عربي21:
2024-10-03@04:11:05 GMT

افتتاح مسجد متواضع في بنغلاديش مخصص للمتحولين جنسيا

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

افتتاح مسجد متواضع في بنغلاديش مخصص للمتحولين جنسيا

رحب مسجد متواضع في بنغلاديش، بالمتحولين جنسيا، لأداء العبادة فيه، مع وعد بعدم التمييز ضدهم.

ويعد المبنى المتواضع، المكون من غرفة واحدة بجدران وسقف مغطى بالصفيح، مركزًا مجتمعيًا جديدًا للأقلية، التي تمتعت باعتراف قانوني وسياسي أكبر في السنوات الأخيرة ولكنها لا تزال تعاني من التحيز الراسخ.

وقالت زعيمة الطائفة جوييتا تونو في كلمة ألقتها أمام المصلين: "من الآن فصاعدا، لا يمكن لأحد أن ينكر على المتحولين الصلاة في مسجدنا".






وأضافت الفتاة البالغة من العمر 28 عاماً والتي بدت متأثرة بشكل واضح، وهي ترتدي وشاحاً أبيض يغطي شعرها: "لا يمكن لأحد أن يسخر منا".

تم بناء المسجد بالقرب من ميمنسينغ، شمال العاصمة دكا على ضفاف نهر براهمابوترا، على أرض تبرعت بها الحكومة بعد طرد مجتمع المثليين في المدينة.

وقالت سونيا (42 عاما) التي تحب تلاوة القرآن: "عندما كانت طفلة درست في معهد ديني إسلامي، ولم أحلم قط أنني أستطيع الصلاة في مسجد مرة أخرى طوال حياتي".

وقالت سونيا لوكالة فرانس برس: "كان الناس يقولون لنا: لماذا أنتم هنا في المساجد؟ يجب أن تصلوا في المنزل. لا تأتوا إلى المساجد".

وأضافت: "كان الأمر مخزياً بالنسبة لنا، لذلك لم نذهب". "الآن، هذا مسجدنا. الآن، لا أحد يستطيع أن يقول لا".




وانتقدت جماعات إسلامية الاعتراف بالبنغلادشيين المتحولين جنسيا في الكتب المدرسية، وقادت مسيرات لمطالبة الحكومة بالتخلي عن مساعيها لإدراجهم في المناهج الدراسية.

وقال المفتي عبد الرحمن آزاد، لوكالة فرانس برس إن المسجد الجديد هو الأول من نوعه في البلاد.

وأضاف أن محاولة مماثلة كان مخططا لها في مدينة أخرى توقفت الشهر الماضي بعد احتجاج السكان المحليين.

وتبرعت العشرات من النساء المتحولات بالوقت والمال لبناء مسجد داكشين شار كاليباري، الذي افتتح هذا الشهر.

كما أن لديهم مقبرة، بعد أن رفضت مقبرة إسلامية محلية العام الماضي دفن امرأة متحولة داخلها.

وقال إمام المسجد عبد المطلب (65 عاما) إن اضطهاد مجتمع المتحولين يتعارض مع تعاليم عقيدته.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بنغلاديش اسلام حول العالم بنغلاديش أديان رمضان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما

المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما

اعلان

المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غرق قارب مهاجرين في تونس يخلف 12 قتيلاً و10 مفقودين المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان انتخابات الرئاسة التونسية ٢٠٢٤ تونس قيس سعيد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان وأنباء عن عملية برية "محدودة" قد تستغرق أياما يعرض الآن Next "ميركل المكسيك" كلوديا شينباوم تؤدي اليمين كأول رئيسة للبلاد وسط تحديات اقتصادية وأمنية ملحة يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟ اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةفرنساإسرائيللبنانيمين متطرفالصراع الإسرائيلي الفلسطيني مارين لوبنالبرلمان الأوروبيإعصارجان ماري لوبانالأمم المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما
  • أول تابلت مخصص للألعاب REDMAGIC Nova !
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة