كتب- نشأت علي:

أدانت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، سياسات الإدارة الأمريكية وانحيازها السافر لحكومة جيش الاحتلال الصهيوني بل وتزويدها بالقنابل والطائرات المقاتلة.

وقالت "الجزار"، إن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كشفت أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت خلال الأيام الأخيرة بتزويد إسرائيل بقنابل وطائرات مقاتلة بمليارات الدولارات.

وأضافت سميرة الجزار، في بيان لها اليوم، أن واشنطن تتناقض أقوالها مع أفعالها ففي الوقت الذي تعلن فيه دعمها لوقف إطلاق النار في غزة نجد أنه تم حزم الأسلحة الجديدة بأكثر من 1800 قنبلة بوزن 2000 رطل و500 قنبلة بوزن 500 رطل والتأكيد على أن القنابل التي تزن 2000 رطل كانت ذات صلة بأحداث سابقة أدت إلى وقوع ضحايا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

ووصفت النائبة سميرة الجزار، هذه السياسات الأمريكية الداعمة وبشكل فج وفاضح لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بأنها السبب الرئيسي في استمرار جيش الاحتلال بحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي على ثقة في أن المجتمع الدولي سيظل صامتا وعاجزا ومتفرجا على جرائمه البشعة ضد الفلسطينيين طالما استمرت واشنطن في هذا الانحياز الأعمى والدعم لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت النائبة سميرة الجزار: أكبر دليل على ذلك عدم التزام حكومة الاحتلال الصهيوني بقرار مجلس الأمن الصادر يوم الاثنين الماضي والذي طالب فيه المجلس إسرائيل وقف إطلاق النار ولكن ذلك الأمر لم يحدث، وجيش الاحتلال مستمر في حربه ومجازره الدموية ضد الفلسطينيين، مؤكدة أن العالم في حاجة ماسة إلى صياغة نظام عالمي جديد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب إسرائيل جيش الاحتلال الصهيوني غزة سمیرة الجزار

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره

واشنطن-سانا

أكد مسؤولون حكوميون أمريكيون سابقون استقالوا تضامناً مع غزة واحتجاجاً على الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أن إدارة الرئيس جو بايدن “متواطئة بشكل لا يمكن إنكاره في قتل الفلسطينيين والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع”.

ونقلت رويترز عن 12 مسؤولاً سابقاً في إدارة بايدن قولهم في بيان مشترك: إن “الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لـ “إسرائيل” وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها”، مطالبين بوضع حد لهذه الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

ومن بين الموقعين على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض، والجيش الأمريكي.

إلى ذلك تستمر الاستقالات من إدارة بايدن، حيث أعلنت موظفة في وزارة الداخلية الأمريكية استقالتها من منصبها احتجاجاً على السياسة الأمريكية تجاه العدوان على غزة.

وقالت الموظفة المستقيلة في بيان: إن “الرئيس جو بايدن واصل تمويل هذا العنف بدلاً من استخدام النفوذ الأمريكي لوقف القتل في غزة”.

وتعكس استقالة المسؤولين الأمريكيين أصوات المعارضة داخل الولايات المتحدة بشأن دعم “إسرائيل” فيما تزداد الانتقادات الدولية للعدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة وللدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لكيان الاحتلال واستمراره في هذا العدوان الذي أدى لاستشهاد نحو 38 ألف فلسطيني، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى ودمار هائل والتسبب في أزمة إنسانية مروعة.

مقالات مشابهة

  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • ‏القناة السابعة الإسرائيلية: لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية ستصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • ننشر تفاصيل تقارير برلمانية يحيلها مجلس الشيوخ إلى الحكومة اليوم
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل