انهيار الريال اليمني بصنعاء مقابل الذهب بعد إعلان الحوثيين تزوير العملة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

رغم الانخفاض.. الدولار عند أعلى مستوى في ثمانية أسابيع

سجلت أسعار الدولار الأمريكي، تراجعًا طفيفًا مقابل العملات الأجنبية الاخرى خلال تعاملات اليوم الإثنين 24-6-2024، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في ثمانية أسابيع تقريبا، في حين تراجع الين قرب مستوى 160 للدولار وسط تجدد المخاوف بشأن تدخل محتمل جديد لدعم العملة.

بعد تبكيرها .. موعد صرف رواتب شهر يوليو 2024| تفاصيل

 

وهبط الين إلى 159.94 مقابل الدولار في التعاملات المبكرة، وهو أدنى مستوى له منذ 29 أبريل عندما لامس الين أدنى مستوى له في 34 عاما عند 160.245، مما دفع السلطات اليابانية إلى إنفاق ما يقرب من 9.8 تريليون ين لدعم العملة.

وصعد الين قليلا في أحدث التداولات إلى 159.75 للدولار بعد أن قال كبير المسؤولين عن سياسة العملة ماساتو كاندا، الاثنين، إن السلطات ستتخذ الخطوات المناسبة إذا كانت هناك حركة مفرطة في النقد الأجنبي وإن إضافة اليابان إلى قائمة مراقبة وزارة الخزانة الأميركية لن يقيد إجراءاتها.

وانخفض الين، الحساس للغاية لعوائد سندات الخزانة الأميركية، أكثر من 10 بالمئة مقابل الدولار منذ بداية العام وحتى الآن، تحت وطأة الفارق الكبير بين أسعار الفائدة في اليابان والولايات المتحدة.

وفي ظل ارتفاع الإقبال على صفقات فروق أسعار الفائدة، والاقتراض بالين بأسعار فائدة منخفضة لشراء عملات ذات عوائد أعلى، ارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي إلى أعلى مستوياتهما منذ 17 عاما مقابل الين.

وتتجه أنظار السوق هذا الأسبوع إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للتضخم، المقرر صدوره يوم الجمعة.

ويتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يتباطأ النمو السنوي في المؤشر إلى 2.6 بالمئة في مايو. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، من المرجح أن يعزز المعدل الضعيف للمؤشر توقعات خفض سعر الفائدة في سبتمبر، وهو ما تتوقعه الأسواق بنسبة 70 بالمئة.

وجاء مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 105.66 متراجعا عن أعلى مستوى في ثمانية أسابيع تقريبا عند 105.91 الذي لامسه الأسبوع الماضي.

وتركز الأسواق أيضا خلال هذه الأيام على التطورات الجيوسياسية، إذ تنعقد أول مناظرة رئاسية أميركية يوم الخميس وتنطلق الجولة الأولى من التصويت في الانتخابات الفرنسية مطلع الأسبوع المقبل.

وارتفع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.07125 دولار، لكنه تراجع 1.2 بالمئة في يونيو حتى الآن. وتتعرض العملة لضغوط منذ دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مبكرة في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي الوقت نفسه، تم تداول اليوان في السوق الفورية عند 7.2609 للدولار ضمن نطاق ضيق للغاية وقريب من أدنى مستوى له في سبعة أشهر، متأثرا بقوة الدولار واسعة النطاق ومخاوف بشأن ضعف ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

مقالات مشابهة

  • عقب الانهيار الكبير.. إليكم آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
  • الريال اليمني يواصل انهياره غير المسبوق ويتجاوز 1800 أمام الدولار
  • الريال اليمني يواصل انهياره غير المسبوق ويتجاوز الـ 1800 أمام الدولار
  • البنك المركزي بصنعاء يحدد أسعار الصرف ليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • انهيار كارثي للريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • انهيار كارثي للريال اليمني مقابل السعودي اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • انهيار جنوني.. تسعيرة جديدة للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في محلات الصرافة
  • الإسترليني يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل اليورو
  • الريال اليمني ينهار لأدنى قيمة في تاريخه
  • رغم الانخفاض.. الدولار عند أعلى مستوى في ثمانية أسابيع