العلوم والتكنولوجيا، عالم محيطات روسي يشكك في اختفاء Gulf Stream عام 2025،Globallookpress Cover Images Keystone Press Agencyصورة تعبيرية .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عالم محيطات روسي يشكك في اختفاء Gulf Stream عام 2025، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عالم محيطات روسي يشكك في اختفاء Gulf Stream عام 2025

Globallookpress Cover Images/Keystone Press Agency

صورة تعبيرية

أعلن عالم المحيطات الروسي إيغور باشماتشنيكوف أن من غير المتوقع، حتى منتصف القرن 21، تدمير النظام الحالي لتيارات المحيطات العالمية في المحيط الأطلسي وحدوث كوارث مناخية ذات صلة بهذا.

ويشير العالم في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا"، إلى أن صحيفة The Guardian نشرت موضوعا عن نتائج دراسة علمية تشير إلى أن نظام تيار الخليج "Gulf Stream " قد يختفي بسبب الاحتباس الحراري في وقت مبكر من عام 2025، ما سيؤدي إلى عواقب مناخية كارثية.

ووفقا له، تشير البيانات التي جمعت خلال أكثر من 20 عاما من المتابعة إلى ضعف طفيف في دوران انقلاب خط الزوال الأطلسي AMOC على مدار العقود الماضية، وهو أقل من 20 بالمئة من متوسط ​​قيمته.

ويقول: "استقرت في السنوات الأخيرة كثافة AMOC بل حتى زادت بشكل طفيف. وتشير سلسلة أطول من الملاحظات البديلة (تحديد كثافة AMOC من البيانات غير المباشرة) إلى أن عملية الضعف المسجلة في العقود الأخيرة ليست اتجاهية، حيث تحصل تقلبات مرحلية في كثافة AMOC خلال عقود".

ووفقا له، تشير معظم النماذج، إلى أن ضعف AMOC سيستمر في المستقبل، ولكن لا يتوقع في منتصف القرن الحادي والعشرين، انهيار النظام الحالي لتيارات المحيطات العالمية في المحيط الأطلسي وحدوث كوارث مناخية.

ويؤكد على أن نمذجة مناخ العالم هي عملية معقدة جدا، لأنها يجب أن تأخذ في الاعتبار عددا كبيرا من العوامل.

ويقول: "لذلك فإن السيناريو المذكور في الدراسة المنشورة ليس سوى أحد السيناريوهات المحتملة فقط. وإذا حصل فعلا فإنه سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المياه في المنطقة الاستوائية وفي المناطق القطبية، ما سيؤدي إلى حدوث أعاصير شديدة ومتكررة وتغيرات مناخية في مناطق مختلفة من العالم. ومن المحتمل في هذه الحالة أن تنخفض درجات الحرارة في المناطق الشمالية الروسية. ولكننا حتى الآن لم نلاحظ أي اتجاهات معاكسة".

المصدر: صحيفة "إزفستيا"

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عالم محيطات روسي يشكك في اختفاء Gulf Stream عام 2025 وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير: زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي يسبب تغيرات مناخية حادة

قال الدكتور جمال الموسى، خبير التغيرات المناخية، إن مؤشرات التغيرات المناخية بدأت منذ فتره وظهرت بقوة في السنوات الماضية، مشيرا إلى أن العالم شهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة بأرقام قياسية خلال العام الماضي.

وأضاف «الموسى»، خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» ببرنامج «صباح جديد» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي خاصة غازي ثاني أكسيد الكربون والميثان، أدى إلى حدوث تغيرات مناخية مثل انخفاض مساحة الجليد البحري وارتفاع مستوى سطح البحر.

ارتفاع مستوى سطح البحر أدى إلى زيادة نسبة حموضة المحيطات

وأشار «الموسى» إلى أن العالم كان يشهد ارتفاعا في مستوى سطح البحر بنسبة 2.27 ميلليمتر في الفترة ما بين 1993 حتى 2002، وبداية من عام 2013 أخذ يرتفع بنسب أعلى تصل إلى 4.62 ميلليمتر في العام، مما نتج عنه زيادة في نسبة حموضة المحيطات.

القارة القطبية الجنوبية تشهد سقوط أمطار

وأوضح «الموسى»، أن القارة القطبية الجنوبية شهدت سقوط أمطار في الفترة الأخيرة، وهو أمر نادر، وحدوثه ينذر بوجود تداعيات خطيرة على النظم البيئية واستقرار الغطاء الجليدي.

مقالات مشابهة

  • خبير تغيرات مناخية: الأشهر السابقة شهدت تعافي طبقة الأوزون
  • سهل اختراقها.. أحمد المسلماني يشكك في قوة القبة الحديدية (فيديو)
  • حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • «تحميل ومشاهدة».. رابط مباشر منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025
  • خبير: زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي يسبب تغيرات مناخية حادة
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية
  • ننشر كتاب العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 2025
  • تأجيل لعبة Tales of the Shire حتى عام 2025
  • الأرصاد: صيف 2024 يسجل أرقامًا مناخية قياسية