صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظم مركز التدريب بشمال الباطنة التابع للمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين بوزارة التربية والتعليم مساء أمس أولى جلساته الحوارية لبرنامج "حواركم"، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس بصحار، والتي جاءت تحت عنوان ( الحرب الخفية… الهندسة الاجتماعية سلاح آخر في العالم الرقمي) واستهدفت التربويين والمجتمع المحلي بالمحافظة.

وتناولت الجلسة الحوارية التي قدمها الدكتور سالم بن سعيد الكندي أستاذ مشارك في دراسات المعلومات والانترنت بجامعة السلطان قابوس، عددا من المحاور المرتبطة بعنوان الجلسة، تحدث فيها عن مفهوم الهندسة الاجتماعية، وأبعادها الاجتماعية والتقنية والسلوكية، إضافة إلى التطرق إلى تاريخ الهندسة الاجتماعية، وواقع الهندسة الاجتماعية، وصولا إلى أدوات وأساليب الهندسة الاجتماعية، وعلاقة الهندسة الاجتماعية بالقضايا المعلوماتية، وأيضا الهندسة الاجتماعية وقوانين الاقناع وأنماط الشخصيات، والمواطنة الرقمية.

وتخلل الجلسة الحوارية استفسارات وأسئلة ومناقشات عامة طرحها الحضور، وتم الإجابة عليها خلال الجلسة الحوارية التي جاءت بدعم من بنك نزوى الإسلامي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الهندسة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين بصحار

لعُمانية/ بدأت اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي، محافظ شمال الباطنة، بحضور عدد من أصحاب السمو وأصحاب السعادة الوكلاء والذي تنظمه شركة الأصايل للمؤتمرات بالتعاون مع وزارة العمل ومكتب محافظ شمال الباطنة.

وأكد المهندس سعيد بن علي العبري، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة في كلمة له على أهمية هذا المؤتمر المتزامن مع الأسبوع العالمي لخدمة العملاء والذي يوافق الأسبوع الأول من أكتوبر من كل عام.

ووضَح العبري أن المؤتمر سيتم خلاله مناقشة التجارب المحلية والعالمية في مجال خدمة العملاء، بما يتوافق مع رؤية عمان ٢٠٤٠، والتي تترجمها الخدمات التي تقدمها مختلف مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

يتضمن المؤتمر على مدى يومين 7 جلسات رئيسية تضم متحدثين دوليين ومحليين، الجلسة الأولى قدمها شيب هايكن، الخبير العالمي في خدمة العملاء من الولايات المتحدة الأمريكية، والجلسة الثانية لسعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، تناولت عددًا من المحاور حول منظومة الإجادة المؤسسية وعلاقته برضا العملاء، مع جلسة عمل مفتوحة للرد على المشاركين في المؤتمر من ممثلي خدمة العملاء في المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركين في المؤتمر.

ويواصل المؤتمر غدًا أعماله بأربع جلسات رئيسية الأولى تتناول موقع ثقافة التركيز على العميل في استراتيجيات تحسين الخدمات الحكومية يتحدث فيها كل من سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وسعادة سليم بن علي الحكماني، رئيس هيئة حماية المستهلك، وسعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي، محافظ شمال الباطنة، والجلسة الثانية حول الوصفة الخاصة للتعامل مع الفئات المختلفة من العملاء والمراجعين، والجلسة الثالثة حول دور موظفي الخطوط الأمامية في صناعة تجربة العميل، والجلسة الرابعة حول قياس أثر الخطوط الأمامية في صناعة تجربة إيجابية للمراجع والعميل.

مقالات مشابهة

  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • مشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع" يفوز بجائزة الشارقة للأدب المكتبي
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • بدء فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين بصحار
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ولبنان
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي