تحل اليوم ذكرى اندلاع حرب صلاة الغروب الصقلية، المعروفة أيضًا بـ"حرب النواقيس"، والتي كانت تمردًا قام به الشعب الصقلي ضد آل أنجو الكابيتين والملك كارلو الأول، ملك نابولي، وذلك في 30 مارس عام 1282م.

بدأت حرب صلاة الغروب الصقلية كثورة صقلية ضد تشارلز أنجو في عام 1282 وانتهت بسلام كالتابيلوتا في عام 1302.

وقد اندلعت هذه الحرب في صقلية وكتالونيا (خلال الحملة الصليبية الأراغونية) وأماكن أخرى في غرب المتوسط بين شارل أنجو وابنه تشارلز الثاني وملوك فرنسا وأقاربهم، وكانوا يتلقون دعمًا من البابوية، بينما كانت ملوك أراغون على الجانب الآخر.

ووفقًا لكتاب "الدين والدم إبادة شعب الأندلس" للكاتب ماثيو كار، يُطلق اسم "صلاة الغروب" أو "حرب النواقيس" على الثورة التي اندلعت في جزيرة صقلية ضد حكم الملك الفرنسي الكابيتيني شارل الأول، الذي حكم مملكة صقلية بدءًا من عام 1266 بعد حرب نشبت بينه وبين البابوية لخلع خليفته مانفريد، وخلال تلك الحرب، فقدت الحكومة الفرنسية السيطرة على الجزيرة وتعرضت لمجزرة أسفرت عن مقتل آلاف الفرنسيين خلال ستة أسابيع.

ووفقًا للكتاب، بدأت الحرب عندما انطلقت صلاة عشية عيد الفصح في 30 مارس 1282، ودقت أجراس صلاة الغروب، وذلك بسبب فرض الضرائب العالية وبتحريض من الإمبراطور البيزنطي ميخائيل باليولوجس، الذي كان شارل يخطط لغزو أراضيه.

أسعار مخفضة.. اعرف إصدارات المركز القومى للترجمة فى معرض فيصل للكتاب نسمة عبد العزيز تحاور الماريمبا احتفالا بشهر رمضان في الأوبرا

تمكن الثوار من السيطرة على الجزيرة وطلبوا من البابا منحهم وضعية الكوميونة الحرة، ولكن تم رفض طلبهم. فقد طلبوا من بيدرو الثالث، ملك أراغون، وزوج ابنة الملك السابق مانفريد، أن يحكمهم، وقد وافق وأرسل أسطوله لمساندتهم، لكن ذلك لم يحظ بموافقة البابا، الذى غير تحالفاته بمنح المملكة لشارل بن أخى الملك شارل المخلوع، وبارك حربه على بدرو لانتزاع المملكة، لكن حملة شارل فشلت،و عقدت معاهدة أقرت فريدريك ابن بيدرو ملكا على صقلية أقرها البابا بعد أن دفع فريدريك جزية للبابا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملة الصليبية الحكومة الفرنسية جزيرة صقلية الفرنسيين

إقرأ أيضاً:

كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو

إعلان تحريري

أعلنت شركة كنز عن إطلاق ميزة جديدة مبتكرة تُعرف باسم كنز TV، والتي تدمج تجربة التسوق بالفيديو مباشرة داخل تطبيق كنز؛ وتهدف هذه الميزة إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم محتوى جذاب مثل تقييمات المنتجات، وفيديوهات فتح الصناديق، وإعلانات العلامات التجارية، ومراجعات العملاء، مما يمنح المستخدمين تجربة مشابهة لتطبيق تيك توك، حيث يمكنهم الاستمتاع بمحتوى مفيد أثناء التسوق.

تحسين تجربة التسوق

تعتبر كنز TV خطوة استراتيجية نحو خلق بيئة تسوق تفاعلية، مما يساعد المستخدمين في اتخاذ قرارات شراء مستنيرة استنادًا إلى رؤى مدعومة بالفيديو؛ وبهذا الشكل لا تقتصر تجربة التسوق على عملية المعاملات فحسب، بل تتحول إلى رحلة تفاعلية ممتعة.

فوائد متعددة

بالنسبة لكنز تعزز هذه الميزة من قيمة العلامة التجارية للشركة من خلال تحويل التطبيق إلى مركز محتوى متميز، مما يميزها في سوق تنافسية؛ كما تعزز كنز TV من مستوى التفاعل والثقة بين الشركة وجمهورها، مما يؤدي إلى زيادة التحويلات والولاء.

بالنسبة للبائعين، توفر كنز TV منصة قوية للبائعين لعرض منتجاتهم بطريقة ديناميكية وجذابة؛ حيث يمكنهم من إظهار منتجاتهم في العمل، مما يسهل عليهم توصيل قيمتها وفوائدها بشكل فعال، وبالتالي تعزيز المبيعات ورفع مستوى الوعي بالعلامة التجارية.

بالنسبة للعملاء، تمنح كنز TV العملاء وصولًا إلى معلومات قيمة ونصائح من خبراء، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات شراء مستنيرة، وتضيف محتويات الفيديو طبقة تعليمية لتجربة التسوق، مما يحولها إلى تجربة أكثر غنىً وإفادة.

خطوة استراتيجية

كنز تسعى لخلق اهتمام كبير بين المستثمرين والبائعين والجمهور العام، وتتماشى هذه الخطوة بسلاسة مع الأهداف الاستراتيجية لكنز؛ كما تعد بتعزيز وجودها في السوق بشكل ملحوظ.

مقالات مشابهة

  • رصد “بقعة شمسية” في سماء عرعر عند الغروب
  • مثلث الموت في صقلية.. إرث المافيا الإيطالية لا يزال حاضراً
  • الحرب على حزب الله تُجدد شعبية نتانياهو
  • احتفالات شعبية في صنعاء تأييداً للقصف الإيراني على “إسرائيل” (صور)
  • احتفالات شعبية في صنعاء تأييدًا للضربات الإيرانية على إسرائيل
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • من أين أتت تسمية شهر تشرين بهذا الاسم؟.. “خالد الزعاق” يوضح
  • غارات إسرائيلية عنيفة على دمشق.. والتلفزيون السوري ينعي شخصية بارزة (الاسم)
  • شركة الطيران الفرنسية تعلق خدماتها بين مطار شارل ديجول بباريس وبيروت حتى 8 أكتوبر
  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم