صحيفة الاتحاد:
2024-07-11@07:29:32 GMT

إنريكي يتلاعب بأعصاب «الفتى المدلل»!

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ليل يشعل «وصافة فرنسا» مربع ذهب «أبطال أوروبا» للسيدات


وجه الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لسان جيرمان، إنذاراً قوياً بطريقة غير مباشرة لنجم الفريق وهدافه كيليان مبابي، قبل مواجهة «الصدمة» في الدوري الفرنسي بين أوليمبيك مارسيليا وسان جيرمان، في «كلاسيكو» فرنسا «الأحد» بملعب «فيلودروم» معقل مارسيليا، إذ إنه رفض الإفصاح صراحة خلال مؤتمره الصحفي، عما إذا كان يشرك «فتى بوندي المدلل» من بداية المباراة، أم يدخره ليدفع به أثناء سيرها، وقال ما معناه: على مبابي أن يتوقع حدوث أي شيئ مثله في ذلك مثل أي لاعب آخر في الفريق، في هذا «الكلاسيكو» رقم 106 في تاريخ الفريقين.


ومنذ أن أعلن مبابي عن رحيله بنهاية الموسم، لم يلعب إلا مباراة واحدة فقط كاملة في الدوري الفرنسي، وكانت يوم 17 مارس الجاري، وفاز بها سان جيرمان على مونبلييه 6-2 في «الجولة الـ 26» للدوري، ثم لعب أساسياً مرتين بعدها، الأولى أمام رين، وخرج في الدقيقة الـ 65، والثانية أمام موناكو وخرج بعد أن لعب الشوط الأول فقط، أما المباراتان الأخريان في جدول المسابقة، فقد نزل فيهما بديلاً الأولى أمام نانت في الدقيقة الـ 63، والثانية أمام ريمس في الدقيقة الـ73.
معنى ذلك أن وضع مبابي تحت قيادة إنريكي غير مضمون أو معروف سلفاً، فهو يشركه أساسياً تارة، ثم يخرجه في الشوط الثاني، أو يحتفظ به على «دكة البدلاء» تارة أخرى، ثم يدفع به في الشوط الثاني.
وعندما سُئل إنريكي عما يفعله مع مبابي في مباراة «الكلاسيكو»، كانت إجابته أكثر غموضاً وإثارة إذ قال: كل شيء ممكن في الحياة وأنا أدرك تماماً أهمية هذه المباراة للجماهير، وهدفنا هو الفوز بها، وبصفتي مسؤولاً عن الفريق، يجب أن تكون لي نظرة عامة وشاملة للفريق، حتى وإن كان هناك إناس لا يوافقون على ما أفعله.
ورداً على سؤال بشأن حارس المرمى الذي يبدأ «الكلاسيكو»، فضل عدم التصريح باسمه، وإن كان الإيطالي جيانولويجي دوناروما يحظى بثقته المطلقة، وقال: أنتم تعرفونني، أليس كذلك؟ كل شيء ممكن معي، فإي لاعب يمكنه أن يساعد الفريق إذا لعب، وأيضاً إذا لم يلعب، ووظيفة أي لاعب محترف هي أن يكون جاهزاً دائماً، سواء لعب أو لم يلعب، أو حتى لو شارك دقيقة واحدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان مارسيليا لويس إنريكي كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من مبابي بعد خروج فرنسا من اليورو

المناطق_متابعات

أقرّ قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي أن فريقه «لم يقم بما يكفي» في الخسارة أمام إسبانيا 1-2، ضمن نصف نهائي كأس أوروبا 2024، مشيراً إلى أنه محبط من الأداء المخيّب.

 

أخبار قد تهمك العثور على مستوطنة قديمة عمرها أكثر من 2200 عام جنوب موسكو 10 يوليو 2024 - 9:21 مساءً الصحة الفلسطينية: استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال المكثف على أحياء مدينة غزة 10 يوليو 2024 - 9:13 مساءً

 

 

قال اللاعب المنتقل حديثاً إلى ريال مدريد الإسباني، والذي اكتفى بتسجيل هدفٍ واحدٍ من ركلة جزاء أمام بولندا: «لم نقم بما يكفي للتأهّل إلى النهائي، هم (إسبانيا) لعبوا أفضل منا، استحقوا بلوغ النهائي، ونحن سنعود إلى منازلنا»، وفق “البيان”.

