شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المركزي المصري يجتمع الأسبوع المقبل لبحث أسعار الفائدة، يكشف البنك المركزي المصري النقاب عن أسعار الفائدة بعد الاجتماع الخامس للجنة السياسات النقدية نهاية الأسبوع المقبل. ويأتي اجتماع لجنة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «المركزي المصري» يجتمع الأسبوع المقبل لبحث أسعار الفائدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«المركزي المصري» يجتمع الأسبوع المقبل لبحث أسعار...

يكشف البنك المركزي المصري النقاب عن أسعار الفائدة بعد الاجتماع الخامس للجنة السياسات النقدية نهاية الأسبوع المقبل.

ويأتي اجتماع لجنة النقد بالمركزي المصري في ظل وصول الضغوط التضخمية الظاهرة على أسعار سلع المستهلكين إلى 36.8%، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء، و41% في يونيو بحسب المعدل السنوي للتضخم الأساسي الصادر من البنك المركزي.

وكانت لجنة النقد أقرت زيادات بمقدار 1000 نقطة منذ 21 مارس 2022، ليرتفع سعري الإيداع والاقراض إلى 18.25% و19.25%، على الترتيب، من 8.25% و9.25% قبل ذلك.

ويري مصرفيون أن أداة رفع الفائدة تم استهلاكها بالكامل خلال جولات الاجتماعات السابقة، بعدما ارتفعت معدلات التضخم من مستويات الـ 7.26% و6.29%، عام وأساسي، على التوالي.

وقال المصرفيون في تصريحات لـ«الأسبوع»، إن رفع الفائدة لم يؤتي ثماره على مدار الأشهر الماضية، حيث أصبحت الأداة تسير في مسار طردي مع التضخم، فكل زيادة في الفائدة رفع معه تكاليف الاقراض على القطاع الإنتاجي، مما أثقل السعر النهائي للمنتج الاستهلاكي، وبالتالي ارتفاع أسعار أغلب أرفف محلات البقالة وغيرها.

وأشار المصرفيون إلى أن السوق المصري يحتاج على الأقل من 12 إلى 18 شهر لتكون معدلات الفائدة قد تم تسييلها في كافة القطاعات الداخلية.

فيما يتوقع أخرون أن البنك المركزي المصري بصدد تمرير زيادة أخري في أسعار الفائدة بنسبة 1%، لإحجام معدلات التضخم المستهدف خفضها لـ7%.

ًالبنك المركزي يبيع دين حكومي بقيمة 41.23 مليار جنيه

البنك المركزي الأوروبي يرفع الفائدة للمرة التاسعة

البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الفيتنامي.. اعرف التفاصيل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «المركزي المصري» يجتمع الأسبوع المقبل لبحث أسعار الفائدة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی المصری

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي التركي يواصل سياسته: الفائدة ثابتة عند 50%

أعلن البنك المركزي التركي عن قراره بشأن أسعار الفائدة لشهر سبتمبر. بعد أن أبقى البنك الفائدة ثابتة عند 50% في الشهر الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك الاستمرار في تثبيت الفائدة عند نفس المستوى، بما يتماشى مع توقعات الاقتصاديين.

ترأس الاجتماع رئيس البنك المركزي التركي، ياشار فاتح كارهان، حيث اجتمعت لجنة السياسة النقدية واتخذت قرارًا بتثبيت سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء لأجل أسبوع عند نسبة 50%.
وفي البيان الصادر، أشارت اللجنة إلى أنه بعد مراجعة مؤشرات التضخم لشهر أغسطس، لم يُلاحظ تغيير ملحوظ في الاتجاه الأساسي. كما أفادت البيانات المتعلقة بالربع الثالث من العام بأن تباطؤ الطلب المحلي ما زال مستمرًا، مما ساهم في تقليل تأثيرات التضخم.

وأضاف البيان أن التضخم الأساسي يستمر في الارتفاع بشكل محدود، ومن المتوقع أن يتحسن تضخم الخدمات في الربع الأخير من العام. كما أكدت اللجنة أن توقعات التضخم وسلوك التسعير لا يزالان يمثلان عامل خطر في عملية خفض التضخم.

يواصل البنك المركزي التركي مراقبة التطورات الاقتصادية والتضخمية لتحديد السياسات النقدية المستقبلية وضمان الاستقرار الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الياباني يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • البنك المركزي البريطاني يقترب من تثبيت أسعار الفائدة اليوم عند أعلى مستوى في 16 عامًا
  • " البنك المركزي العماني " يقرر خفض أسعار الفائدة بمقدار 5.5 في المئة
  •  البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس
  • البنك المركزي التركي يواصل سياسته: الفائدة ثابتة عند 50%
  • " البنك المركزي التركي " يقترب من تثبيت أسعار الفائدة عند 50% اليوم ومواجهة التضخم
  • قرار جديد من البنك المركزي بشأن سعر الفائدة .. عاجل
  • البنك المركزي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"