد تدويرها من قبل كافة القطاعات الصناعية التي نخدمها، وتعد إعادة التدوير والاستدامة جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية بروج طويلة الأجل. كما نواصل تعزيز ريادتنا في دعم نماذج الأعمال الدائرية من خلال الشراكات الوطنية والعالمية التي تساهم في تعزيز جودة وتوفر البولي أوليفينات المعاد تدويرها.
من جهته، قال قاسم عبد الرحمن الشرفي، رئيس مجلس إدارة شركة «الاتحاد لصناعة الأنابيب»: يمثل توقيع الاتفاقية هذه علامة فارقة أخرى في شراكتنا طويلة الأمد مع بروج، والتي تمتد لأكثر من 25 عاماً، وهي أيضاً شهادة على التزامها بتعزيز نمو الاقتصاد المحلي الذي تعد شركة الاتحاد لصناعة الأنابيب جزءاً منه، وكان من نتائج هذا التعاون تسليم أنابيب البولي إيثيلين المصنوعة من المواد عالية الجودة التي تنتجها بروج إلى أكثر من 60 دولة حول العالم. يسرنا أن نكون جزءاً من الحل في تقليل المواد البلاستيكية المستهلكة والمساهمة في دعم الاقتصاد الدائري.

مقالات مشابهة

  • بخطوات سهلة وبسيطة.. خطوات تحضير «كباب الحلة» في المنزل
  • «بروج» تتعاون مع «الاتحاد لصناعة الأنابيب»
  • كيكة الفانيليا السحرية: وصفة سهلة وسريعة بدون بيض
  • طريقة عمل الجنزبيل المطحون في المنزل.. «خطوات مجربة ومضمونة»
  • خطوات سهلة لتنظيف المنزل وتعطيره
  • جهزيها في دقائق.. مقادير وطريقة تحضير بان كيك الشوفان
  • طريقة عمل كيكة الشاي العادية في المنزل
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • 7 أطعمة مفيدة للقلب.. نظام غذائي نباتي صحي
  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل