قرر الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، إحالة جميع العاملين بالوحدات بوحدات بغداد وجدة وعدن التابعة للإدارة الصحية بمركز باريس للتحقيق بديوان عام المديرية للتقصير فى اداء واجبهم الوظيفى بما يخل بالخدمات بالوحدات الثلاثة كما وجه بضرورة قيام التفتيش المالى والادارى بالمرور والمتابعة الدورية.

 


جاء ذلك خلال جولات  وكيل وزارة الصحة بمراكز المحافظة المختلفة للاطمئنان على جاهزية المنشآت الصحية خلال شهر رمضان الكريم حيث رافقته الدكتورة علا عز الدين فؤاد مدير مراقبة الاغذية والدكتورة منال مسلم صالح مدير ادارة التمريض ، وقام بمتابعة الانضباط الادارى وتوافر الادوية والمستلزمات الطبية والأكسجين والامصال والتطعيمات.

وتفقد وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد وحدات فلسطين وصنعاء والجزائر الصحية وتابع الانضباط الادارى وتوافر الادوية والمستلزمات الطبية والأكسجين والأمصال والتطعيمات وقرر التحقيق مع أطباء وحدة صنعاء الصحية للخروج عن مقتضيات الواجب الوظيفى.

ووجه بالتنسيق بين مدير الإدارة الصحية بالخارجة ومدير إدارة الصيدلة لتوفير أدوية الطوارئ بوحدة الجزائر وتطبيق معايير مكافحة العدوى والجودة بوحدة فلسطين مع التشديد على قائمة الأدوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة التمريض أدارة الصيدلة التطعيم التثقيفي الانشطة الطلاب الأدوية والمستلزمات الطبية الندوات التثقيفية المستلزمات الطبي المتابعة الدورية المتابعة الدوري

إقرأ أيضاً:

السجن لمخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة بتبوك

تبوك

كشفت وزارة الصحة عن معاقبة أحد المخالفين في منطقة تبوك بالسجن لمدة سبعة أيام، تبدأ من تاريخ إيقافه على ذمة التحقيق، وبغرامة مالية مقدارها خمسة عشر ألف ريال تودع في الخزينة العامة للدولة.

وأضافت أن ذلك جاء بعد أن رصدت فرق الالتزام بالوزارة مخالفات جسيمة، تتمثل في بيع أدوية تخسيس ونحافة غير مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء ودون الحصول على ترخيص مزاولة مهنة صحية، وتمت إحالة المخالف للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية الرادعة بحقه.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية، حيث أكدت المادة الثانية من نظام مزاولة المهن الصحية على حظر ممارسة أي مهنة صحية إلا بعد الحصول على ترخيص، كما ورد في المادة الثالثة عشرة من النظام نفسه حظر الكشف على المرضى في غير الأماكن المخصصة لذلك، كذلك ورد في المادة العاشرة الحظر على الممارس الصحي من الإعلان عن نفسه والدعاية لشخصه مباشرة أو بالوساطة.

يُذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة تُجري جولات رقابية وتفتيشية دورية، وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • إحالة موظفي وحدة صحية للتحقيق لتقاعسهم في العمل بأسيوط
  • وكيل الصحة بالشرقية يتفقد سير العمل بمركز طب الأسرة بصافور بديرب نجم
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمركز طب الأسرة بصافور بديرب نجم
  • وكيل صحة الدقهلية يتابع سير العمل بصدر المنصورة
  • الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة
  • السجن لمخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة بتبوك
  • بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • "الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة