كشف أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني تطورات الأوضاع في حرب غزة، مؤكدًا استمرار رفض إسرائيل بشأن المساعدات وهو ما يؤدي لمزيد من المعاناة.

استشهد 5 أشخاص خلال فوضى تخللت توزيع مساعدات في غزة وزيرا خارجية مصر وفرنسا يؤكدان ضرورة وقف النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة تصريحات وزير الخارجية الأردني

وقال وزير الخارجية الأردني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، والفرنسي سيجورني، إن هناك توافقًا بشأن قضايا أساسية تتعلق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات.

وأوضح وزير الخارجية الأردني أن إسرائيل استخدمت التجويع سلاحًا ضد الفلسطينيين في حرب غزة الحالية، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فعلية لوقف الدمار في القطاع.

وأشار وزير الخارجية الأردني إلى ضرورة محاسبة إسرائيل على ما تقوم به في قطاع غزة، مشددًا على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحرك لوقف انتهاكات إسرائيل.

وشدد على ضرور فتح إسرائيل المعابر البرية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن الموقف الفرنسي تطور بشكل كبير في الدعوة لوقف إطلاق النار.

وأكد ضرورة وقف تزويد إسرائيل بالسلاح مطالبا بتطبيق عقوبات على الحكومة الإسرائيلية إذا استمرت في تحدي إرادة المجتمع الدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين المجتمع الدولي سامح شكري وزير الخارجية قطاع غزة وقف اطلاق النار تحرك حرب غزة وزير الخارجية الأردني بوقف إطلاق النار أيمن الصفدي تصريحات وزير الخارجية وزیر الخارجیة الأردنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

أكد سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، اليوم الإثنين، أن هناك توافقا في الرؤى على أن انضمام مصر إلى مجموعة «بريكس» شكل زخمًا إضافيًا لتوطيد الشراكة.

وأفاد لافروف خلال لقائه الصحفي مع نظيره المصري: «نتفق مع مصر على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية، كما نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع».

وتابع الوزير الروسي: «أكدنا أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى حلول دبلوماسية على أساس القرارات الأممية وحل الدولتين، ونثمن الموقف المصري المدروس والمتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية».

ومن جانبه، شدد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، على مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني، متابعًا: «لن نتوقف عن جهودنا الدؤوبة لسرعة التوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة».

وأردف: «نرفض أي انتهاك لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، ونؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية»، معقبًا: «سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الروسي يكشف حقيقة وجود اتصالات بين بلاده وأوكرانيا

وزير الخارجية الروسي: إحصائيات ضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة مروعة

وزير الخارجية الروسي: ندعم أي مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

مقالات مشابهة

  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • محلل كويتي: أسلحة عربية لو استخدمت لأوقفنا حرب “إسرائيل” على غزة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة