قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن ملف الأسعار من أهم وأبرز الملفات التى تحظى باهتمام كبير فى الشارع المصرى، ومن ثم المبادرة والإجراءات التى اتخذتها الحكومة لخفض الأسعار لتصل إلى 30% عقب عيد الفطر وذلك لتتواكب مع انخفاض سعر الدولار  بنسبة 40% عن السوق السوداء، كذلك  الإفراج عن السلع المتراكمة في الموانئ، سينعكس على الشارع بصورة كبيرة.



وأوضح الديب، أن مبادرة خفض أسعار السلع بادرة طيبة من قبل الحكومة، وتعكس الانحياز الصريح للشارع، والحرص طوال الوقت على تخفيف الأعباء الملقاة على عاتقه، ومن ثم هذه المبادرة سيكون لها دور كبير فى التيسير على الفئات البسيطة، شريطة الالتزام من قبل التجار والرقابة من قبل الحكومة لتفعيل القرار على الأرض، خاصة وأن الأسعار تمس حياة المواطن بشكل مباشر .

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة تعمل علي التنسيق مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية، وكذا السلع الهندسية والالكترونيات، وممثلي كبريات السلاسل التجارية، والذين يمثلون أكثر من 70% من حجم السوق في مصر، من أجل تنفيذ المبادرة، متابعا:" وفي حقيقة الأمر هذه المبادرة ستساهم بقوة فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، وتخفيف الأعباء المالية على الأسرة، فضلا عن تحفيز حركة البيع والشراء في الأسواق.

وأكد إبراهيم الديب، أن ملف الأسعار من أبرز الملفات التى تحظى باهتمام المواطن فى الشارع المصرى، مشيدا بتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الإطار، وضرورة متابعة السلطة التنفيذية لتنفيذ التوجيهات على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة للوقوف على تنفيذ المبادرة واستفادة المواطن البسيط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب إبراهيم الديب مبادرة خفض أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة

تواصل مؤسسة حياة كريمة أعمال مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة في مختلف المحافظات، ضمن الشراكة التي قامت بها مع مؤسسة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

أماكن منافذ حياة كريمة 

وتتواجد شوادر حياة كريمة لتوزيع اللحوم والفراخ المجمدة في محافظة الإسماعيلية اليوم، في عدد من النقاط داخل المحافظة، إذ يتواجد شادر حياة كريمة بجوار استاد الإسماعيلية، والنقطة الثانية في الشارع التجاري بالاسماعيلية أمام محل عيش زمان، إذ يجرى بيع كيلو اللحم المجمد بـ210 جنيهات، بينما كيلو اللحم البلدي بـ310 جنيهات.

مبادرة حياة كريمة 

وتتميز المبادرة بأنها ذات أسعار منافسة حيث توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، كما أن اللحوم بجودة عالية حيث تقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، كما أن المبادرة تسعى لتغطية واسعة ستتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • "جنون" الأسعار
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية