الوطن:
2024-07-02@02:03:15 GMT

طريقة عمل الكنافة في الطاسة.. مش هتفرق عن الجاهزة

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

طريقة عمل الكنافة في الطاسة.. مش هتفرق عن الجاهزة

الكنافة تعد من الحلويات الرمضانية المفضلة لدى الكثيرين وهى دائما تكون حاضرة على طاولة الإفطار خلال أيام الشهر الكريم نظرا لمذاقها اللذيذ، حيث تحرص العديد من الأمهات على تحضيرها بطريقة سريعة وتكون مثل المحلات، ولذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل الكنافة في الطاسة.

خطوات بسيطة وسهلة يمكن من خلالها تحضير الكنافة في الطاسة على خطى الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة.

المقادير  ربع كيلو كنافة ثلث كوب سمن ملعقة كبيرة سكر قشطة للحشو أو مهلبية أو مكسرات حسب الرغبة  خطوات التحضير   في البداية تفرك الكنافة مع السمن جيدا ومعهم معلقة السكر  يتم دهن الطاسة أو صينية صغيرة بالسمن بعد ذلك يتم رص نصف الكنافة والضغط عليها توضع الحشوة وتبعد عن الأطراف يتم وضع باقي الكنافة  وضعها على نار خفيفة وتحرك الطاسة في كل الجوانب لتحمر بالتساوي كل دقيقتين أو ثلاثة دقائق نحركها  يتم تحضير صينية مسطحة ونقلب بحرص شديد الكنافة عليها تدهن الطاسة مرة أخرى بالسمن ونضع الوجه الآخر من الكنافة

طريقة عمل الكنافة بالمانجو

المقادير:

 ½ كيلو كنافة طازجة. كوب سمن مذاب. ½ كوب عسل أبيض أو شربات كنافة ثقيل. مانجو مقطعة مكعبات. كوب كريم شانتيه. كوب سكر بودرة. كوب كريمة خفق.  كوب ونصف لبن.

خطوات التحضير

- في البداية يتم ترك الكنافة ليلة في الفريزر، ثم تفرك جيدا.

- بعد ذلك يضاف عليها السمنة وتخلط جيدا بحيث تتشرب الكنافة بالسمنة.

- توضع صينية الكنافة تحت شواية الفرن، وتقلب من حين لآخر.

- يتم وضع الكريم شانتيه البودرة على السكر البودرة، واللبن وذلك في حالة الكريم الشانتيه الخام لكل كوب كريم شانتيه كوب سكر وكوب ونصف من اللبن ويخفق لمدة 5 دقائق.

مقادير شربات الكنافة كوب ماء. 2 كوب سكر. ملعقة صغيرة من الفانيلا. ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاسة تحضير الكنافة الكنافة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«إزاي تقفل المادة».. كبسولة للحصول على الدرجة النهائية في امتحان الإنجليزي

يستعد طلاب الثانوية العامة 2024، لأداء امتحان اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء المقبل 2 يوليو، من خلال حفظ الكلمات جيدا، ومراجعة القواعد، والتدريب على أسئلة البوكليت، لذا فإن هناك بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها، لاجتياز الامتحان والحصول على أعلى الدرجات، لأن تغيير حروف الكلمة قد يغير المعنى تماما، ويؤدي إلى إجابة مختلفة.

نصح محمد فتحي معلم مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي الطلبة، بقراءة الجمل من البداية إلى النهاية، في أسئلة الاختيار بين متعدد، وقراءة الاختيارات جيدا، وسيلاحظ الطالب أن هناك اختيارين مستبعدين تماما، ليتبقى اختيارين إحداهما صحيحا والآخر خطأ، على حسب المؤشرات الموجودة بالجملة.

خطوات مهمة عند حل سؤال القطعة

يجب قراءة سؤالي القطعة من النهاية للبداية، وليس العكس كما اعتاد غالبية الطلاب، وبعدها قراءة الأسئلة جيدا، ثم القراءة مرة أخرى، حتى يكون الطالب رؤية واضحة عن الموضوع، ويحتوي الامتحان على قطعتين بعدد درجات 16 درجة، لذا يجب التركيز جيدا قبل الحل، لضمان أكبر عدد من الدرجات.

طريقة حل سؤال الترجمة

يعتبر سؤال الترجمة أسهل سؤال بامتحان اللغة الإنجليزية، إذ تأتي الجملة مع 4 اختيارات، لاختيار إجابة واحدة من بينها، ويعتمد الأمر على التركيز بشكل جيد، فالحرف قد يغير المعنى المقصود.

يبدأ امتحان اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء المقبل 2 يوليو، لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، في تمام الساعة التاسعة صباحا، ويستمر لمدة ساعتين، على أن ينتهي في الحادية عشرة، لذا هناك وقت كاف لقراءة الأسئلة عدة مرات والإجابة عليها جيدا.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • أحلى من الجاهزة.. طريقة عمل البسطرمة في المنزل
  • «إزاي تقفل المادة».. كبسولة للحصول على الدرجة النهائية في امتحان الإنجليزي
  • هتخلي بشرتك زي الأجانب.. ما فوائد النيلة الزرقاء للحفاظ على جمالك؟
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير