قالت الفنانة ريم البارودي، إنّها غضبت من الفنانة وفاء عامر بعدما أعلنت رفضها الانحياز لها أو للإعلامية ريهام سعيد في خلافهما، معللة ذلك بأنها لم تسمع المشكلة إلا من طرف واحد.

وأضافت البارودي في حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج «العرافة»، على قناتي المحور والنهار: "أنا زعلانة من وفاء بقالي سنة وشهرين، مش بكلمها من سنة وشهرين"، مشيرةً إلى أن وفاء عامر تحدثت إلى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والمحامي شعبان، كما تدخلت في الخلاف مع الإعلامية ريهام سعيد.

وتابعت الفنانة: "لا أفهم لماذا تقول إنها ترفض التدخل في الخلاف مع ريهام سعيد، هي تدخلت بالفعل، طريقتها في الحديث مختلفة، يبدو أنها غاضبة من شيء ما.. هي ست بتاعة ربنا وبتعمل عمرة وتصلي، لكن انتي مسمعتيش المشكلة من طرف واحد، أنا زعلت منها لأنها الممثلة الوحيدة اللي راحت فرح المتهم اللي حصلت على حكم ضده، ولما سألتها قالت لي أنا بسحبه لينا.. فلما أشوفها بتتكلم كده دلوقتي، ألطم على وشي ولا أقطع شراييني؟!". 


https://www.youtube.com/live/wphPYAA7nYk?si=Fqe81ZkwK1yhcN9f&t=227
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنانة ريم البارودي الفنانة وفاء عامر العرافة

إقرأ أيضاً:

حكم كشف قدم المرأة في الصلاة.. الإفتاء تحسم الجدل

حكم كشف قدم المرأة في الصلاة، قالت دار الإفتاء المصرية أن يجب على المرأة المسلمة أن تغطِّيَ جسدها كلَّه في الصلاة إلا وجهها وكفيها، وذهب الإمام أبو حنيفة والثوري والمزني من الشافعية إلى أنَّ قدميها ليستا بعورةٍ كذلك.

 

الفرق بين الغيبة والبهتان والإفك.. مجمع البحوث الإسلامية يوضح حكم تأخير توزيع الترِكة بعد الموت.. دار الإفتاء تُصحح المفاهيم حكم كشف قدم المرأة في الصلاة


وأضافت دار الإفتاء أنه في مذهب الإمام مالك أنَّ قَدَمَيِ المرأة من العورة المخففة فإذا كشفتهما صحَّت صلاتُها، وإن كان كشفهما حرامًا أو مكروهًا، ولكن تنبغي عنده إعادتها مع سترهما ما دام وقت الصلاة باقيًا، فإن خرج وقتها فلا إعادة مع بقاء المؤاخذة عليها، فالحاصل أنَّ الخلاف قد وقع بين العلماء في حكم ستر المرأة لقدميها في الصلاة.

 

والقواعد المقررة شرعًا:


أولًا: أنه إنما يُنكَر ترك المتَّفَق على فعله أو فعل المتَّفَق على حرمته، ولا يُنكَر المختلف فيه.

ثانيًا: أنَّ الخروجَ من الخلاف مستحبٌّ.

ثالثًا: أنَّه من ابتُلِيَ بشيءٍ من المختلف فيه فليقلِّد من أجاز.

وانتهت دار الإفتاء المصرية أن ستر المرأة لقدميها من الأمور الخلافية التي لا يعترض فيها بمذهب على مذهب، وعلى المرأة أن تدرك أن تغطية قدميها خروجًا من الخلاف أمرٌ مستحب، ومع ذلك فلها أن تقلِّد من أجاز كشفهما ولا حرمة عليها حينئذٍ في ذلك وصلاتُها صحيحةٌ، ولا ينبغي أن يكون ذلك مثارَ نزاعٍ وخلافٍ بين المسلمين؛ لأنه من الأمور الظنية التي يسوغ الخلاف فيها والتي يسعنا فيها ما وسع سلفنا الصالح حيث اختلفوا فيها من غير فرقة ولا تنازع.

 

هل يجوز للمرأة الصلاة مرتدية البنطلون؟

وكان الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، أوضح في فتوى سابقة، حكم صلاة المرأة وهي ترتدي البنطلون، وهل يشترط لها زي معين، أنه لا يوجد ملبس معيَّن ولا وصفة معينة لملابس المرأة في الصلاة، بل إنَّ أمر اللباس على السَّعة والبراح في الأصل إلا أن هناك ضوابط لذلك، وعلينا أن نأخذ كذلك المتَّفق مع ثقافتنا؛ فالزِّيُّ الشرعي المطلوب من المرأة المسلمة في الصلاة وخارجها هو كل زِيٍّ لا يصف مفاتن الجسد ولا يشفُّ عمَّا تحته، ويستر الجسم كله ما عدا الوجه والكفين، وعلينا أن نعيش في أريحية ونترك الناس وثقافتهم ما اتَّفق ذلك مع الضوابط الشرعية، ولا مانع من الصلاة بالبنطلون ما توافرت فيه الضوابط المذكورة.

 

مقالات مشابهة

  • أيتن عامر تتجاهل الانتقادات وتحتفل مع جمهورها بنجاح أغنيتها «افراج»
  • مع وفاء عامر ونهال عنبر.. إلهام عبد البديع تشارك كواليس مسلسل «غموض»
  • وفاء بنيامين: الحقوق الاجتماعية جزء لا يتجزّأ من الحقوق الإنسانية
  • محمد فراج يخوض أولى بطولاته المطلقة في رمضان 2025
  • تسع مسيرات حاشدة بمأرب وفاء للشعب الفلسطيني الصامد ودعما لمقاومته الباسلة
  • مهرجان المسرح المصري يحتفي بالفنانة سلوي محمد علي.. صور
  • طليق أيتن عامر يستغيث: «نفسي أشوف ابني» | صورة
  • خالد جلال وأبطال «صناع الشهرة» في ضيافة ريهام السهلي بهذا الموعد (صور)
  • آيتن عامر تطرح أحدث أعمالها الغنائية "إفراج"
  • حكم كشف قدم المرأة في الصلاة.. الإفتاء تحسم الجدل