شارك 75 فردًا من الجالية الفلبينية من الرياض والأحساء والخبر والدمام، في مبادرة الثقافة الزراعية التي نفذتها مؤخرًا أمانة المنطقة الشرقية، وذلك في مشتل الأمانة المركزي بالدمام، تزامناً مع يوم مبادرة السعودية الخضراء.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز الثقافة الزراعية والتعرف على كيفية الزراعة والتعامل معها وطريقة زراعة الشتلات والزهور، بما يحقق هدف التطوع الذاتي وزيادة الرقعة الخضراء، توافقًا مع رؤية المملكة 2030 وفق آلية منظمة وتحقيقًا للأهداف المرجوة من خلال هذه المبادرة.


أخبار متعلقة 593 مستفيداً من 26 ورشة عمل في مبادرة ”غذائي صحتي“ بالشرقية  "السعودية الخضراء".. مبادرة وطنية توعي المجتمع وتحقق الاستدامة البيئية"الثقافة والفنون" تطلق النسخة الثالثة من مهرجان "ليالي رمضان" بالرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 75 فردًا من الجالية الفلبينية يشاركون في مبادرة الثقافة الزراعية بالشرقيةمبادرات مجتمعيةأكد وكيل الأمين للخدمات، محمود الرتوعي، أن هذه المبادرات تأتي ضمن جهود أمانة المنطقة الشرقية المستمرة في التوسع بالمبادرات والمشاركات المجتمعية، وتقديم الدعم والتشجيع في مجال الزراعة والتشجير، من خلال الزيارات لمشتل الأمانة المركزي بالدمام، والذي يعد المصدر الرئيسي لإنتاج المزروعات في المنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 75 فردًا من الجالية الفلبينية يشاركون في مبادرة الثقافة الزراعية بالشرقية
وأشار إلى أهمية التوعية والتثقيف، من خلال التعرف على التقنيات البيئية التي تساهم في زيادة الرقعة الخضراء، وتتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء، وتعزز من جودة الحياة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 75 فردًا من الجالية الفلبينية يشاركون في مبادرة الثقافة الزراعية بالشرقية
فيما أوضح مدير عام الحدائق وعمارة البيئة، المهندس سلطان الشتيوي، أنه تم خلال المبادرة تقديم شرح مفصل عن أهم الحلول والتقنيات المستخدمة والطرق المتبعة في إنتاج المزروعات، مع تثقيف المشاركين بأهمية الزراعة والتعرف على النباتات الملائمة لبيئة المنطقة، وطريقة الزراعة، والتقنيات المستخدمة في مشتل الأمانة، حيث تم تدريب المشاركين عليها ودعمهم بكل الاحتياجات والأدوات اللازمة لتعزيز الثقافة الزراعية.
يذكر أن مشتل أمانة المنطقة الشرقية يعد العنصر الأساسي لإنتاج الأشجار وزراعتها في المنطقة الشرقية، وأيضا توزيع النباتات على المواطنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشرقية السعودية الخضراء مبادرة السعودية الخضراء الثقافة الزراعية المنطقة الشرقیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في ولاية هاتاي بجمهورية تركيا برنامج "سمع السعودية" التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة الأول والثاني والثالث للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، الذي يعد أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.
ويهدف البرنامج إلى إجراء 120 عملية جراحية لزراعة القوقعة وتوزيع 375 سماعة طبية على الأطفال السوريين والأتراك من متضرري الزلزال في الولاية، يستفيد منها 495 فردًا من متضرري الزلزال من الأطفال السوريين والأتراك.
أخبار متعلقة بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واسبرنامج "سمع السعودية"فيما سيجري في جميع مراحل المشروع تنفيذ 24 برنامجًا تطوعيًا في مجال زراعة القوقعة يستفيد منها 940 فردًا، تشمل برامج إعادة تأهيل مكثفة لضعاف السمع بعد إجراء العمليات الجراحية لهم.
يأتي ذلك في إطار البرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واسبرنامج الأطراف الصناعيةدشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور ووالي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واس
ويهدف البرنامج إلى حصول المتضررين من الزلزال على الخدمات الصحية الأساسية كتركيب الأطراف الصناعية والتجميلية، يستفيد منه 169 فردا بشكل مباشر بينهم 69 فردا بشكل غير مباشر.
يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • "أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • اجتماعات ومذكرات تفاهم وزيارة شركات.. نشاط مكثف لوزير الدفاع في تركيا
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي