شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الشركسي جزءٌ من حالة العبث والفوضوية الحاصلة سببها غياب البعثة الأممية، الوطن متابعات قال عضو  ملتقى الحوار السياسي أحمد الشركسي، إن الدستور عادةً يحتاج إلى حالة من التهدئة والوفاق والحوار المجتمعي وبالتالي .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشركسي:جزءٌ من حالة العبث والفوضوية الحاصلة سببها غياب البعثة الأممية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشركسي:جزءٌ من حالة العبث والفوضوية الحاصلة سببها...

الوطن/متابعات

قال عضو  ملتقى الحوار السياسي أحمد الشركسي، إن الدستور عادةً يحتاج إلى حالة من التهدئة والوفاق والحوار المجتمعي وبالتالي فهو يحتاج إلى وقت؛ لذلك مسألة الدستور تحتاج إلى أجسام لديها شرعية حقيقية، لأن كل الأجسام الموجودة اليوم هي أجسام منتهية الشرعية ولا يمكنها اتخاذ قرارات حاسمة، ولهذا السبب خلال كل السنوات الماضية نرى قرارات يضرب بها عرض الحائط.

وأكد الشركسي أن الانتخابات في ليبيا ليست رفاهية، مشيرًا إلى أن أن الانتخابات القادمة لن تكون مثالية لكن على الأقل تتحصل بها على شرعية شعبية، أيًا كانت المخرجات.

واعتقد أن مجلس النواب ليس أمام فرصة للفشل، لأن المبعوث الأممي عبدالله باثيلي أخبر المجتمع الدولي والأطراف المحلية أنه سيشرع في البدء بترميم ما عجز عنه أعضاء لجنة “6+6” فيما يتعلق بالقوانين.

وأعرب الشركسي أن باتيلي لا يملك خطة ولا يملك دور واضح للبعثة نفسها، فهو لا يزال يصدر خطابات عاطفية، مبينًا أن جزءًا من حالة العبث والفوضوية التي تحصل سببها غياب البعثة الأممية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشركسي:جزءٌ من حالة العبث والفوضوية الحاصلة سببها غياب البعثة الأممية وتم نقلها من الوطن الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5

أفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بإجراء المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني خوري، مشاورات مع سفراء وملحقي الدفاع المشاركين في مجموعة العمل الأمنية.

وأضافت البعثة الأممية أن المشاورات تأتي استعدادًا لاجتماع مجموعة العمل الأمنية المقرر عقده في 17 أكتوبر في مدينة سرت.

ووفق البعثة الأممية، فقد أكد المشاركون على الحاجة الملحة لدعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في تنفيذ ولايتها بشكل فعال، وخاصة تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار.

كما أعرب المجتمعون عن أملهم في تبادل مثمر في اجتماع سرت، بهدف تعزيز الاستقرار والسلام في ليبيا.

وانبثقت مجموعة العمل الأمنية عن مسار برلين بشأن ليبيا، وهي عملية متعددة المسارات تيسرها الأمم المتحدة وتمت باستضافة الحكومة الألمانية والبعثة في العام 2020 بهدف التوصل إلى توافق بين الدول الأعضاء المعنية حول الأزمة الليبية وتقديم مظلة دولية لحماية المحادثات الليبية-الليبية بشأن مستقبل البلاد.

وكانت أول جلسة عامة تعقدُها مجموعةُ العمل الأمنية في الـ24 من مايو من العام الماضي، بمشاركة أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” من شرق وغرب ليبيا، وبحضور ممثلي أعضاء المجموعة التي تضم إلى جانب الأمم المتحدة كلًا من فرنسا وبريطانيا وتركيا وإيطاليا والاتحاد الأفريقي.

البعثة الأمميةسرتلجنة 5+5 Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • بوبريق: في غياب حكومة موحدة البعثة الأممية تسعى لتخصيص ميزانيات للسلطات التنفيذية بالتساوي
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • باحث إيراني لـبغداد اليوم: الأحداث المريرة في المنطقة سببها عدم تطبيق استراتيجية نصر الله
  • بقص: “البعثة” تسلمت قائمة بأعضاء مجلس الدولة المؤيدين لاتفاق المصرف المركزي 
  • المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • واشنطن تدعو موظفين في بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى المغادرة
  • دغيم يطالب البعثة الأممية بحضور جلسة تعيين المحافظ؛ لضمان النزاهة
  • الوفود العالمية تغادر القاعة الأممية أثناء خطاب نتنياهو.. ودعوات لمحاكمته كمجرم حرب