اتساخ الشرابات البيضاء يمثل مشكلة كبيرة لدى ربات البيوت اللواتي يلجأن في الكثير من الأحيان إلى شراء الشرابات الداكنة لأطفالهن بدلًا من اللون الأبيض، لكن عندما لا يكون هناك مفرًا من شراء الشرابات البيضاء هناك خلطة سحرية لتنظيفهم من الأتربة والأوساخ بكل سهولة، بمكونات من المنزل أشهرها الخل والليمون ومكونات أخرى متاحة في كل البيوت نستعرضها في السطور التالية: 

الخلطة السرية لتنظيف الشرابات البيضاء

والخلطة السحرية لتبييض الشرابات البيضاء المتسخة وفق موقع«thespruce» البريطاني تعتمد على عصير الليمون أو الخل الأبيض، إذ يساعد الحمض المعتدل الموجود في عصير الليمون أو الخل الأبيض على كسر الرابطة بين التربة وألياف الجورب وخطوات تنظيف الشرابات بالخلطة السرية كالتالي:

قم بعمل حمام الماء الساخن املأ وعاءًا كبيرًا بالماء، وقم بتسخينه على الموقد حتى الغليان.

أضف نصف كوب من عصير الليمون أو نصف كوب من الخل الأبيض المقطرإلى الماء الساخن. أضف ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من منظفات الغسيل الثقيلة. اضبط كمية الماء ومكونات التنظيف بناءً على عدد أزواج الجوارب التي تخطط لتنظيفها. اناء واحد من الماء يستوعب حوالي 6 أزواج من الجوارب. أضف الجوارب إلى المحلول واتركها منقوعة لمدة 4 ساعات على الأقل، أو لمدة ليلة كاملة وهو الوقت الأفضل. كالمعتادعندما يبرد الماء، ارفع الجوارب من محلول النقع واغسلها عادةً باستخدام منظف قوي وماء ساخن أو دافئ. جفف في مجفف أوتوماتيكي أو على رف التجفيف.  

نصائح لتنيف الشرابات البيضاء 

وهناك عناصر أخرى لتنظيف الشرابات البيضاء منها التالي:

الكلور المبيض: ربع كوب لكل اناء من الماء

مسحوق التبييض المعتمد على الأكسجين: 2-3 ملاعق كبيرة لكل جالون من الماء

لا تخلط الأقمشة الملونة والأقمشة البيضاء لمنع انتقال الصبغة مما يجعل الملابس البيضاء تبدو رمادية أو باهتة.

اغسل الجوارب البيضاء شديدة الاتساخ وافصلها عن الجوارب البيضاء الجديدة خفيفة الاتساخ.

لا تفرط في تحميل الغسالة عند غسل الجوارب البيضاء.

تحتاج الشرابات إلى مساحة للتحرك في ماء الغسيل لمنع التربة من الاستقرار على القماش.

استخدم دائمًا منظفًا قويًا يحتوي على ما يكفي من الإنزيمات لكسر الروابط بين الأوساخ والنسيج.

عزز أداء منظف الغسيل العادي الخاص بك عن طريق إضافة مغرفة من المبيض المعتمد على الأكسجين أو صودا الخبز إلى دورة الغسيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجوارب

إقرأ أيضاً:

فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!

يمانيون – منوعات
أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.

وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.

ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: “بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع”.

وتضيف: “يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد”.

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • “لحظة مهمة لتحقيق العدالة”.. كريم خان بشأن رفع السرية عن مذكرات القبض
  • "نيويورك تايمز": استقالات جماعية في الخدمة السرية الأمريكية
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • حبال الغسيل تنهي حياة طفل في البصرة
  • أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية
  • فوائد شرب الماء على معدة فارغة صباحا
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • الجوارب الطويلة الملونة تتألق بألوان زاهية في الخريف
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • فوائد تناول كوب من الماء على الريق