مسقط- الرؤية

احتضن منتجع شانغريلا بر الجصة بمسقط حفل فعاليات الغبقة الرمضانية البحرينية، تحت رعاية سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، والتي نظمتها ديسكفري للسياحة والسفر وحملت مسمى "غبقة ديسكفري الرمضانية"، بحضور عدد من الدبلوماسيين وردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة البحرينية العمانية، ومديري شركات الطيران ورجال الأعمال و ورواد التواصل الاجتماعي والمدعوين.

واشتمل الحفل على كلمة ترحيبية، ألقاها حسين عبدالكريم المدير التنفيذي لشركة ديسكفري للسفر والسياحة، والذي قدم من خلالها الشكر لسعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين في سلطنة عمان على رعايته الحفل وعطائه المتواصل وتواجده الفعال في كافة الأنشطة والمناسبات.

وأعلن حسين عبدالكريم تدشين باقات رحلات موسم صيف 2024، والتي ستكون أكثر تنوعاً وتميزاً، وذلك استكمالاً للنجاحات والإنجازات التي تم تحقيقها في المواسم السابقة؛ حيث تمت إضافة عدة وجهات تشمل عدة محطات مهمة في أوروبا وأبرزها مدينة تيرانا عاصمة جمهورية ألبانيا، بالتعاقد مع طيران السلام الذي أعلن تدشين رحلاته إلى تيرانا.

وقال إنَّ الخطة ستشمل رحلات إلى كل من روسيا وكازاخستان وأذربيجان وتايلند وماليزيا وعدة محطات في تركيا، وستكون هذه الرحلات على متن عدد من الناقلات الجوية، ومنها: الطيران العماني وطيران السلام وطيران الخليج والطيران القطري وفلاي بيغاسوس والعربية للطيران.

وفي كلمة أصدقاء السفارة، أشاد محمد العرادي بفكرة إقامة هذه الفعالية والتي تعد من العادات البحرينية في شهر رمضان المبارك، وقدم فكرة عامة عن مفهوم الغبقة البحرينية ومكوناتها.

وتضمن الحفل تقديم عدد من العروض والفقرات، حيث ألقى الشاعر عبدالحميد الزعابي قصيدة شعرية معبرة عن عمق الروابط الأخوية بين شعبي سلطنة عمان ومملكة البحرين، وأبدع مذيع الحفل محمد البلوشي في تقديم عدد من الأنشطة التفاعلية للحضور والتي تنوعت بين المسابقات وعرض تجارب رحلات ديسكفري من قبل عدد من الحضور.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية

استقبلت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وفدا من مجلس الأعمال العماني الأمريكي "OABC" بحضور ممثلين عن شركة (Mindpropel) الأمريكية لخدمات الذكاء الاصطناعي، وعدد من ممثلي المؤسسات التعليمية الخاصة المعنية بتقنية المعلومات، هدف اللقاء إلى تعزيز الشراكات بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات التعليمية والبحثية.

استعرض اللقاء جوانب التعاون الممكنة بين المؤسسات التعليمية والمجلس وأكدت ريبيكا أولسون الرئيسة التنفيذية لـمجلس الأعمال العماني الأمريكي "OABC" على التزام المجلس بدعم أعضائه من خلال تعزيز فرص التعاون والاستثمار، وضمان استفادة الأطراف من الجانبين من العلاقة المتنامية بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة، وأشارت إلى أهمية استغلال اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وسلطنة عُمان، والإمكانات التي لا تزال غير مستغلة لتعزيز التعاون واستكشاف الفرص في الجوانب التعليمية والبحثية والتدريبية.

من جانبها دعت معالي الوزيرة ممثلي المؤسسات التعليمية لبحث فرص التعاون مع نظيراتها من المؤسسات التعليمية الأمريكية في المجالات التعليمية والتدريبية والبحثية عبر مجلس الأعمال العماني الأمريكي "OABC".

وعلى هامش اللقاء استعرضت شركة (Mindpropel)الأمريكية خدماتها وبرامجها وخبرتها الطويلة في استحداث تقنيات متقدمة للذكاء الاصطناعي للأغراض التعليمية والتدريبية والاستشارية والتسويق الرقمي. وركز الوفد الذي تفاعل مع مجموعة واسعة من المؤسسات التعليمية والبحثية، على رغبته في تعزيز الشراكات الاستراتيجية واستكشاف فرص جديدة للتعاون في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • تراجع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 4% حتى نهاية أغسطس
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • ينطلق غدا.. مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار نجوم العالم
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • سلطنة عمان تتقدم في الابتكار العالمي
  • سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية
  • عُمان.. نموذج للحوار والتسامح في السياسة الخارجية
  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس