شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ارتفاع نسبة اشغال الفنادق في عمان خلال النصف الأول من العام،   سواليف ارتفعت نسب إشغال الفنادق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2023، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع نسبة اشغال الفنادق في عمان خلال النصف الأول من العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع نسبة اشغال الفنادق في عمان خلال النصف الأول...

 #سواليف

ارتفعت نسب إشغال الفنادق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2023، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2022، في عمان بنسبة 11 بالمئة، والبحر الميت 23 بالمئة، والبترا 15 بالمئة، ومادبا 11 بالمئة، وباقي المحافظات 12 بالمئة.

وقال نائب رئيس جمعية الفنادق الأردنية والناطق باسمها حسين هلالات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن نسب إشغال الفنادق بجميع فئات تصنيفها في عموم محافظات المملكة في عام 2023 جيدة وأفضل من العام الماضي.

وعزا سبب ارتفاع نسب إشغال الفنادق في عمان خلال هذه الفترة، إلى حفلات الأعراس، وإقامة العديد من المؤتمرات والمهرجانات والحفلات الغنائية، مؤكداً أهمية عمل جميع الجهات المعنية بتشاركية عالية لزيادة الحركة السياحية في المملكة على مدار العام.

وفيما يخص نسب إشغال الفنادق بجميع فئات تصنيفها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، بين هلالات، أن النسب بلغت في العاصمة عمان 69 بالمئة، وفي البحر الميت 60 بالمئة، في حين بلغت نسب الإشغال في العقبة 64 بالمئة، والبترا 20 بالمئة.

وأوضح هلالات، أن نسب الإشغال بحسب فئات التصنيف للفنادق بلغت كالتالي: فئة 5 نجوم في العاصمة عمان بلغت 73 بالمئة، وفئة 4 نجوم 59 بالمئة، وفئة 3 نجوم 75 بالمئة، في حين بلغت نسب إشغال فنادق 5 نجوم بالبحر الميت نحو 64 بالمئة، و فئة 4 نجوم 55 بالمئة.

وأشار إلى أن نسب الإشغال لفئة 5 نجوم في العقبة بلغت 78 بالمئة، وفئة 4 نجوم وصلت إلى 64 بالمئة، وفئة 3 نجوم 50 بالمئة، في حين بلغت نسب إشغال فنادق 5 نجوم في البترا 27 بالمئة، ولفئة 4 نجوم 25 بالمئة، ولفئة 3 نجوم 8 بالمئة.

بترا – حاكم الخضير

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع نسبة اشغال الفنادق في عمان خلال النصف الأول من العام وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع نسب

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم

العُمانية: استقبل معالي أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، في إطار أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد معالي الأمين العام للأمم المتحدة خلال المقابلة بالجهود التي تبذلها سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- لدعم السّلم والأمن في العالم، وتعزيز الحوار والتعاون متعدّد الأطراف في المنطقة وخارجها.

من جانبه أعرب معالي السّيد وزير الخارجية عن تقديره لمعالي الأمين العام لإدارته الحكيمة للمنظمة الأممية ومواقفه الداعمة لبسط العدالة وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تمّ خلال المقابلة مناقشة تطوُّرات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أهمها تطوُّرات الأوضاع في قطاع غزّة ولبنان، والجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار، واحتواء التصعيد العسكري في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ينطلق غدا.. مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار نجوم العالم
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • نسبة ملء سدود المملكة لا تتجاوز 28،7 في المائة
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.8 مليون إجمالي عدد المسنين في مصر خلال 2024
  • دين تركيا الخارجي يواصل الارتفاع
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • ارتفاع سعر النصف جنيه الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024