كشف الدكتور شوقي علَّام، مفتي الجمهورية، عن الجدل المثار حول إمكانية أن تأخذ المرأة مقابلًا ماديًّا من زوجها مقابل خدمتها وخدمة أولادهما.

مفتي الجمهورية يكشف دلالة حب المجتمع المصري للكرم والإيثار مفتي الجمهورية: الاعتكاف سُنة.. وهذه ضوابطه حصول المرأة على أجر خدمة زوجها

وأوضح المفتي خلال حديثه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "اسأل المفتي" على قناة صدى البلد، أن الذين يطرحون هذا السؤال لم يفهموا الواقع المصري بشكل جيد، حيث إن الزوجة المصرية في معظم الحالات تكون داعمة لزوجها وأسرتها في جميع جوانب الحياة، وتحافظ على وحدة الأسرة، وهذا أمر يميز المرأة المصرية.

واختتم المفتي حديثه بالرد على سؤال حول مسامحة الأم للابن العاق وما إذا كانت تعفيه من العقاب في الدنيا والآخرة، معربًا عن أمله في أن يسامح الله الجميع، لكنه شدد على ضرورة إعادة النظر في العلاقات العائلية خلال شهر رمضان، والاستفادة من هذا الشهر الكريم لتصحيح أي خلافات وتقديم العفو والمصالحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المرأة هل يجوز شهر رمضان مفتي الجمهورية صدى البلد المراة المصرية المجتمع المصري حمدي رزق الإعلامي حمدي رزق قناة صدى البلد مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يهنئ أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرا للأوقاف

تقدَّم الدكتور شوقي علَّام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بخالص التهنئة إلى أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي لتولِّي منصب وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة.

تهنئة وزير الأوقاف الجديد 

وأعرب المفتي، في تهنئته اليوم الأربعاء، عن صادق دعواته لـ أسامة الأزهري أن يوفِّقَه الله تعالى في مسيرته وعمله في وزارة الأوقاف وخدمة الدعوة الإسلامية والعمل على تجديد الخطاب الديني بما يواكب متغيرات العصر.

وأكّد مفتي الجمهورية أنَّ «مصرنا الغالية لا تزال تنتظر من أبنائها المزيدَ من العمل والاجتهاد للارتقاء بالوطن حتى يحتل مكانته اللائقة بين الأمم والشعوب»، سائلًا المولى -عزَّ وجلَّ- أن يُديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والازدهار والاستقرار والرخاء.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • أيمن الكاشف يكشف حقيقة حديثه عن إمام عاشور.. فيديو مفبرك
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: للهم اجعلها سنة خير وبركة
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • مفتي الجمهورية يهنئ أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرا للأوقاف
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • هل يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. القانون يجيب
  • يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. القانون يجيب
  • طلاق البلوجر يارا دلوعة بابي حقيقة أم وسيلة جديدة لكسب المال؟ الجمهور يجيب