أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة احترام كيان كوردستان وإرسال حقوقه المالية عبر حكومة الإقليم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني السفيرة الامريكية لدى بغداد

إقرأ أيضاً:

وزراء دفاع طوكيو وسول وواشنطن يوقعون وثيقة تعاون لمواجهة تهديدات بيونج يانج

وقع وزراء دفاع اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية /اليوم الأحد/ مذكرة لإضفاء الطابع المؤسسي على علاقاتهم الدفاعية الثلاثية بهدف دعم المشاورات السياسية وتبادل المعلومات والتدريبات المشتركة، وذلك في مواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وغيرها من التحديات الأمنية الإقليمية الأخرى.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا قوله للصحفيين عقب اجتماعه مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك في العاصمة طوكيو: "من خلال التوقيع على هذه المذكرة، أصبح تعاوننا الثلاثي أكثر صلابة ولن يتزعزع، حتى في ظل التغيرات في الظروف الدولية".

ووفقا لكيهارا، فإن الاتفاقيات الواردة في مذكرة إطار التعاون الأمني الثلاثي، والتي دخلت حيز التنفيذ بالفعل، تشمل تلك المتعلقة بالتناوب على استضافة الاجتماعات الوزارية كل عام وتبادل المعلومات بشكل فوري عن الصواريخ الكورية الشمالية فيما سيتم عقد الاجتماع الوزاري الثلاثي القادم في كوريا الجنوبية العام المقبل.

وفي بيان صحفي مشترك، أعرب الوزراء الثلاثة عن "قلقهم الشديد إزاء الالتزام المتزايد بالتعاون العسكري والاقتصادي" بين كوريا الشمالية وروسيا، في حين تعهدوا بردع التهديدات النووية والصاروخية التي تشكلها بيونج يانج.

ومع زيادة نفوذ الصين في بحري الصين الشرقي والجنوبي، أكد الوزراء أيضا معارضتهم القوية لأي محاولات أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن في مياه المحيطين الهندي والهادئ.

ويأتي الاجتماع الثلاثي في الوقت الذي يزور فيه أوستن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين العاصمة اليابانية لإجراء محادثات أمنية "اثنين زائد اثنين" مع نظرائهم اليابانيين.

مكتب التحقيقات الفيدرالي: قراصنة من كوريا الشمالية يستهدفون سلاح الجو الأمريكي وناسا

كوريا الشمالية تعلن نجاحها في اختبار صاروخ باليستي تكتيكي من نوع جديد

مقالات مشابهة

  • عرب كركوك يطالبون بتأجيل تشكيل حكومة المحافظة بعد إجراء انتخابات الإقليم
  • وفد من حكومة الاقليم يزور بغداد لإعادة إطلاق رواتب الرعاية في كوردستان
  • القبض على شخص قتل أباه في اقليم كوردستان
  • في ظل العقوبات وحرب غزة.. أي رئيس أميركي تريده إيران؟
  • حكومة كوردستان تزف بشرى سارة للموظفين ضمن المادة 140
  • مراسل سانا في الجولان السوري المحتل: بعد تشييع شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مجدل شمس وصل وزير المالية ووزراء آخرون في حكومة الاحتلال برفقة حراسهم إلى مكان وقوع المجزرة في الملعب البلدي وقام الأهالي بطردهم وصرخوا في وجوههم: أنتم قتلى..
  • وزراء دفاع طوكيو وسول وواشنطن يوقعون وثيقة تعاون لمواجهة تهديدات بيونج يانج
  • هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل
  • طهران تتسلم 19 سجيناً إيرانياً من كردستان العراق
  • طهران تتسلم 19 سجيناً إيرانياً من كردستان العراق- عاجل