 

 

 

صنع مبابي هدف فرنسا الافتتاحي الذي سجّله راندال كولو مواني في الدقيقة التاسعة، لكن إسبانيا ردّت سريعاً بهدفين رائعين للامين يامال وداني أولمو.

 

 

 

وأضاف مبابي: «كان لديّ طموح بأن أصبح بطلاً لكأس أوروبا، كان لديّ هدف خوض بطولةٍ جيّدة، لم أفعل أيّاً منهما، إنها خيبة أمل».

 

 

 

لم تُسجّل فرنسا وصيفة مونديال 2022 والمتوّجة باللقب العالمي في 2018 سوى أربعة أهداف في البطولة، من بينها هدفان عكسيان.

 

 

أداءٌ جاء بعيداً للغاية عن الذي قدّمه «الزرق» في المونديال، حيث سجّلوا 16 هدفاً من بينها ثمانية بتوقيع مبابي.

 

 

أمام إسبانيا، لاحت أمام المهاجم فرصة تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة، لكن تسديدته علت العارضة.

 

 

 

علّق: «تخطّيت المدافع وسار الأمر على ما يرام، بعد ذلك، اعتقدت أن الفرصة أمامي للتسجيل أو على الأقل التسديد على المرمى».

 

 

 

 

وتابع: «علت الكرة فوق العارضة، هذه الحقيقة المؤلمة لكرة القدم 1-2، ونحن عائدون إلى المنزل».

 

 

 

وكان مبابي لعب أمام بولندا وبلجيكا والبرتغال مرتدياً قناعاً واقياً بعدما كسر أنفسه في المباراة الأولى أمام النمسا وغاب عن الثانية أمام هولندا، لكنه لم يرتدِ القناع بمواجهة إسبانيا، حيث قال إنه قد «طفح الكيل».

 

 

 

قال اللاعب الذي لم يُقدّم المستوى المأمول منه: «لم أكن أستطيع أن أرى جيداً وأنا أرتديه، تكلّمت مع الطبيب لنرى ما إذا كنت قادراً على اللعب من دونه، أجابني بأن اتخذ القرار كرجل، هكذا، لعبت من دونه ولست نادماً».

 

 

 

لاعبٌ آخرٌ لم يكن في المستوى المطلوب، هو المهاجم أنطوان جريزمان، لم يُسجّل أو يصنع أي هدف، وجلس على مقاعد الاحتياط في المباراة الثالثة أمام بولندا، إذ بدا أن مدربه ديدييه ديشامب يعاقبه على إهدار الفرص في التعادل السلبي مع هولندا.

 

 

 

قال لاعب أتليتكو مدريد الإسباني: «افتقدنا الصلابة الدفاعية، أعتقد أنهم كانوا أفضل، باستثناء الدقائق العشرين الأولى».

 

 

 

وعن هدف يامال، قال: «كنا على علمٍ بأنهم يُسدّدون كثيراً من مسافاتٍ بعيدة، واستقبلنا هدفاً بهذه الطريقة، كنا نعرف أن لامين يامال لاعب أعسر، لكننا لم نوقف تسديدته بقدمه اليسرى».

 

 

 

وتابع ابن الـ 33 عاماً: «جاء الهدف الثاني بعد أربع دقائق وهذا ما قتلنا، هذه هي كرة القدم. افتقدنا (الصلابة الدفاعية)، كانت هذه نقطة قوتنا منذ البداية، خسرنا أمام فريق إسباني كبير. كانوا أفضل في كل شيء».

 

 

 

واعترف جريزمان أن مستواه في البطولة «بدأ بشكل سيئ»، لكنه شعر بأنه «تحسّن تدريجياً».

 

 

 

وأردف جريزمان الذي لعب في وسط الملعب، كجناح ومهاجمٍ ثانٍ، «حاولت بذل كل ما في وسعي على الرغم من الكثير من التغييرات على صعيدي التكتيك والمراكز، كان علينا التكيّف دائماً (من مباراة إلى أخرى)».

 

 

 

أما المدرب ديشامب، فتحمّل مسؤولية الأداء المخيّب لمبابي وجريزمان طوال البطولة، قائلاً: «هذه مسؤوليتي».

 

 

 

أضاف: «بمواجهة فريق إسباني قوي، يجب أن تكون في أفضل أحوالك، لن أبحث عن أعذار، لكن بدأنا التحضير من دون أوريليان تشواميني، كما أصيب أدريان رابيو ووصل (دايو) أوباميكانو في ظروفٍ صعبة (حامت الشكوك حاولت مشاركته في البطولة بسبب إصابة في الكاحل)».

