شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد أن ظهرت ببطولة شطرنج بدون حجاب إسبانيا تمنح جنسيتها للاعبة إيرانية، أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية CNN أعلن وزير العدل الإسباني، الثلاثاء، عن حصول لاعبة شطرنج إيرانية شاركت في بطولة دولية بدون أن ترتدي .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد أن ظهرت ببطولة شطرنج بدون حجاب.

. إسبانيا تمنح جنسيتها للاعبة إيرانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد أن ظهرت ببطولة شطرنج بدون حجاب.. إسبانيا تمنح...

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن وزير العدل الإسباني، الثلاثاء، عن حصول لاعبة شطرنج إيرانية شاركت في بطولة دولية بدون أن ترتدي الحجاب، على الجنسية الإسبانية.

شاركت سارة خادم في بطولة العالم السريعة والبليتز للشطرنج في ألماتي، كازاخستان في ديسمبر/كانون أول من عام 2022، وتم تصويرها وهي لا ترتدي الحجاب، على الرغم من أن هذا أمر إلزامي في إيران، مما أدى إلى إصدار مذكرة اعتقال ضدها في بلدها الأصلي، وفقًا لوكالة رويترز، التي أجرت مقابلة مع خادم في فبراير/شباط، وقد عاشت في إسبانيا منذ ذلك الحين.

وكانت خادم واحدة من عدد من الرياضات اللواتي ظهرن في حدث رياضي بدون حجاب منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، والتي اندلعت بعد وفاة مهسا أميني.

وتوفيت الفتاة الكردية الإيرانية البالغة من العمر 22 عامًا في منتصف سبتمبر/أيلول بعد أن احتجزتها شرطة الآداب في البلاد لعدم التزامها بقواعد اللباس في البلاد، مما أثار غضبًا حول مجموعة من المظالم من النظام.

وقالت وزيرة العدل الإسبانية، بيلار لوب، إن هناك "ظروفًا استثنائية" بشأن وضع خادم، معلنة أن مجلس الوزراء في البلاد منحها "الجنسية الإسبانية من خلال خطاب التجنيس".

والتقت لاعبة الشطرنج برئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في يناير/كانون ثاني، الذي قال إنه "مستوحى" من خادم.

وقال سانشيز: " كم تعلمت اليوم من سيدة تلهمني، خبيرة الشطرنج النسائية سارة خادم"، وتابع: " كل دعمي للرياضيات مثلك يساهم في عالم أفضل".

2a03:2880:2ff:1::face:b00c



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد أن ظهرت ببطولة شطرنج بدون حجاب.. إسبانيا تمنح جنسيتها للاعبة إيرانية وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حادث يؤدي إلى غرق مدمرة إيرانية جزئياً

حادث يؤدي إلى غرق مدمرة إيرانية جزئياً

مقالات مشابهة

  • حاكم عجمان يعزي خادم الحرمين بوفاة سلطانة بنت سعود
  • سعود المعلا يعزي خادم الحرمين بوفاة الأميرة سلطانه بنت سعود
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة فرنسا واسبانيا اليوم في اليورو بدون تقطيع
  • بث مباشر مشاهدة مباراة فرنسا وإسبانيا يلا شوت بدون تقطيع HD في نصف نهائي يورو 2024
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة الأميرة سلطانه بنت سعود
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • السعودية تمنح الجنسية للاعبة سورية.. فمن هي؟
  • طفل تركي يتفوق على أفضل لاعب في تاريخ الشطرنج
  • استقطاب مواهب.. السعودية تجنس سورية وتونسية في سن 13 و15 ولاعبين آخرين
  • حادث يؤدي إلى غرق مدمرة إيرانية جزئياً