استعدت المساجد لإقامة أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان اليوم 20 رمضان، حيث من المقرر بدء أداء سنة التهجد الليلة اعتبارا من الساعة 12 بعد منتصف الليل، في 912 مسجدا على مستوى المحافظة حددتها مديرية الأوقاف برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

تفاصيل أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية

وتزامنا مع أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية، تستعرض «الوطن» موعد الصلاة، حيث أن صلاة التهجد تطوعية يحل وقتها بعد صلاة العشاء والتراويح ويجوز صلاتها حتى قبل طلوع الفجر، ولكن أفضل وقت لصلاة التهجد هو ثلث الليل الأخير، حيث يؤديها المعتكفون والأهالي داخل المساجد بداية من الساعة الـ12 صباحا.

موعد إقامة أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية

ومع حلول أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية، أعلنت مديرية الأوقاف برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، تخصيص 912 مسجدا لأداء صلاة التهجد، حيث جرى التنبيه على الاستعدادات لاستقبال المصلين لأداء العبادات طوال شهر رمضان المعظم، وخاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية لـ«الوطن»، أنه من المقرر إقامة أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية لتبدأ الليلة الساعة 12 صباحا مع أول يوم للعشر الأواخر من رمضان وهي الليلة الوترية الأولى التي يتحرى فيها ليلة القدر، حيث تصلى ركعتين ركعتين ويوتر في آخرها، وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن السنة النبوية لم تحدد عدد ركعات ثابتة لصلاة التهجد، بل إن الأمر مفتوح للمسلم على قدر استطاعته، فأقل ركعاتها اثنتين، ويتفق العلماء على أنها تصل إلى 11 ركعة وتنتهي بالوتر، وتستحب في الثلث الأخير من الليل وموعدها من بعد صلاة العشاء حتى الفجر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أوقاف القليوبية مساجد القليوبية مسجد بنها وکیل وزارة الأوقاف صلاة التهجد

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة

تفتتح وزارة الأوقاف الجمعة المقبلة 25 مسجدًا ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل، منها 19 مسجدًا إحلالًا وتجديدًا، و6 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 245 مسجدًا، منها 198مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و47 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014 حتى الآن 12326 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و 443 مليون جنيه.

إحلال وتجديد المساجد

وقالت وزارة الأوقاف في بيان لها، إنَّه في مديرية أوقاف الشرقية تمّ إحلال وتجديد (مسجد روض سلمى بمركز أبو حماد، ومسجد مندلية الصغيرة بمركز كفر صقر، ومسجد آل حمادة الكبير بمركز فاقوس، ومسجد الأنصار بمركز بلبيس).

وفي مديرية أوقاف أسيوط، تمّ إحلال وتجديد (مسجد الرحمة أبو حميد في منقباد، ومسجد أبو بكر الصديق بمركز ديروط).

وفي مديرية أوقاف البحيرة، تمّ إحلال وتجديد مسجد الرحمن بمركز كفر الدوار، ومسجد الرحمن العموري بمركز الدلنجات، ومسجد الإيمان بمركز أبو حمص.

وفي مديرية أوقاف الفيوم، تم إحلال وتجديد مسجد التقوى الزراعوة بمركز سنورس، ومسجد الفاروق عمر، بمركز طامية، ومسجد السبيل بدمشقين.

وفي مديرية أوقاف أسوان، تم إحلال وتجديد مسجد المريناب، قرية المريناب قبلي، مركز إدفو.

وفي مديرية أوقاف سوهاج، تمّ إحلال وتجديد (مسجد الإيمان، عزبة الحيط، القرعان، جرجا).

وفي مديرية أوقاف الإسكندرية، تمّ إحلال وتجديد مسجد اللواء كمال حسني، جانبية ثلاثة، أرض الشرطة، برج العرب.

وفي مديرية أوقاف قنا، تم إحلال وتجديد مسجد عثمان أحمد رضوان بمركز نجع حمادي، وصيانة وتطوير مسجد الروضة بدندرة، ومسجد السلام بالترامسة، ومسجد النور بفرشوط، ومسجد سعد الأكبر بفرشوط.

وفي مديرية أوقاف المنيا، تمّ إحلال وتجديد مسجد الرحمن الجديد بمركز أبو قرقاص، وصيانة وتطوير مسجد الصالح بمركز العدوة.

وفي مديرية أوقاف كفر الشيخ، تمّ إحلال وتجديد مسجد عمر بن الخطاب ببلطيم، وصيانة وتطوير مسجد عصام الدين بسيدي سالم.

وفي مديرية أوقاف الجيزة، تمّ إحلال وتجديد مسجد عمر بن الخطاب بالصف.

مقالات مشابهة

  • موعد أذان الظهر.. مواقيت الصلاة غدا الثلاثاء 1 أكتوبر
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 في مصر
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • موعد ومكان جنازة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • مواقيت الصلاة غدا الأحد 29 سبتمبر 2024 في القاهرة والمحافظات
  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في مدن ومحافظات مصر