زنقة 20. الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن تشهد عدد من مناطق المملكة تساقطات مطرية جد قوية ومحليا رعدية، قد تصل مقاييسها إلى 120 ملم، وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 -100 كيلومتر في الساعة)، اليوم السبت و غدا الأحد .

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 80و 120 ملم، مرتقبة بكل من عمالات وأقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، والحسيمة وطنجة – أصيلة، وذلك ابتداء من الساعة ال11 والنصف اليوم السبت و إلى غاية منتصف ليلة الأحد -الاثنين مشيرة إلى أن مقاييس الأمطار قد تتجاوز 120 ملم في بعض مناطق الريف.

وفي نشرة انذارية من مستوى يقظة “برتقالي” توقعت المديرية أن تسجل بعمالات وأقاليم وزان وفحص-أنجرة، والمضيق – الفنيدق، والقنيطرة، وتاونات، وتازة، تساقطات مطرية تتراوح مقاييسها بين 40 و60 ملم وذلك ابتداء من الساعة ال11 والنصف اليوم السبت و إلى غاية منتصف ليلة الاحد -الاثنين.

كما يرتقب وفق النشرة ذاتها تسجيل تساقطات مطرية تتراوح مقاييسها بين 30 و 50 ملم بكل الخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والرباط وسلا والصخيرات-تمارة وبنسليمان والمحمدية ومديونة والدارالبيضاء والنواصر وبرشيد والجديدة وسيدي بنور وأسفي وخنيفرة وإفران وذلك من منتصف نهار إلى الساعة 21 اليوم السبت.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، إلى أنه من المرتقب، كذلك، تسجيل هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 – 100 كيلومتر في الساعة)، من الساعة ال11 والنصف اليوم السبت وإلى الساعة ال 23 يوم غد الأحد بكل من عمالات وأقاليم بولمان وصفرو وإفران والحسيمة وشفشاون والدريوش وتازة وكرسيف وفحص-أنجرة والعرائش وطنجة- أصيلة وتطوان ووزان والمضيق -الفنيدق والناظور وتاوريرت ووجدة وأنجاد وبركان وجرادة وفكيك وتاونات ومولاي يعقوب وفاس ومكناس والحاجب والرباط والخميسات والقنيطرة وسيدي قاسم والصخيرات -تمارة وسلا وسيدي سليمان والفقيه بن صالح وخنيفرة وبني ملال وخريبكة وأزيلال وسيدي بنور والمحمدية والنواصر والجديدة والدارالبيضاء ومديونة وبرشيد وبنسليمان وسطات ومراكش والصويرة وشيشاوة والحوز ورحامنة وقلعة السراغنة واليوسفية وأسفي وتنغير والرشيدية وزاكورة وورزازات وميدلت وطاطا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: تساقطات مطریة الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

طقس السبت..نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة اليوم السبت، نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد، واحتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من السواحل الوسطى وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية وغرب الواجهة المتوسطية.

كما يرتقب نمو سحب ركامية بالأطلسين الكبير والمتوسط، وتكون كثل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب المملكة.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية والواجهة المتوسطية وبالسهول الأطلسية الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 08 و14 درجة بالأطلس والريف، وما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بكل من مرتفعات الأطلس والسهول الشمالية-الغربية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • مباريات اليوم الأحد 29-9-2024 .. مواجهات قوية في البطولات العالمية والعربية
  • الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • طقس السبت..نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • الإمارات.. توقعات بسقوط أمطار غداً السبت
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت