شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تشييع جثمان شهيد الوطن اللواء محمد أحمد النصرة بصنعاء، وخلال مراسم التشييع التي تقدمها عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحمد صالح النعيمي، ووزير الدولة نبيه أبو نشطان، والمفتش العام للقوات .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تشييع جثمان شهيد الوطن اللواء محمد أحمد النصر ة بصنعاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تشييع جثمان شهيد الوطن اللواء محمد أحمد النصرة بصنعاء

وخلال مراسم التشييع التي تقدمها عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحمد صالح النعيمي، ووزير الدولة نبيه أبو نشطان، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري، وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة، وقائد محور صعدة اللواء الركن صالح معيوف، عبر المشيعون عن إدانتهم للعمل الإجرامي الغادر الذي تعرض له اللواء النصرة من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون في الجوف.

وأشادوا بما سطره الشهيد النصرة من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة والتنكيل بهم في مختلف الجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد المشيعون أن اليمن خسر باستشهاد اللواء محمد النصرة، أحد رجاله وقادته الأبطال الذين لقنوا العدو الدروس القاسية في مختلف الجبهات.

وأكد عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن اللواء محمد النصرة، كان رجلاً بحجم اليمن وشخصية وطنية ساهمت في الدفاع عن الوطن وسيادته والتصدي لقوى العدوان والمرتزقة.

واعتبر استشهاده خسارة لليمن والقوات المسلحة، حيث كان من الشخصيات العسكرية التي شاركت في جبهات الدفاع عن اليمن في تعز ومأرب ونهم والجوف وكذا في عمليات نصر من الله، والبنيان المرصوص، وعملية فأمكن منهم.

بدوره عبر مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري، عن خسارة القوات المسلحة لرمز من رموزها ورجالها وجنودها المجهولين الذين كانوا يعملون بصمت في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وقال "لقد نال اللواء محمد النصرة شرف الشهادة وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن اليمن وملاحقة قطاع الطرق" .. مؤكداً مضي الشعب اليمني والقوات المسلحة في مواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمن اليمن وسيادته واستقلاله.

ولفت العميد المطري إلى استتباب الأمن والاستقرار بمحافظة الجوف، وأنه تم ضبط الجناة الذين ارتكبوا جريمة اغتيال الشهيد اللواء النصرة وتسليمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

فيما عبر نجلا الشهيد عقيل وبشار محمد النصرة عن الامتنان لعضوي السياسي الأعلى محمد الحوثي ومحمد النعيمي وقيادة الدولة لمشاركتهم في تشييع والدهما.

جرت مراسم التشييع للشهيد الذي توشح جثمانه بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراته الثرى في مسقط رأسه بروضة الشهداء في منطقة القدمة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء.

شارك في التشييع مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة العميد جابر أبو مهدي، ورئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد علي العاقل، ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح، ونائب مدير دائرة التقاعد العميد أحمد الحسيني، ونائب مدير دائرة الامداد والتموين العميد عبدالله السباعي، ونائب مدير دائرة المساحة العميد ناصر خصروف، وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تشييع جثمان شهيد الوطن اللواء محمد أحمد النصرة بصنعاء وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النصر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مدیر دائرة

إقرأ أيضاً:

أعضاء القافلة الدعوية بالفيوم يؤكدون: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان

انطلقت اليوم الجمعة، قافلة دعوية من مسجد الإبياري الحامولي التابع لإدارة يوسف الصديق بالفيوم، بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبحضور كل من الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير عام الدعوة، والشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات، والشيخ محمد عبد المنعم، مدير الإدارة، والدكتوره هدى حميد معوض مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعدد من الأئمة،والواعظات.

 

وفيها أكد العلماء أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وتعزيز أسس قوتها مطلب شرعي ووطني لا غنى عنه للأفراد والأمم، والوطن أحد الكليات الست التي ينبغي الحفاظ عليها، وبقدر إيمان الإنسان بحق الوطن، وقوة انتمائه إليه، وعطائه له، واستعداده للتضحية في سبيله، تكون قوةُ الوطن، وبقدر اختلال هذا الانتماء أوضعف ذلك العطاء، والنكوص عن التضحية بالنفس أو بالمال، يكون ضعف الأوطان أو سقوطها وضياع مصالح العباد والبلاد، فقوة الوطن قوة لجميع أبنائه، وضعفه ضعف لجميع أبنائه.

 

وأشار ألى أن تعزيز قوة الأوطان ليس أمرًا سهلًا أو هينًا، إنما هو عملية شاقة شديدة التعقيد، يحتاج إلى إرادة صلبة، وعمل دءوب، ورؤية ثاقبةٍ في مختلف المجالات والاتجاهات التي تعزز قوة الأوطان وتحافظ على أمنها واستقرارها، مع القدرة على قراءة الواقع وفهم تحدياته.

 

واكد إن الأوطان لا تقوى بغير العلم والعمل الجاد، والجهد والعرق، وقد جاء الشرع الحنيف بالدعوة إلى العلم والعمل وإتقانهما، حيث يقول الحق سبحانه في شأن العلم على لسان نبينا (صلى الله عليه وسلم): "وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ فِيهِ عِلْمًا سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقًا مِنْ طُرُقِ الْجَنَّةِ)، ويقول الحق سبحانه في شأن العلم: "هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وإليه النشور"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (إِنَّ اللهَ يُحِبُّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلًا أَنْ يُتْقِنَهُ).
وقد شملت القافلة مقارئ للأئمة والواعظات،والبرنامج الصيفي للطفل، ودروس للواعظات، ومقارئ للجمهور.

 

وجاء ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

 

 

 

 

 

 

أوقاف الفيوم: 45 مقرأة للجمهور بالمساجد الكبرى IMG-20240628-WA0097 IMG-20240628-WA0095 IMG-20240628-WA0096 IMG-20240628-WA0093 IMG-20240628-WA0094

مقالات مشابهة

  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي اللواء مطهر رشاد المصري في وفاة نجله العميد رشاد
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • ٣٠ يونيو| الشهيد العميد امتياز إسحاق كامل بطل ارتوت بدمائه الصحراء وبكى الملايين على رحيله
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • أعضاء القافلة الدعوية بالفيوم يؤكدون: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان
  • مقتل شاب على يد مسجلين خطر بغرض سرقته بالشرقية
  • شرطة أبوظبي تكرم 356 فائزاً ببرنامج «حافز»
  • شرطة أبوظبي تكرم 356 فائزاً ببرنامج حافز
  • والي الخرطوم :الفنان أبو عركي رمزللصمود وحب الوطن