حاول «يوتيوبر» أمريكي إجراء مقابلة مع زعيم عصابة شهيرة في هايتي الأمريكية، ليتم اختطافه من قبل هذه العصابة، مقابل فدية قدرها 600 ألف دولار.

قصة اختطاف يوتيوبر أمريكي

سافر اليوتيوبر أديسون بيير معلوف المعروف على الإنترنت باسم «YourFellowArab» من منزله في أتلانتا لإجراء مقابلة مع جيمي «باربيكيو»، زعيم عصابة «G9 and Family» سيئة السمعة، حسبما ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

ولكن بعد 24 ساعة فقط من وصوله إلى البلاد، اختطف معلوف وزميله الهايتي من قبل أفراد عصابة ماوزو 400 في 14 مارس، حيث يعرف زعيم العصابة باسم «كينغبين لانمو سانجو» مدرج على قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لأكثر المطلوبين.

يعود اليوتيوبر أديسون بيير معلوف إلى أصل لبناني، واشتهر بنشر مقاطع فيديو يحقق فيها في خصوصيات وعموميات المجرمين والعصابات حول العالم. ويملك نحو مليون ونصف المليون مشترك على قناته على «يوتيوب».

ومن جانبه قال متحدث باسم مكتب الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الأمريكية لصحيفة «ذا صن» البريطانية: «ليس لدى وزارة الخارجية وسفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج أولوية أكبر من سلامة وأمن المواطنين الأمريكيين في الخارج».

وأضاف: «نحن على علم بالتقارير عن اختطاف مواطن أمريكي في هايتي.. ونكرر رسالتنا للمواطنين الأمريكيين: لا تسافروا إلى هناك».

اقرأ أيضاًمن أصل لبنانيّ.. اختطاف يوتيوبر أمريكي شهير في هايتي

بعد وفاتها بالسرطان.. من هي اليوتيوبر المغربية شيماء بن سعيد؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا عصابة يوتيوبر أمريكي

إقرأ أيضاً:

لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقر قبطان المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني” الجنرال “جيريمي روبرتسون” بصعوبة مواجهة ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر، مؤكدا على عجز القطع البحرية الأمريكية عن التصدي للصواريخ اليمنية.

وقال في لقاء مع شبكة "سي بي سي نيوز" الأمريكية: "البحرية الأمريكية لم تخض مثل هذه المعركة منذ الحرب العالمية الثانية”، مضيفا أن: "المدمرة الأمريكية وسفن البحرية الأخرى التي تقوم بدوريات في البحر الأحمر لم تتمكن من صد جميع هجمات اليمنيين".

وكانت قالت مجموعات بارزة في قطاع الشحن إنه يتعين اتخاذ إجراءات عاجلة في البحر الأحمر لوقف هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن التجارية.

وجاء في بيان مشترك لأكبر الاتحادات بقطاع الشحن في العالم أنه: "من المؤسف أن يتعرض البحارة الأبرياء للهجوم بينما يؤدون فقط وظائفهم الحيوية التي تحافظ على دفء العالم وتمده بالمأكل والملبس".

وأضاف البيان "يجب أن تتوقف تلك الهجمات فورا. ندعو الدول ذات النفوذ في المنطقة إلى حماية بحارينا الأبرياء وإلى تهدئة الوضع في البحر الأحمر على وجه السرعة".

ومع استمرار هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران على السفن التجارية، يرفض البحارة المصدومون الإبحار عبر البحر الأحمر، حسبما أظهرت مقابلات مع أكثر من 15 من أفراد طواقم السفن والمسؤولين في قطاع الشحن.

وقال مصدر في القطاع مطلع على الأزمة لرويترز: "البحارة أقل عددا وأقل إقبالا على الإبحار عبر تلك المنطقة، وصار التحدي أكبر الآن".

ونشرت معظم السفن فرق حراسة مسلحة على متنها للمساعدة في الدفاع عن الطاقم إذا ما تعرضت لهجمات، لكن نادرا ما يتم تدريب الطاقم أو تجهيزه لمواجهة صراع.

 

مقالات مشابهة

  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • خبير شؤون أمريكية: قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ "ترامب" مفصل على قياسه
  • مصر.. تغريم "يوتيوبر" 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش
  • خبير بالشأن الأمريكي يوضح كواليس قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ"ترامب"
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • محاولة اختطاف طفل طنطا.. القصة الكاملة للفيديو المثير للجدل