 

 

 

وتابع مدرب «الزرق» منذ 2012: «يتمتّع منتخب إسبانيا بالاستحواذ على الكرة، كنا أقل فعالية في توجيه اللعب، افتقرنا إلى الدخول نحو العمق على الرغم من المحاولات حتّى الدقائق الأخيرة، لن ألوم اللاعبين على أدائهم، لم يتمكّن الجميع من تقديم 100% لأسبابٍ مختلفة».

 

 

 

وردّاً على سؤال حول الانتقادات ضد أسلوب لعب فريقه الذي افتقر للفعالية الهجومية، قال: «لن أنكر أبداً» هذا الأمر، لكن برأيه، فإن فريقه «لم يكن يمتلك 100% من إمكانياته».

 

 

 

في المقابل، أشاد ديشامب بالمهاجم المخضرم أوليفييه جيرو الهدّاف التاريخي الذي خاض آخر مباراة بقميص المنتخب الوطني.

 

 

 

قال: «يشعر بخيبة أمل مثل جميع اللاعبين، هو هنا منذ البداية (التعاقد مع ديشامب)، والأخير الذي بقيَ منذ المباراة الأولى (للمدرب) أمام أوروجواي (في 2012)، عانى من فتراتٍ صعبة وفي النهاية أصبح الهدّاف التاريخي»، مضيفاً: «إنه مثال على الجديّة والاحتراف، على الرغم من أنه لم يحصل على دقائق لعب كثيرة في كأس أوروبا، كان ملتزماً بشكل كامل مع الفريق».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يوليو 2024 - 9:36 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 9:08 مساءًأمانة عسير تُطلق مبادرة “خذ رخصتك” لتنظيم نشاط الباعة الجائلين أبرز المواد10 يوليو 2024 - 9:00 مساءً“سدايا” تدعو العموم لإبداء مرئياتهم حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية قبيل 6 أغسطس أبرز المواد10 يوليو 2024 - 8:53 مساءًالتجارة الخارجية تعتمد تشكيل رؤساء مجالس أعمال سعودية أجنبية مشتركة جديدة أبرز المواد10 يوليو 2024 - 8:48 مساءًهيئة فنون الطهي تُنظّم غداً فعالية سوق المزارعين في منطقة الباحة أبرز المواد10 يوليو 2024 - 8:43 مساءًبيلوسي: قرار بايدن بمواصلة الترشح يعود إليه و”الوقت ينفد”10 يوليو 2024 - 9:08 مساءًأمانة عسير تُطلق مبادرة “خذ رخصتك” لتنظيم نشاط الباعة الجائلين10 يوليو 2024 - 9:00 مساءً“سدايا” تدعو العموم لإبداء مرئياتهم حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية قبيل 6 أغسطس10 يوليو 2024 - 8:53 مساءًالتجارة الخارجية تعتمد تشكيل رؤساء مجالس أعمال سعودية أجنبية مشتركة جديدة10 يوليو 2024 - 8:48 مساءًهيئة فنون الطهي تُنظّم غداً فعالية سوق المزارعين في منطقة الباحة10 يوليو 2024 - 8:43 مساءًبيلوسي: قرار بايدن بمواصلة الترشح يعود إليه و”الوقت ينفد” العثور على مستوطنة قديمة عمرها أكثر من 2200 عام جنوب موسكو العثور على مستوطنة قديمة عمرها أكثر من 2200 عام جنوب موسكو تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يُقدّم نجمه مبابي الثلاثاء المقبل
  • مبابي سيرتدي رقم 9.. ريال مدريد يعلن تغيير أرقام قمصان بعض لاعبي الفريق
  • أول تعليق من مبابي بعد خروج فرنسا من اليورو
  • ماينو أصغر لاعب في تاريخ إنجلترا يلعب نصف نهائي اليورو
  • من هو الفتى الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي؟
  • ريال مدريد يكشف عن موعد تقديم مبابي ورقمه في الفريق
  • ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل
  • مبابي يعلق على إقصاء فرنسا من اليورو أمام إسبانيا
  • مبابي يعترف بـ «الحقيقة المؤلمة»!
  • ردا على صفقة مبابي.. لابورتا يفجر مفاجأة عن تعاقد برشلونة مع نجم نجوم اليورو