أعلن العراق السبت انتهاء الجولة الثالثة من مفاوضاته مع التحالف الدولي لبحث إنهاء دوره في البلاد، رغم التحذيرات الأمريكية.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق أول ركن قيس المحمداوي، إن "الجولة الثالثة من المباحثات الأمنية مع التحالف الدولي انتهت"، مشيرًا إلى أن "الجولة الرابعة ستكون خلال الأسبوعين المقبلين".

وتشكلت لجنة في أغسطس 2023، لبحث حاجة العراق إلى بقاء قوات التحالف الدولي في ضوء التجاذبات السياسية الداخلية، لكن عملها توقف.
 

لكن مع اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر الماضي، واستهداف فصائل عراقية قواعد التحالف، والرد الأمريكي عليها سارعت الحكومة في بغداد لاستئناف المفاوضات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الدولي العراق التحذيرات الأمريكية التحالف الدولی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. 4 مباريات حاسمة تحدد مسار المتأهلين في البطولة

بغداد اليوم - متابعة

تقام، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، اربع مباريات هامة ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024،.

ويستضيف "الملعب الأولمبي" في برلين مباراة تجمع بين هولندا والنمسا، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دور مجموعات يورو 2024.

ويواجه منتخب فرنسا خصمه منتخب بولندا، في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند.

ويواجه منتخب إنجلترا خصمه سلوفينيا، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، على ملعب "راين إينيرجي ستاديون" بمدينة كولن الألمانية.

وفي إطار الجولة ذاتها، يواجه منتخب الدنمارك نظيره صربيا، على ملعب "أليانز آرينا".

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع الناتو بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • بغداد وواشنطن تبحثان سبل إنهاء مهام التحالف
  • لقاء السوداني ورومانوسكي: مماطلة أمريكية حول جدولة الانسحاب
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إنجلترا عقب ختام دور المجموعات
  • ترتيب المجموعة الرابعة في يورو 2024 بعد الجولة الثالثة
  • أمم أوروبا.. فرنسا وبولندا وهولندا والنمسا في صراع الجولة الثالثة
  • العامري يؤكد ضرورة خروج قوات التحالف الدولي من العراق
  • يورو 2024.. 4 مباريات حاسمة تحدد مسار المتأهلين في البطولة
  • ترتيب المجموعة الثانية في يورو 2024 بعد نهاية الجولة الثالثة