أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 5770 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 1208 مسيّرات وعشرات الصواريخ الغربية التي أطلقتها قوات كييف خلال أسبوع.

إقرأ المزيد زاخاروفا تفسر سبب تخبط زيلينسكي في تصريحاته: الانتخابات قادمة

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: 

منذ الـ23 وحتى الـ30 من مارس الجاري وجهت قواتنا 57 ضربة عالية الدقة بأسلحة أرضية وبحرية وجوية عالية الدقة بينها صواريخ "تسيركون" و"كينجال" فرط الصوتية والمسيرات، طالت مواقع القوات الأوكرانية والبنية التحتية التابعة لها والمجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا ومقار الاستخبارات العسكرية ومواقع تجميع الزوارق المسيرة ومستودعات الوقود ومواقع الطاقة.

تم ضرب مواقع وتجمعات لقوات كييف والمرتزقة الأجانب.على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا حسنت قواتنا مواقعها وصدت 11 هجوما وقضت على 310 جنود ودمرت دبابتين والعديد من العربات المدرعة والمركبات والمدافع للعدو.على محور دونيتسك تم تحرير بلدة كراسنويه في جمهورية دونيتسك وتحسين المواقع على طول خط المواجهة وصد 12 هجوما وتكبيد العدو أكثر من 2360 قتيلا و5 دبابات وعشرات الآليات والمركبات والمدافع الغربية.

على محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك تم صد 64 هجوما والقضاء على أكثر من 1870 عسكريا، وتدمير 13 دبابة وعشرات الآليات والعربات والأسلحة والمدافع الغربية.

على محور جنوب دونيتسك حسنت قواتنا مواقعها على طول خط المواجهة وصدت 5 هجمات وبلغت خسائر العدو 860 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع غربية وعتادا وعربات مختلفة.على محور خيرسون عززت قواتنا مواقعها وبلغت خسائر العدو 370 قتيلا وتم تدمير دبابتين وعتاد وأسلحة ومدافع له، كما أحبطت محاولة إنزال نهري على جزيرة تيندرا تمخضت عن القضاء على 25 عسكريا أوكرانيا وأسر جندي واحد. وإن خسائر العدو على محور خيرسون بلغت أكثر من 290 عسكريا و3 دبابات ومدافع وعتادا عسكريا.دمرت قواتنا 4 منصات صواريخ MARSII ألمانية، وVampire تشيكية، وGrad سوفيتية.تم تدمير 5 محطات رادار P-18 وAN/TPQ-36 AN/TPQ-48 وAN/TPQ-50.تم تدمير 18 محطة تشويش راداري "نوتا" و"إنكلاف-ن" و"بوكوفِلن" سوفيتية وأوكرانية.أسقطت دفاعاتنا 11 صاروخ Storm Shadow بريطانية، و3 صواريخ "نبتون" سوفيتية مضادة للسفن، و4 صواريخ موجهة ADM-160 MALD أمريكية، وصاروخي S-200 مضادين للطائرات وقنبلتين موجهتين Hammer فرنسية، و171 صاروخا  HIMARS أمريكية، وVampire تشيكية، وHurricane بريطانية.تم إسقاط 1208 مسيرات أوكرانية.حصل استسلام 18 عسكريا أوكرانيا.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة على محور أکثر من

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في محور التقدم بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

 

وأفادت السرايا في بيان لها أن القصف أدى إلى إصابة العديد من الجنود وإلحاق أضرار بالآليات العسكرية التابعة للعدو. وأكدت أنها ستواصل تصديها للقوات الإسرائيلية وستستمر في توجيه ضربات مؤلمة رداً على العدوان المتواصل على قطاع غزة.

 

ويأتي هذا التصعيد في ظل اشتباكات متواصلة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، فيما تتصاعد الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات.

 

مصادر أمنية للعلام العبرى تزعم  بالإنجاز العسكري في غزة ويتوقعون بوقف القتال وتحريك ملف الحرب للمفاوضات

 

أفادت مصادر أمنية للقناة 12 الإسرائيلية بأن الإنجاز العسكري الذي حققته القوات الإسرائيلية في غزة يسمح الآن بوقف القتال إذا اضطرت إسرائيل لتحريك ملف المفاوضات.

 

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تقترب من إنهاء المناورة البرية في قطاع غزة بعد 9 أشهر من اندلاع الحرب. وأشارت التقديرات إلى أن هناك حاجة إلى 4 أسابيع إضافية لإتمام العملية العسكرية في رفح.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه القطاع تصعيداً مستمراً وتدهوراً للوضع الإنساني، مما يزيد من الضغط الدولي على إسرائيل للتوصل إلى هدنة وإنهاء العمليات القتالية.

 

وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي حقق أهدافاً استراتيجية مهمة في غزة، بما في ذلك تدمير بنية تحتية حماسية وتعطيل قدرات الفصائل المسلحة. وأوضحت أن هذا الإنجاز يمكن أن يشكل أساساً للانتقال إلى مرحلة جديدة من التفاوض والتوصل إلى اتفاقات لوقف إطلاق النار.

 

وزارة الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير خمس مقاتلات من طراز سوخوي 27 في منطقة بولتافا بأوكرانيا، بالإضافة إلى إسقاط 11 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه شبه جزيرة القرم.

 

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن القوات الروسية نفذت هجمات دقيقة استهدفت مواقع تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة بولتافا، مما أدى إلى تدمير المقاتلات الخمس.

 

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من رصد وإسقاط 11 مسيرة حاولت القوات الأوكرانية استخدامها لشن هجمات على مواقع في القرم. وأكدت الوزارة أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على الهجمات الأوكرانية المتزايدة على الأراضي الروسية والمناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية