تمكنت قيادة الدرك الوطني بولاية الوادي من الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في التهريب والترويج للمخدرات والمؤثرات العقلية.

جاءت العملية مواصلة للمجهودات التي تبذلها وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي، ومباشرة بعد الإطاحة منذ أيام بشبكة إجرامية أخرى مختصة في ترويج المؤثرات العقلية. حجز خلالها مليون قرص مهولس نوع بريغابالين.

بعد استكمال الإجراءات القانونية واستعمال الوسائل التقنية والعلمية. باشر فريق التحقيق التحريات من أجل الوصول إلى أفراد هذه الجماعة. حيث نفذت هذه العملية بدقة واحترفية ليتم معرفة النمط الإجرامي لهذه العصابة التي يقوم أفرادها باستغلال مساكن وسط أحياء شعبية لتخزين كميات معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية. لغرض ترويجها وإغراق ولايات الوطن بها باستهداف على وجه الخصوص فئة لشباب. كما يختص أفراد هذه الجماعة في التهريب باستعمال الأسلحة النارية الحربية ومختلف الوسائل التقنية.

كما أسفرت العملية عن حجز أسلحة وذخيرة حربية متمثلة في مسدس رشاش نوع كلاشينكوف ومسدس آلي. بالإضافة كذلك إلى  كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بـ 70 كلغ، وكمية معتبرة من المؤثرات العقلية نوع بريغابالين تقدر بأزيد من 300.000 كبسولة. ناهيك عن حجز مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 250 مليون سنتيم كعائدات.

كما تمكنت ذات المصالح من حجز سبعة مركبات، دراجة نارية، وثائق إدارية خاصة بالمركبات مزورة، هواتف نقالة. بالإضافة كذلك إلى قطع غيار وأكسسوارات خاصة بالسيارات، حيث بلغت القيمة المالية للمحجوزات ما يفوق 15 مليار سنتيم.

كما تم توقيف 04 أشخاص مشتبه فيهم تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة. فيما لا يزال خمسة أشخاص تم تحديد هويتهم في حالة فرار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضربة حاسمة لمتجرى المواد المخدرة؛ من إحباط محاولة تشكيل عصابى تهريب أكثر من مليون قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" إلى خارج البلاد قدرت قيمتها المالية بحوالى 1,5 مليار جنيه تقريباً.

الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط فحص 64 سائق خلال حملة الداخلية لضبط السائقين المتعاطين الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر قبل بيعها في السوق السوداء.. الداخلية تضبط 26 طن دقيق مدعم

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص "3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها وإعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص "الكبتاجون" المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات "علب حلوى المولد النبوى الشريف" إلى إحدى الدول.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (1,305,000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" – 3 سيارات)، وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى (1,5 مليار جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذك إستمراراً للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها
والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة وفرض رقابة حاسمة على المنافذ
الشرعية للبلاد لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظاً على النشء من الوقوع فى براثن
الإدمان.

مقالات مشابهة

  • “طاقة” تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار
  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • "طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار
  • المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • لندن غيت وفرانك مولر يعلنان عن مشروع أيقوني جديد؛ برج فرانك مولر فانغارد بقيمة 1.6 مليار درهم
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • جماعة “أنصار الله” تستهدف العمق الإسرائيلي بـ 3 صواريخ من طراز “قدس 5″ وتؤكد نجاح العملية .. و”تل أبيب” تتكتم