أنهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، النزاع القائم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والبريد، بخصوص إلزام الأخير بسداد المديونية المستحقة عليه عن قطعة الأرض المقام عليها مركز حركة البريد الرئيسي داخل محطة الإسكندرية والمقدرة بـ31 مليونا و704 آلاف و750 جنيهًا.

وأصدرت الجمعية فتوى انتهت فيها إلى عدم أحقية الهيئة القومية لسكك حديد مصر في مطالبة البريد بأداء مقابل انتفاع بالأرض المقام عليها مكتب حركة البريد الرئيسي بمحطة مصر بالإسكندرية.

قرار جمهوري بإضافة الارض للبريد 

وقالت الجمعية، إنه بموجب القرار الجمهوري رقم (863) لسنة 1958 بتقييم أصول هيئة البريد أُضيفت قيمة المباني الواردة بالحصر الذي قامت به لجنة تقييم الأصول إلى رأس مال هيئة البريد، وظلت هيئة البريد مالكة المباني الواردة بذلك الحصر دون الأرض، إلى أن انتقلت إليها ملكية الأرض المقامة عليها مكاتب البريد الواردة بالحصر سالف الذكر، ومن بينها مكتب حركة البريد الرئيسي بمحطة مصر بالإسكندرية.

رفض مطالبة السكة الحديد 

وإذ صدر قرار رئيس الجمهورية رقم (19) لسنة 1982 بإنشاء الهيئة القومية للبريد ناصًّا على أن تحلّ «الهيئة القومية للبريد» محل «هيئة البريد» فيما لها من حقوق وما عليها من التزامات، ومن ثم تكون قد آلت إلى الأولى كل أصول الثانية ومن ضمنها مكتب حركة البريد الرئيسي بمحطة مصر بالإسكندرية؛ الأمر الذي لا يسوغ معه للهيئة القومية لسكك حديد مصر ادعاء ملكيتها الأرض المقام عليها المكتب سالف الذكر؛ إذ إن ملكية الهيئة القومية للبريد مباني المكتب والأرض ثبتت اعتبارًا من تاريخ إدراجهما ضمن أصول هيئة البريد وأيلولة أصول الأخيرة إليها على النحو السالف بيانه، وعليه فإن مطالبة الهيئة القومية لسكك حديد مصر الهيئة القومية للبريد بمقابل انتفاع عن الأرض المقام عليها المبنى المشار إليه بمبلغ 31 مليونا و704 آلاف و750 جنيهًا تكون على غير سند من الواقع والقانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد الهيئة القومية لسكك حديد مصر الهيئة القومية للبريد البريد الإسكندرية الهیئة القومیة للبرید القومیة لسکک حدید مصر هیئة البرید

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد بأسعار الحديد اليوم السبت 29-6-2024 في مصر.. بكم الطن النهاردة

شهدت أسعار الحديد اليوم السبت 29-6-2024 في مصر، انخفاضاً جديداً في مختلف الشركات والمصانع المتخصصة في إنتاج الحديد، ويأتي هذا التراجع هو الثالث على مدار 3 أيام متتالية.

سعر طن الحديد اليوم في مصر

ويُتابع قطاع كبير من المواطنين أسعار الحديد يوميا من أجل التعرف على مستجدات أسعاره، وتستعرض «الوطن»، سعر طن الحديد اليوم في مصر، حسب آخر تحديث مُعلن عبر بوابة الأسعار المحلية والعالمية والتابعة لمركز المعلومات بمجلس للوزراء.

سعر الحديد الاستثماري

سجل سعر الحديد الاستثماري اليوم السبت 38083 جنيهاً للطن الواحد، بتراجع قيمته 1382 جنيهاً.

سعر حديد عز

فيما سجل سعر حديد عز اليوم السبت 40136 جنيهاً للطن الواحد،  بتراجع قيمته 365 جنيهاً.

أسعار الحديد اليوم عالمياً

وجاءت أسعار الحديد اليوم السبت على المستوى العالمي، وفقاً لما أوضحته بوابة الأسعار المحلية والعالمية في التحديث الأخير كالتالي: 

- متوسط سعر طن البليت: 498 دولارًا.

- متوسط سعر طن حديد التسليح: 505 دولارات.

- متوسط سعر طن الحديد الخام: 106 دولارات.

مقالات مشابهة

  • كانت مخبأة بإرسالية حديد.. إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة “كبتاجون بميناء جدة الإسلامي
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.. عز بـ41500 جنيه
  • سعر حديد التسليح اليوم الاثنين 1-7-2024.. كم سجل الطن؟
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق المصرية
  • تحديث جديد لسعر طن الحديد اليوم في الأسواق
  • عز بـ 41500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق للمستهلك
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 29 يونيو 2024.. حديد عز بـ 40136 ألف جنيها
  • انخفاض جديد بأسعار الحديد اليوم السبت 29-6-2024 في مصر.. بكم الطن النهاردة
  • حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 29 يونيو 2024