شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصدر بـ الكهرباء يكشف الموعد الحقيقي لانتهاء أزمة قطع التيار وتخفيف الأحمال، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المتوقع استمرار  قطع الكهرباء تطبيقا لخطة تخفيف الأحمال الذى تتبعه وزارة الكهرباء منذ .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصدر بـ الكهرباء يكشف ال موعد الحقيقي لانتهاء أزمة قطع التيار وتخفيف الأحمال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصدر بـ الكهرباء يكشف الموعد الحقيقي لانتهاء أزمة...

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المتوقع استمرار  قطع الكهرباء تطبيقا لخطة تخفيف الأحمال الذى تتبعه وزارة الكهرباء منذ الأسبوع الماضي إلى نهاية شهر أغسطس مع انتهاء فصل الصيف.

وأوضح المصدر، أنه تم  من يوم الثلاثاء  الماضى 25 يوليو،  تقليل فترات قطع الكهرباء وتثبيتها فى أوقات شبة محددة ولا تزيد عن ساعة فى اليوم، فتم تخفيف 2500 ميحاوات بعد أن كان يتم تخفيف 3200 مبجاوات طبقا لتصريحات وزير الكهرباء .

وكشف المصدر المسئول بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم الاتفاق، مع وزارة البترول على وضع خطة سريعة لحل أزمة انقطاع الكهرباء نتيجة نقص إمداد محطات إنتاج الكهرباء بالغاز والمازوت، لحين عودة شبكة الكهرباء كاملة إلى طبيعتها، وأوضح أنه تم عقد اجتماع بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمقر وزارة الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات الوزارتين.  

استيراد مازوت لحل أزمة انقطاع الكهرباء 

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر له  منذ قليل  انه تم التوافق لاستيراد مازيوت لحل ازمة قطع الكهرباء بما يقارب ٢٥٠ الي ٣٠٠ مليون دولار اضافية لتوازن في شبكات الكهرباء لافتا ان هذه الاجراء  لم يكن متواجد في الموازنة العامة للدولة.

وأوضح مدبولى أن مصر  تعتمد فى انتاج الكهرباء علي نسبة ٨٥٪؜ من المازوت و الغاز  فنحتاج في الذروة الي ٣٣ جيجا وهذا يحتاج الي  ١٢٩ مليون متر مكعب من الغاز والمازوت يوميا .

: مدبولي: العمل يوم الأحد أسبوعيا من المنزل بالجهات الحكومية.. وتغيير موعد المباريات  

وسبق أن قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  إن برنامج  تخفيف الأحمال الذي  لجأت إليه الوزارة؛ بسبب موجة الحر الشديدة التي أدت الى زيادة الحمل على استخدام الكهرباء.

وأوضح الدكتور محمد شاكر ،  أنه لم يلجأ لخطة تخفيف الأحمال نتيجة وجود عجز في الإنتاج، فلدينا فائض يصل إلى 10 آلاف ميجاوات، لكن  نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وهو ما أدى لارتفاع في استهلاك الكهرباء، وتسبب في خفض ضغط الغاز في محطات إنتاج الكهرباء.

وأصدرت وزارة الكهرباء بيانا منذ عدة أيام تشير فيه إلى وصول الأحمال الكهربائية خلال ساعة الذروة الى 35 ألف ميجاوات، للمرة الأولى منذ أعوام سابقة، فيما أشارت الى أن القدرات الكهربائية المتاحة بلغت 44900 ميجاوات، وبلغ احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات. 

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك مواعيد قطع الكهرباء تنفيذا لخطة تخفيف الأحمال التي تتبعها وزارة الكهرباء منذ بضعة أيام.

وجاء في منشور الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه يتم الالتزام ببرنامج تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء فى انقطاع  الكهرباء بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة، كما حذرت المواطنين من استخدام المصاعد في تلك الأوقات التي يتم فيه انقطاع الكهرباء حفاظا على سلامتهم، ونوهت الشركة في منشورها إل أنه سيتم تفعيل برنامج انقطاع الكهرباء بدءا من منتصف ليلة السبت 22 يوليو ولم تحدد الشركة موعد انتهاء برنامج تخفيف الأحمال.

46.248.173.39



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصدر بـ الكهرباء يكشف الموعد الحقيقي لانتهاء أزمة قطع التيار وتخفيف الأحمال وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکهرباء والطاقة المتجددة انقطاع الکهرباء وزارة الکهرباء قطع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل قرار عودة العمل لتخفيف الأحمال بدءا من اليوم لمدة ساعتين بدلا من 3 ساعات، وذلك بالتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء والطاقة المتجددة.

مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024 مهندس زراعي بـ "توشكى": نزرع 40 صنفا من النخيل لم تكن موجودة في مصر

وقال أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن استهلاك المواطنين تعدى 36.7 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك تحسن في درجات الحرارة سيساعد على قلة الاستهلاك.

وتابع: “مصر لديها شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، كما أن وزارة الكهرباء جاهزة للتعامل مع أي أعطال خلال الفترة المقبلة”، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وأضاف مساء اليوم الاثنين، أن الكهرباء مهمة جدا لكل بيت في مصر، حيث تختلف في كل مناحي الحياة، لذا يجب علينا التكاتف معا لتخطي الأزمة الحالية.

وأكمل: بدأت محطة الطاقة الشمسية  كوم أمبو - أسوان بقدرة 200 ميجاوات عملية  التشغيل التجارى وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42%.

 

مقالات مشابهة

  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • عاجل:- البترول: وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد الاتفاق على شحنات غاز مسال
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال