اختتم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، حملته الانتخابية التي زار خلالها أكثر من 25 ولاية، في مدينة إسطنبول دعما لمرشحه لرئاسة بلديتها مراد كوروم، وذلك مع دخول البلاد مرحلة الصمت الانتخابي في تمام الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وأجرى الرئيس التركي على مدى اليومين الأخيرين جولة مكثفة على عدد من مقاطعات إسطنبول الأكثر أهمية في السباق الانتخابي، منها بيه أوغلو وسلطان بيلي وأرناؤوط كوي.



“Aşkınan çalışan yorulmaz” diyerek milletimiz için, İstanbul için, 85 milyonun tamamı için koşturmaya devam edeceğiz. Teşekkürler Arnavutköy, teşekkürler İstanbul! ???????? pic.twitter.com/pPI2GdcC0c — Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) March 30, 2024
ودعا أردوغان خلال التجمعات الانتخابية التي جرى تنظيمها من قبل حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، إلى التصويت لمرشحه مراد كوروم، الذي يخوض سباق محتدم مع منافسه رئيس البلدية الحالي، المعارض أكرم إمام أوغلو، الذي ينتمي إلى "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة.

كما وجه أردوغان الذي يسعى إلى استعادة مدينة إسطنبول من كنف المعارضة التي انتزعتها منه للمرة الأولى عام 2019 منذ نحو عشرين سنة، انتقادات حادة لأكرم إمام أوغلو، مسلطا الضوء على الخدمات التي قدمها حزبه للمدينة خلال سنوات إدارتها.


وفي تمام الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، دخلت تركيا مرحلة "الصمت الانتخابي"، حيث تحظر الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون، أي دعاية للأحزاب على الإذاعات والقنوات التلفزيونية، وأيضا الأخبار المتعلقة بنتائج الانتخابات باستثناء النتائج التي ستعلنها الهيئة العليا للانتخابات، حسب وكالة الأناضول.

كما يمتد الحظر ليطال بيع المشروبات الكحولية واستهلاكها في الأماكن العامة ابتداء من الساعة 06:00 من يوم الانتخابات حتى منتصف الليل، إضافة إلى منع حمل السلاح لغير قوات الأمن والمكلفين بحماية الأمن العام، حسب قرار الهيئة العليا للانتخابات.

ويتوجه الأتراك غدا الأحد إلى مراكز الاقتراع، عقب فتح الصناديق في تمام الساعة الثامنة صباحا، بالتوقيت المحلي في 81 ولاية وقضاء في عموم البلاد، من أجل انتخاب رؤساء البلديات الكبرى والفرعية وأعضاء المجالس المحلية والمخاتير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أردوغان تركيا تركيا أردوغان اسطنبول الانتخابات التركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هاشم: القانون الانتخابي يبتعد عن الوطنية

رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم  في بيان، ان "قانون الانتخاب يبتعد عن الوطنية التي اكدها الدستور في مادته 22، واذا كان البعض حريصا على الدستور و ميثاق الطائف فالاجدى ببعضهم البحث في الاساس وهذا ما التزمته "الكتلة"، وقد قدمت اقتراح قانون للانتخابات النيابية التزاما للدستور ووفقًا للمادة 22 للوصول الى مجلس نيابي على اساس وطني ومجلس للشيوخ ودائما مع مراعاة المناصفة، نظرا لحاجة التركيبة اللبنانية الى ان تنضج الظروف ويتكرس مفهوم المواطنة الحقيقية، وهكذا نكون خطونا الخطوات الصحيحة للبناء الوطني المتين".

مقالات مشابهة

  • بطربوش وعكاز.. تركي في أوروبا يحيي ثقافة الزي العثماني
  • النص: في ظلِّ الظلِّ
  • "المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة
  • هاشم: القانون الانتخابي يبتعد عن الوطنية
  • هل تجاوزت شركات التكنولوجيا في الصين مرحلة القمع الحكومي؟
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!
  • رئيس هاتاي سبور التركي يرد على أنباء رغبة الزمالك بضم ستراندبيرج
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • في ذكرى المولد النبوي.. أردوغان يتحدث عن قدوته في الحياة