تستأنف الجمعية المصرية للمحللين الفنيين «ESTA» نشاطها وبرامجها التدريبية حول سوق الدين عقب انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك. 
قال محمد يونس، رئيس مجلس إدارة الجمعية فى تصريحات خاصة لـ«الوفد»، إن الجمعية تستأنف النشاط عقب الانتهاء من فترة عطلات العيد، حيث بدأت الجمعية مؤخرا البرنامج التدريبى المقسم على 8 محاضرات، حيث تم الانتهاء من محاضرتين، على أن يتم استكمال البرنامج خلال الأسابيع القادمة.

 
أضاف «يونس» أن المشاركين فى البرنامج التدريبى يصل عددهم 25 متدربا، منهم 10 متدربين، يمثلون 3 جهات مؤسسية، والعدد الباقى أعضاء من الجمعية المصرية. 
أشار «يونس» أن البرنامج التدريبى يتضمن محاضرات عن أدوات الدخل الثابت، أذون الخزانة، والسندات، بصورة متخصصة، وفنية، تتعلق بتقييم السندات، والصناديق النقدية، والعائد، والفائدة، بالإضافة إلى المحاضرات الخاصة بوكالات ومؤسسات التصنيف الائتمانى، كما يتضمن البرنامج أيضاً محاضرات عن توريق الدخل الثابت، والمشتقات المتوقع تنظيم برنامج لها خلال الفترة القادمة. 
قامت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين منذ مطلع يناير 2024 بتنظيم العديد من البرامج التدريبية، فى كافة التخصصات، والأنشطة المتعلقة بأسواق المال، والقطاع المالى غير المصرفى، وذلك فى إطار دور الجمعية للارتقاء بالعاملين فى السوق ورفع كفاءتهم المهنية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوق الدين عيد الفطر المبارك الجمعية المصرية للمحللين الفنيين محمد يونس رئيس مجلس إدارة الجمعية

إقرأ أيضاً:

موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا

ينقضي بعد أيام قليلة العام الهجري 1445، ليبدأ العام الهجري الجديد 1446وفيه موعد شهر رمضان المبارك 2025، ليكون أول أيام شهر محرم هو يوم الأحد 7 يوليو المقبل، ويكون يوم السبت 6 يوليو هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445هـ.

موعد شهر رمضان المبارك 2025

أما عن موعد شهر رمضان المبارك 2025 فإن الحسابات الفلكية تشير إلى أنه سيكون أول مارس 2025 وذلك وفقا للحسابات المبدئية .

صوم شهر رمضان 2025

ويعد شهر رمضان من أهم الأشهر في الإسلام، إذ يُؤدّي فيه المسلمون فريضة الصوم، ويتقرّبون إلى الله تعالى بشتّى الطرق، كما يعد ركنًا من أركان الإسلام، وفرضًا على كلّ مسلم قادر على الصوم، فمن لم يصم وجب عليه القضاء بعد إنتهاء الشهر الكريم، إلا في حالات مُحدّدة مثل المرض أو الشيخوخة، حيث يؤدي المسلم الفدية بدلًا عن الصوم.

استطلاع هلال شهر المحرم 

جدير بالذكر أن دار الإفتاء سوف تستطلع هلال شهر المحرم يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 الموافق 5 يوليو 2024 ميلاديا من خلال اللجان الشرعية .

مقالات مشابهة

  • رضوى الشربيني.. هل غيرت " عدوة الرجال" موقفها
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • تعاون بين التضامن والصحة للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • وزير الثقافة الأسبق: الإخوان طلبوا فتح دار الأوبرا للشيخ محمد حسان لإلقاء محاضرات
  • ختام الدورة الثانية من رخصة التدريب الأفريقية A
  • التصنيف الأمريكي للجامعات يُدرج جنوب الوادي بالمركز 19 محليًا
  • ختام االكورس الثانى من رخصة التدريب الأفريقية A